لماذا ندرس التاريخ

إذا كنت جائعًا لمعرفة الماضي ، فقد يكون التاريخ موضوعًا مناسبا لك، وإذا كنت لا تزال بحاجة إلى بعض الإقناع ، فلماذا لا ننظر إلى هذه القائمة من الأسباب لدراسة التاريخ .

أهمية التاريخ

الناس يعيشون في الوقت الحاضر. انهم يخططون للقلق حول المستقبل، ومع ذلك، فإن التاريخ ، هو دراسة الماضي، وبالنظر إلى كل المطالب التي تضغط من العيش في الحاضر وتوقع ما سيأتي بعد ذلك ، لماذا تهتم بما مضى؟ بالنظر إلى جميع فروع المعرفة المرغوبة والمتاحة ، فلماذا نصر – كما تفعل معظم البرامج التعليمية الأمريكية – على بناء تاريخ جيد؟ ولماذا نحث العديد من الطلاب على دراسة التاريخ أكثر ؟

أي موضوع للدراسة يحتاج إلى مبرر: يجب أن يشرح مناصروها السبب في أنه يستحق الاهتمام، ومعظم المواضيع المقبولة على نطاق واسع – والتاريخ هو بالتأكيد واحد منها – تجذب بعض الناس الذين يحبون ببساطة المعلومات وطرق التفكير المتضمنة، لكن الجماهير تنجذب بشكل عفوي إلى الموضوع، وتكون أكثر تشككا في سبب الحاجة إلى معرفة ما هو الغرض .

لا يقوم المؤرخون بإجراء عمليات زراعة القلب ، أو تحسين تصميم الطرق السريعة ، أو اعتقال المجرمين، في مجتمع يتوقع بشكل صحيح تماما أن يخدم التعليم أغراض مفيدة ، يمكن أن تبدو وظائف التاريخ أكثر صعوبة في التعريف من تلك الخاصة بالهندسة أو الطب، إن التاريخ في الواقع مفيد للغاية ، لا غنى عنه في الواقع ، لكن منتجات الدراسة التاريخية أقل واقعية ، وأحيانًا أقل فورية ، من تلك التي تنبع من بعض التخصصات الأخرى، لذا سنسلط الضوء هنا على الأسباب التي قد تدفعك لدراسة التاريخ .

6 أسباب لدراسة التاريخ

1- تقديم مهارات متنوعة

دراسة التاريخ توفر للطالب مهارات لا تقتصر على دراسة الماضي، مثل مهارات التحليل التي لا تقدر بثمن ، فالقدرة على تحليل ثم تحديد أولويات المعلومات أمر حيوي لصنع القرار، وهذا لا يوفر فقط مجموعة من المهارات للطالب ولكنه أيضًا يحافظ على الخيارات الوظيفية مفتوحة أمامه .

2- الحاضر ذو صلة بالماضي

هناك وصمة عار مرتبطة بتخصص التاريخ، تستند إلى وجوده بالكامل في الماضي البعيد ، إلا أنه من أجل فهم الأمور الجارية ، من المهم دراسة الماضي ، حيث أن كل ما يحدث من حولنا قد تأثر بالماضي، وهو نتيجة مباشرة لما سبقه، وبهذه الطريقة ، تكون دراسة التاريخ ذات صلة وثيقة بنا .

3- شهادة التاريخ هي استثمار في مستقبلك

إذا درست في جامعة محترمة ، يمكن أن تكون درجة التاريخ ميزة مثيرة للإعجاب وجذابة في السيرة الذاتية، كما هو موضح في جدول الموضوعات الخاص بالتاريخ ، تكون توقعات الدراسات العليا في أفضل 10 جامعات في المملكة المتحدة للتاريخ مرتفعة بشكل عام .

4- دمج التاريخ مع الموضوعات الأخرى

مثل العديد من الشهادات العلمية ، يمكن دمج التاريخ بسهولة مع عدد من الموضوعات الأخرى، من التاريخ والرياضيات ، إلى التاريخ والموسيقى وحتى التاريخ والصينية، فإن مجموعة الشرف المشتركة المتاحة لا نهاية لها على ما يبدو .

5- دراسة التاريخ توفر الوعي الثقافي

من خلال النظر إلى تاريخ الثقافات المختلفة ، يستطيع طالب التاريخ بناء فهم أفضل لسبب تصرف بعض الشعوب بالطريقة التي يتصرفون بها، وبالنظر إلى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ، يمكننا أن نرى لماذا استمرت التوترات العرقية بعد إلغاء العبودية وما زالت قائمة حتى اليوم، في قراءة تاريخ الهند يمكننا أن نرى لماذا لا يزال نظام Caste في شبه القارة الهندية، ومن خلال الدراسة على مختلف روافد الإنسانية ، فإن الوعي الثقافي واسع النطاق يمكنك الحصول عليه بسهولة .

6- التاريخ يسمح لنا بالتعلم من الماضي

إذا كنت تنظر إلى التاريخ البشري ، فهناك أنماط خاصة تميل إلى تكرار نفسها، وسواء كان دور الدكتاتوريين الكاريزميين مثل قيصر حتى هتلر ، أو أهمية الدين في الصراع الإنساني ، فإن البشر لديهم عادة مذهلة بتجاهل العوامل الواضحة التي يمكن أن تؤدي إلى الحرب والظلم، ومن ثم فإن مهمة المؤرخ هي تحديد المكان الذي كنا نخطئ فيه والتعليق عليه ومحاولة تجنبه في المستقبل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *