كيا نيرو 2019 هايبرد الجبر في السعودية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 25 ديسمبر 2018 , 17:45

لم تكتفي شركة كيا خلال فاعليات معرض جدة الدولي للسيارات بالكشف عن كيا اوبتيما 2019 هايبرد و انما اضافت لها شقيقتها الصغرى كيا نيرو 2019 هايبرد ، و يبدو ان السيارات الهجينة و الكهربائية بدأت في غزو الاسواق العربية بشكل اكبر من السابق ، فقد اشار الخبراء في عالم السيارات انه بداية من عام 2020 ستصبح هذه النوعية من المركبات هي المسيطرة على مختلف الاسواق .

كيا نيرو 2019 هايبرد

يمكن تصنيف كيا نيرو 2019 على انها واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و الرياضي او يمكن اعتبارها واحدة من السيارات الهاتشباك ذات الحجم الكبير ، بشكل عام الطابع الرياضي يبدو في تصميم السيارة الخارجي فقط ، اما الداخلية فيمكن اعتبارها تقليدية مقارنة بباقي مركبات كيا و المحرك جيد و بالطبع هو اقتصادي في استهلاك الوقود بشكل كبير .

تصميم كيا نيرو 2019

السيارة كيا نيرو ظهرت للمرة الاولى في عام 2013 كنسخة اختبارية من الشركة الكورية الجنوبية ثم في عام 2016 تحولت الى نسخة انتاجية و طرحت للمرة الاولى في الاسواق خلال عام 2017 كنموذج هجين و منذ هذا التوقيت لم يتغير تصميم السيارة .

مازالت كيا نيرو 2019 محتفظة بذات التصميم حيث الواجهة الامامية احتوت على الشبك ذو تصميم ” أنف النمر ” و المصابيح بعيدة عن الشبك عند طرفي المصد الامامي تمتلك انوار ليد نهارية بالاضافة الى عدسات زينون و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية صغيرة الحجم بالاضافة الى مصابيح الضباب .

على المصد الخلفي جاءت الاسطبات بحجم متوسط تعمل جميعها بلمبات ليد مع جناح خلفي رياضي اسود اللون في اعلى الصندوق الخلفي مع مصابيح ضباب صغيرة في اسفل المصد .

داخلية كيا نيرو 2019

اما من الداخل فقد حصلت على الدركسون التقليدي لسيارات كيا متعدد الاستخدامات مع لوحة عدادات عصرية الشكل و شاشة ملاحة في الكونسول الوسطي بمقاس 7 بوصة و المقاعد عليها غطاء جلدي انيق و المكيف له فتحات للمقاعد الخلفية .

تقنيات كيا نيرو 2019

لم تكتفي شركة كيا باعتيار السيارة اقتصادية في استهلاك الوقود و تمتلك المحرك الهجين و انما اضافت اليها العديد من التقنيات المتطورة و التي جعلت سعرها مرتفع بعض الشيء ، تمتلك هذه السيارة خاصية مراقبة النقطة العمياء و المساعدة في التحرك من مسار الى الاخر و كذلك خاصية الحفاظ على المسار و التنبيه من حركة المشاه حول السيارة و مثبت السرعة الذكي الذي يعمل مع خاصية مكابح الطواريء .

مواصفات محرك كيا نيرو 2019 هايبرد

المحرك النبزين في السيارة يأتي سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 140 حصان بالاضاف الى المولد الكهربي و الذي يعطي قوة 64 حصان فتصبح القوة الاجمالية للسيارة هي 204 حصان و عزم الدوران 265 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي

سعر كيا نيرو 2019 هايبرد

تأتي هذه السيارة لدى وكالة الجبر للسيارات بفئة واحدة فقط و يبلغ سرعها 100,500 ريال سعودي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق