كيف أزيل الجلد الميت حول الأظافر

يعاني كثير من السيدات من الجلد الجاف المتشقق الذي يحيط بالأظافر بسبب أشياء مختلفة مثل الطقس البارد والجاف وقضم الأظافر ، ولحسن الحظ ، يمكن إصلاح الجلد الجاف والميت والمتصدع والممزق حول الظفر باتباع بعض الخطوات السهلة لضمان بقاءه في حالة جيدة ورطبة .

خطوات إزالة الجلد الميت من الأظافر

نقع اليدين بالماء الدافئ

خذي صحنًا متوسط الحجم وقومي بملئه بعمق 4 بوصات تقريبًا بماء دافئ ، ثم اغمسي يديك في الماء ، وتأكدي من غمر الاظافر بشكل جيد ، وانقعي يديك لمدة 5 دقائق ، حيث يساعد الماء الدافئ على تليين البشرة حول الظفر للحصول على مظهر جيد .

تجفيف اليدين بالمنشفة

قومي بتجفيف يديك بمنشفة ، حيث يجب أن تكون بشرتك خالية من قطرات الماء ، ولكن لا تزال رطبة ، فيجب لبشرتك أن تبقى رطبة وناعمة بينما تقومي بتقشير بشرتك ، وبالتالي يصبح من السهل إزالة الجلد الميت .

استخدام العصا البرتقالية لإزالة الزوائد الجلدية

يمكن أن يساعد استخدام مبرد الأظافر أو العصا البرتقالية في إزالة الزوائد الجلدية ، حيث يتم استخدم النهاية المسطحة من العصا البرتقالية لدفع الجلد الميت ، والنهاية المدببة لإزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة على الأظافر ، ويجب تعقيم هذه الأدوات قبل وبعد كل استخدام ، كما لابد من التخلص من العصا البرتقالية بعد كل استخدام ، وإلا فإنها يمكن أن تؤوي البكتيريا .

استخدام مقص الأظافر لقطع الجلد الميت

يمكن استخدام مقص أظافر لقطع الجلد الميت حول أظافرك ، ولكن أن نكون حذرين للغاية لقطع فقط الجلد الميت ، وليس البشرة الخاصة بنا ، فالجلد الوحيد الذي يجب عليك قطعه هو الجزء الذي يظهر فوق الظفر والذي يكون غير مكتمل ، وتظهر البشرة الزائدة باللون الأبيض مقارنة بالبشرة الموجودة على أصابعك .

وضع مرطب حول الأظافر

استخدمي المستحضرات أو زيوت الترطيب أو قومي بشراء مرطبات مصنوعة خصيصًا للبشرة لترطيب المناطق الجافة حول أظافرك ، افركي كمية كبيرة من المرطب على الظفر ، وانتبهي للبشرة ، يجب طلاء المنطقة المحيطة بظفرك مع المرطب ، ويمكنك أيضا محاولة تطبيق مرطب تحت أظافرك ، وعادة ما تكون المرطبات الخالية من الروائح هي التي ترطب البشرة بشكل أفضل .

ارتداء قفازات قطنية

قومي بارتداء القفازات القطنية بين عشية وضحاها ، حيث يساعد ارتداء تلك القفازات على شفاء أظافرك وجلدك ، وقومي بإزالتها في الصباح ، وإذا كنت ترغبين في تحسين امتصاص بشرتك للمرطب ، قم بتغطيته بـ شمع البارافين لإحكام الرطوبة ، ثم ضعي القفازات على يديك ، وللحصول على نتائج أفضل ، كرري هذا الإجراء كل ليلة .

نصائح للوقاية من ظهور الجلد الميت بالأظافر

ترطيب الجلد والأظافر باستمرار

للحصول على بشرة أكثر نعومة ورطوبة حول أظافرك ، يفضل استخدام مرطب عدة مرات في اليوم ، فالأظافر الغير صحية والجلد الميت دائمًا ما يحدث عندما تجف أظافرك وبشرتك ، وبذلك فإن الحفاظ على رطوبة اليدين مهم وخاصةً خلال فصل الشتاء الجافة .

تجنب قضم الجلد الميت

بدلا من قضم الجلد الميت حول أظافرك ، قومي بنقع وترطيب أظافرك ، حيث إن قضم الجلد يمكن أن يؤدي إلى جروح مفتوحة ، والتي يمكن أن تولد العدوى ، لذلك يجب النظر في طرق أفضل للحد من تلك العادات العصبية ، وممارسة ضبط النفس يمكن أن يكسر هذه العادة .

حماية اليدين من عوامل التجفيف

الأيدي الجافة عرضة لظهور الجلد الميت ، لذلك احمي يديك من التعرض غير الضروري للأنشطة التي قد تجف الجلد ، بما في ذلك :

– غسل الأطباق في الماء الساخن دون قفازات : الماء الساخن والصابون يسحبان الرطوبة من يديك ، لذلك قومي بارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق لحماية أظافرك ويديك ، وبعد غسل الأطباق ، تأكدي من جفاف يديك تمامًا .

– الابتعاد عن مزيل طلاء الأظافر القائم على الأسيتون : الأسيتون يزيل الزيوت الطبيعية الهامة من الجلد والأظافر مما يؤدي إلى جفاف الجلد .

– عدم ارتداء القفازات في أشهر الشتاء : إن الهواء البارد والجاف خلال الشتاء يعمل على جفاف البشرة ، لذلك احمي يديك منه عن طريق ارتداء القفازات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *