أين أجد الماء القلوي

- -

الماء القلوي هو الماء الذي يحتوي على نسبة عالية من القلويات مثل الصوديوم والبوتاسيوم، وتكون درجة حموضة هذا الماء أكبر من سبعة، حيث أن الماء المتعادل تكون درجة حموضته 7، كما أن الماء القلوي يحتوي على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم.

الماء القلوي

هناك مصدرين لهذا النوع من المياه وهما:

– الماء القلوي من مصدر طبيعي

ويكون هذا عن طريق الينابيع والمياه التي تجري بين الصخور، حيث تقوم المياه بنحت الصخور، وتذيب ما بها من معادن وعناصر قلوية، وبالتالي تزداد قلوية المياه، ويصبح الPH لها أكبر من 7، وهذا المصدر يكون أمن تماما.

– الماء القلوي من مصدر صناعي

حيث يتم صناعة هذه المياه بطريقة صناعية، حيث يتم إستخدام مصدر كهربي من أجل عمل تحليل كهربي للماء وزيادة قلويته، والماء الناتج بهذه الطريقة يكون غير أمن، ويحذر من تناوله.

فوائد شرب الماء القلوي

– هذا النوع من المياه تكون ذراته في شكل سداسي حجمها أصغر من ذرات الماء العادي، وبالتالي يكون سريع الغليان، كما يكون أخف على الجسم.

– شرب هذا الماء يزيد من درجة حموضة الدم، وبالتالي يزيد من نشاط الجسم، وخاصة الكلى التي تعمل على تخليص الجسم من الفضلات بشكل أسرع وأسهل، وبالتالي فهذه المياه تساعد في تطهير الجسم من الفضلات.

– تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبالتالي فهي تساعد في تقوية جهاز المناعة ومحاربة الإصابة بالأمراض، كما أنها تساعد في محاربة أعراض الشيخوخة وتأخيرها.

– تساعد في وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية.

– تساعد في تنظيف القولون وتطهيره.

– هناك بعض الأبحاث التي تشير لقدرة هذه المياه في المساعدة في إنقاص الوزن.

– تساعد في ترطيب الجسم، كما أن شربها مفيد للبشرة ويساعد في حمايتها من التشققات والتقشير.

– تساعد الجهاز الهضمي، حيث تسهل من عملية هضم الطعام، كما أن الماء الذي درجة حموضته 8.8 يساعد في تعطيل الإنزيم المسؤل عن إرتداد حمض المعدة وهو إنزيم الببسين.

– مفيد جدا للمرضى الذين يعانون من مرض الكوليسترول، حيث يساعد في خفض الكوليسترول الضار في الدم.

– مفيد جدا لمرضى إرتفاع ضغط الدم، ومرضى السكري، وللأشخاص الذين يعانون من النقرص، ويساعد في التخفيف من هشاشة العظام.

أضرار تناول الماء القلوي

شرب المياه القلوية يعتبر أمن بوجه عام، ولكن الإفراط في شربه، أو لو كان الماء قلويته عالية جدا قد يحدث بعض الأعراض الجانبية، منها:

– قد تؤثر في حموضة المعدة، حيث تعمل على تقليل الأحماض التي تنتجها المعدة والتي تساعد في قتل البكتريا والميكروبات الضارة التي تدخل مع الطعام، كما تساعد في هضم الطعام.

– قد تتسبب في تغيير درجة حموضة الجسم، مما ينتج عنه الإصابة بالقلاء الإستقلابي، والذي يتسبب في نقص الكالسيوم في الجسم، وبالتالي هشاشة العظام، كما ينتج عن القلاء الإستقلابي الشعور بالغثيان وتنميل في الأطراف، وتشوش في الرؤية وإرتعاش الأيدي.

وهذه الأعراض من الممكن تجنبها عن طريق تناول المياه القلوية بكميات معتدلة مع عدم الإفراط في شربها، فيتم شربها بجانب شرب الماء المتعادل، كما يجب الحرص على أن تكون درجة القلوية غير مرتفعة جدا.

طريقة صنع ماء قلوي أمن في المنزل

من الممكن أن نحضر ماء درجة حموضته أعلى من 7، في المنزل وبطريقة أمنة، ونستفيد من فوائده، مع عدم الإفراط في تناوله، حيث يمكن أن نقوم بعصر نصف ليمونة على كوب من الماء وتناوله، فالليمون بالرغم من أنه حامض، إلا أنه يزيد من قلوية الماء بسبب إحتوائه على العديد من العناصر والمعادن الهامة التي تغيير في تركيبة الماء، وتزيد من قلويتها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *