كيف أبيض مفاصل اليدين

مفاصل اليدين من أكثر المناطق المعرضة للإسمرار، بسبب تراكم الميلانين في هذه المنطقة، وأيضا بسبب تراكم الخلايا الميتة، وتعرض منطقة مفاصل اليديد للجفاف، وتكون النتيجة مظهر غير مرغوب فيه، ومن الممكن حل هذه المشكلة ببعض الخطوات البسيطة حيث من الممكن تبييض مفاصل اليدين عن طريق بعض الخطوات البسيطة، منها:

أولا: تقشير اليدين

التقشيير مهم جدا وضروري من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة ومنعها من التراكم على الجلد، وتسميره، كما أن التقشير يساعد في تنظيف سطح الجلد وتنظيف المسام، وهناك العديد من الطرق الفعالة في تقشير اليدين، نذكر منها:

1- التقشير باللوز واللبن

وهذه الطريقة فعالة جدا، فهي تساعد في التقشير بأمان تام، كما أن اللبن يساعد في الترطيب، حيث نقوم أولا بنقع حبتين أو ثلاثة من اللوز، ونتركهم في الماء لمدة 12 ساعة، ثم نقوم بطحن اللوز، وبعدها نقوم بعجن مطحون اللوز بواسطة ملعقة من اللبن، ونستخدم العجين في فرك اليديد وتقشيرها، مع التركيز على الأماكن الغامقة ومفاصل الأصابع.

2- حجر التقشير

وهو مثل الحجر الذي تستخدميه في فرك كعوب الرجلين، حيث يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت، حيث يجب أن تقومي في البداية بتبليل اليدين، ثم تقومي بفرك اليدين بواسطة الحجر، مع الحرص على عدم جرح اليدين، فتقومي بالفرك بخفة، ثم بعد ذلك قومي بـ غسل اليدين بماء دافئ.

3- عصير الليمون والسكر الخشن

حيث نقوم بخلط كمية مناسبة من السكر الخشن مع ضعف الكمية من عصير الليمون، ونستخدم الخليط في فرك اليدين وخاصة مفاصل اليدين، ويستمر التدليك برفق لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم قومي بغسل اليدين، ويجب تكرار هذه الوصفة يوميل للحصول على نتائج جيدة.

ثانيا: التفتيح والترطيب

بعد التقشير لابد من الترطيب والتفتيح حتى تحصلي على نتائج جيدة، ففي كثير من الأحيان التقشير وحده لن يكون كافي، وهناك بعض الخلطات التي تساعد في التفتيح والترطيب منها:

1- زيت اللوز

لزيت اللوز قدرة عالية في الترطيب، كما أنه يساعد في تفتيح البشرة، بالإضافة لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد في تأخير أعراض الشيخوخة، فيمكن تدليك اليدين بواسطة زيت اللوز يوميا، وسوف تلاحظي النتيجة بعد عدة مرات.

2- الكركم والعسل

فالكركم له قدرة عالية في تفتيح البشرة، كما أن العسل يساعد في ترطيب البشرة، وعند خلطهم معا نحصل على خليط مبيض ومرطب، فنخلطهم معا ونستخدم الخليط في تدليك اليدين لمدة 10 دقائق، ثم تشطف اليدين بالماء الفاتر.

3- العسل والليمون

هذا الخليط يساعد في تفتيح البشرة، كما أن العسل يساعد في ترطيب البشرة، فنقوم بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون، ونستخدم الخليط في تدليك اليدين مع التركيز على مفاصل الأصابع، ويستمر التدليك لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل اليدين بالماء الفاتر.

4- الخل

من الممكن تخفيف الخل بكمية مساوية من الماء، ونقوم بتبليل قطنة في الخليط ونستخدمها في فرك اليدين، فتساعد هذه الطريقة في تفتيح البشرة بفاعلية.

5- الزبادي وبيكربونات الصوديوم

تساعد الزبادي في ترطيب البشرة كما تساعد بيكربونات الصوديوم في التقشير والتفتيح، فيمكن خلطهم معا للحصول على فاعلية مزدوجة، فنقوم بعمل خليط من الزبادي وبيكربونات الصوديوم، ونستخدم الخليط في فرك اليدين، ونقوم بهذه العملية يوميا لحين الحصول على النتائج المطلوبة.

ثالثا: إستخدام واقي الشمس

من الأسباب التي تساعد في إسمرار مفاصل اليدين التعرض المستمر للشمس، فيجب بجانب التقشير والتفتيح والترطيب إستخدام واقي شمس، حتى نحصل على نتائج جيدة وحتى نحافظ على النتائج التي نصل لها، كما يجب تجنب إستخدام المرطبات قبل التعرض للشمس.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *