اكلات نظام الكيتو دايت

يعد نظام كيتو من الأنظمة الغذائية التي تحتاج إلى دقة في اختيارات الأكلات والوجبات الغذائية ، التي نتناولها وتساعدها على تطبيق الحمية والتمكن من إنقاص الوزن ، وكما ذكرنا من قبل يتطلب هذا النظام التركيز على الأطعمة عالية الدهون ومعتدلة البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات .

ولذلك يقدم لكم هذا المقال مجموعة من الوصفات التي تتناسب مع هذه الحمية بصورة جيدة ، لتساعد في نجاح وتحقيق التخلص من الوزن الزائد وفقا لحمية كيتو .

أكلات لحمية كيتو

1- البرجر بدون خبز الكيزر

تعد وجبة البرجر من الأكلات عالية الكربوهيدرات ، وللاستمتاع بوجبة سريعة ولذيذة في رجيم كيتو ، يمكنك ببساطة الاستغناء عن الخبز الكيزر ، وأي طبقة أخرى عالية الكربوهيدرات .

وهذه الطبقة عالية الكربوهيدرات تكون في صورة صلصة المسطردة بالعسل ، صلصلة الكاتشاب ، البصل المقدد ، صلصلة تاترياكي ،  وجميعها من أكثر المكونات الغنية بالكربوهيدرات .

يمكن استبدال هذه الطبقة بصلصة الطماطم ، البيض المقلي ، المايونيز ، الأفوكادو ، الخس ، صوص الرانش ، شرائح الطماطم او البصل ، للتأكد من الحصول على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ، والمزيد من الدهون .

كما يمكن زيادة كمية الألياف للوجبة بتناول طبق سلطة إضافي للبرجر بتتبيلة عالية الدهون .

2- بوريتو منخفض الكربوهيدرات

يحتوي طبق البوريتو الواحد على 300 سعر حراري و 50 جرام من الكربوهيدرات ، ونظرا لأن رجيم كيتو يعتمد على خفض نسبة الكربوهيدرات ، “عادة يكون أقل من 5% من مجموع السعرات الحرارية المستهلكة يوميا” ، فينبغي التخلص من طبقات البوريتو ، ولحسن الحظ يمكننا تحضير طبق بوريتو لذيذ بدون إضافة المزيد من الطبقات .

يمكن البدأ بقاعدة منخفضة الكربوهيدرات مثل الخضروات الورقية ، ثم نضيف الاختيارات المفضلة من الدهون والبروتين ، مع تجنب الطبقة العليا التي تكون غنية بالكربوهيدرات عادة ، مثل رقائق التورتيا ، الذرة والصلصات الحلوة ، ويمكن استبدالها بطبقات منخفضة الكربوهيدرات مثل الخضار السوتيه ، الأفوكادو ، الجبن ، كريمة الطهي ، الأعشاب الطازجة أو البصل .

اختاري طبق البوريتو بدون الأرز والفاصوليا, وأضيفي الاختيارات الغنية بالدهون ومنخفضة الكربوهيدرات.

3- وجبات البيض للفطور

يعتبر البيض وجبة مثالية لمتبعي الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن ، مثل الكيتو ، ليس فقط لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتين ، لكن لأنه منخفض الكربوهيدرات أيضا ، فتحتوي البيضة الواحدة على أقل من جرام واحد من الكربوهيدرات .

وعلى الرغم أن معظم وصفات البيض تقدم مع الخبز أو الهاش براونز ، يمكننا إجراء بعض التعديلات فيها لتتناسب مع نظام الكيتو ، كما يمكن اختيار البيض الأومليت مع الجبن والخضار ، كبديل سريع مناسب لهذه الحمية .

4- دجاج بدون خبز كيزر

يعد من أسهل الطرق لاختيار وجبة سريعة مناسبة لحمية كيتو ، فيمكن تناول الدجاج المشوي مع طبقة غنية من الدهون ، فعند طلب الفراخ المشوية تجنب الصوصات الحلوة والخبز الكيزر واختر المكونات الدهنية الأخرى .

5- سلطات منخفضة الكربوهيدرات

تقدم السلطات عالية الكربوهيدرات في المطاعم ، وخاصة الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الصلصات الحلوة والفاكهة ، لذلك تأكد من تجنبها وتجنب الأنواع التي تحتوي على الخبز المحمص ، التورتيلا والمكسرات .

6- المشروبات المناسبة لرجيم كيتو

تحتوي معظم المشروبات المقدمة في المطاعم على نسبة عالية من السكر مثل الشاي المحلى ، الميلك شيك وغيرها ، على سبيل المثال مشروب واحد صغير من Vanilla Bean Coolatta من دانكن دوناتس بيحتوي تقريبا على 88 جرام سكر يعني حوالي 22 معلقة سكر صغيرة.

لكن هناك بعض الخيارات الصحية :

– القهوة مع الكريمة .
– الشاي المثلج بدون سكر .
– القهوة المثلجة السوداء .
– الشاي الساخن مع عصير الليمون .
– مياه الصودا .

7- وجبات خفيفة للتنقل

قد تحتاج لوجبة خفيفة أو سريعة أثناء تواجدك خارج المنزل ، لذلك ينبغي اختيار الوجبات المناسبة لحمية كيتو والتي تكون منخفضة الكربوهيدرات .

بعض اختيارات سناكس :

– شرائح الجبن .
– البيض المسلوق .
– زبدة الفول السوداني .
– اللوز .
–  الفول السوداني .
– بذور عباد الشمس .
– اللحم المقدد .
التونة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    كيتو دايت
    2019-07-08 at 09:43

    اكلات نظام الكيتو دايت مره لذيذة ومفيدة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *