تقوية الأظافر في يومين

المظهر الخارجي للمرأة الجميلة من علامات الأناقة والاهتمام بالذات، ولذا تهتم المرأة بكل التفاصيل الخارجية لتظهر أكثر أناقة وأنوثة، فتهتم بالأظافر وجمالها وطولها ومدى قوتها وألوان طلاء الأظافر الجميلة، ولكنها تبعد عن الوصفات الطبيعة القريبة منها وتلجأ للوصفات الكيميائية ونحن اليوم سندلك عزيزي المرأة عن الطرق المثالية لـ تقوية الأظافر في يومين.

كيفية الحفاظ على الأظافر

على المرأة تدليك منطقة منبت الأظافر بالزيوت المختلفة لتنشيط الدورة الدموية حول الأظافر، وخاصة زيت الزيتون الدافئ قبل النوم ولمدة لا تقل عن 3 دقائق ثم التدليك ومن بعده مسح الأظافر بفوطة من القطن.

بعد الاستحمام تكون الأظافر هشة وعرضه للتكسر بسهولة فلا يستحب بردها في هذا الوقت.

علينا الاهتمام بـ المكملات الغذائية المقوية على جانب النظام الغذائي المتكامل خلال اليوم.

الابتعاد عن استخدام الأظافر في الكشط أو الحك أو كوسيلة لفتح زجاجة مثلاً.

علينا ارتداء القفازات الواقية والمصنوعة من المطاط عند القيام بالأعمال المنزلية.

الحرص على استخدام الزيوت النباتية مرتين على الأقل في اليوم في تدليك الأظافر لحمايتها من الجفاف.

أهمية الليمون للأظافر

الليمون من الماد التي تسهل النمو الصحي للأظافر لأنه يحتوي على فيتامين C، كما يزيل اللون الأصفر عن الأظافر ولا يحبذ استخدامه على اليد أو الأصابع المصابة ببعض الجروح لأنها سيلهبها.

ويتم وضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في إناء ويوضع في الميكروويف لمدة 20 ثانية ويتم نقع الأظافر في الخليط لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وذلك من أجل تقوية الأظافر.

أهمية زيت جوز الهند للأظافر

من الزيوت الهامة جداً للأظافر لأنه يحتوي على العناصر الغذائية المرطبة والمغذية في نفس الوقت كما يعالج الالتهابات الفطرية حول الأظافر، ويتم استخدام زيت جوز الهند البكر للحصول على الأظافر القوية والصحية.

الخلطة الأولى لتقوية الأظافر

القيام بوضع القليل من زيت الزيتون على النار حتى يسخن، وبعد أن يبرد يتم وضعه على الأظافر ويترك لمدة 4 دقائق ويتم إزالته بقطعة من القطن ثم مسح الأظافر بماء الورد.

الخلطة الثانية لتقوية الأظافر

علينا تسخين ملعقة ونصف من العسل على نار هادئة ونضع عليهم 4 ملاعق من الجلسرين و10 ملاعق من ماء الورد، ونترك الخليط حتى يبرد ونضع عليه نصف ملعقة من خل التفاح، ونقوم بوضع الخليط بزجاجة فارغة من طلاء الأظافر ونضعها في الثلاجة وتستخدم كل يوم بانتظام ويتم ملاحظة الفرق بعد فترة قصيرة.

الخلطة الثالثة لتقوية الأظافر

يتم وضع صفار بيضة مع 3 ملاعق من خل التفاح مع 3 ملاعق من زيت الزيتون ومن ثم نضع الخليط على الأظافر ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نغسل اليد بالماء الفاتر.

الخلطة الرابعة لتقوية الأظافر

يتم خلط ملعقة من زيت الأفوكادو و3 ملاعق من زيت اللافندر العطري ومن ثم يتم وضع الخليط على الأظافر مرة واحدة في الأسبوع ولمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

الخلطة الخامسة لتقوية الأظافر

يتم خلط صفار بيضة خلطاً جيداً بشوكة أو باستخدام الخلاط اليدوي ثم نضيف ملعقة من الملح وملعقة من العسل مع الخلط الجيد، ويتم فرك الأظافر بالخليط ويترك عليها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ويتم غسيل اليد بالماء والملح.

الخلطة السادسة لتقوية الأظافر

يتم فرم بعض فصوص الثوم وبشر ثمرة من الطماطم ووضعهم معنا في إناء ثم وضع القليل من الملح الوردي اللون، ويتم توزيع الخليط على الأظافر وبعدها يم ارتداء القفازات القطنية لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم نغسل اليد بالماء الفاتر.

المعروف عن الطماطم العضوية والثوم أنهما من المكونات الطبيعية الغنية بـ مضادات الأكسدة والفيتامينات ومن ثم فهما يقوما هشاشة العظام.

الخلطة السابعة لتقوية الأظافر

يتم خلط صفار بيضة مع القليل من الملح مع القليل من العسل ثم نفرك الأظافر بالخليط لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم نمسح الأظافر بماء الورد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *