ظهور حبوب الوجه أثناء الحمل

تعاني العديد من النساء من حبوب الوجه أثناء فترة الحمل التي تبلغ تسعة أشهر ، ومن المهم معرفة أسبابها ، وكذلك كيفية علاج هذه الحالة . حبوب الحمل كما يصف الاسم يحدث أثناء فترة الحمل ويحدث ذلك بسبب أن التوازن الهرموني للمرأة الحامل يخضع لتحولات هائلة خلال فترة الحمل وبشكل أكثر تحديدًا ، يمكن أن تؤدي الزيادة في الأندروجين داخل الجسم والذي بدوره يؤدي إلى ظهور حبوب الوجه .

اعراض حبوب الوجه اثناء الحمل

– أحمرار .
– بقع على الخدين .
– بقع ملتهبة تتحول إلى البثور .

يمثل ظهور الحبوب في الحمل ليس فقط شكل قبيح ولكن أيضاً إحساس غير مريح و الرغبة في الحكة . في حين تقول بعض النساء أن الحمل يسبب ارتفاعًا في أعراض ظهور الحبوب ، كما تقول الاخريات أن ليس له تأثيرًا واضحاً . فكل امرأة حقاً مختلفة عندما يتعلق الأمر بهذا العرض .

عادة ، يمكن أن تبدأ أعراض حبوب الوجه في وقت مبكر من الشهر الثاني من الحمل وقد تستمر لأشهر حتى بعد انتهاء الحمل ، لأن هذا ليس الامر لا يمكن إزالته بين عشية وضحاها . كما لا توجد وسيلة لمنع ظهور الحبوب خصيصاً إذا كانت تظهر في حوالي 50٪ من النساء في فترة الحمل ، ولكن هناك بعض الوصفات الطبية والعلاجات الطبيعية ، بالإضافة إلى تغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تخفف من هذه الأعراض .

الأسباب التي تؤدي لظهور حبوب الوجه أثناء الحمل 

ويرتبط السبب الرئيسي لظهور حبوب الوجه أثناء فترة الحمل إلى نشاط هرموني غير عادي في الجسم مع ارتفاع مستويات الأندروجينات في الجسم ، غالبًا أيضاً ما تنمو غدد الجسم الدهنية . وهذا بدوره يؤدي إلى فرط إنتاج الدهون في الوجه كما هو الحال مع حالات حب الشباب العادية ، تبدأ هذه الدهون  في النمو من خلال  الغدد الدهنية . كما أن المستويات الزائدة من هذه الدهون يمكن أن تسبب في البكتيريا والجسيمات الأخرى داخل القروح المفتوحة . هذا يمكن أن يؤدي إلى الالتهابات  مما يؤدي إلى أعراض حبوب الوجه.

ملحوظة هامة

أن النظافة الجيدة ضرورية أثناء فترة الحمل ، ولكن يجب التأكد من التحدث مع الطبيب المتابع قبل تناول أي علاج  التقليدي لحبوب الوجه .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *