كيف تحصل على متابعين على تويتر

خطوات الحصول على متابعين على تويتر تتطلب الكثير من العمل و المجود خاصة اذا لم يكن لديك ميزانية لعمل اعلانات ترويجية لحسابك على تويتر ، و لكن اذا كنت احد الاشخاص الذي يملكون منتج ما او لديهم موهبة و يرغبون في ا يتابعهم الكثيرين على تويتر فعليك ان تتعرف على الخطوات الاساسية و التي لا غنى عنها للقيام بذلك .

منصة تويتر تعتبر احد اشهر منصات التواصل الاجتماعي على الويب و التي لا غنى عنها خاصة في منطقة الخليج العربي ، فالشركات المعروفة دائما ما تهتم بمنصة تويتر و الي تعتبر اقرب صلة بينها و بين العملاء لسهولة الرد و التواصل بشكل ظاهر لجميع المتابعين .

المتابعين الوهميين على تويتر

بك حال من الاحوال حاول الا تلجأ لشراء المتابعين الوهميين على تويتر فهم مجرد ارقام فقط تضاف في صفحة المتابعين و لن يكون لهم اي تفاعل على حسابك بالمرة ، و زيادة عدد المتابعين الوهميين على حسابك دون تفاعل يعني سقوط للحساب بعد فترة من الزمن .

الملل من قلة المتابعين

يشعر الكثير من المستخدمين من الملل نتيجة قلة المتابعين على تويتر و الذي يتم الحصول عليهم من خلال مشاركة الحساب على فيسبوك و سناب شات و واتس اب مع الاصدقاء لكي تحصل في النهاية على 40 متابع فقط لا أكثر ، من خلال الخطوات التالية ستصل الى الاف الزوار و لكن عليك بالصبر و العمل الكثير .

10 خطوات للحصول على متابعين على تويتر

تلميع حساب تويتر الشخصي

لابد ان يكون حسابك الشخصي مميز وذلك من خلال اختيار اسم مميز و صورة غير مكررة و اضافة جميع البيانات الخاصة بك بطريقة واضحة و اضافة عبارة تعبر عن محتوى صفحتك ، حاول ايضا ان تقوم بتوثيق حسابك من خلال التواصل مع ادارة تويتر من اجل التأكد من الهوية .

نظم حساب تويتر

دائما ما يكون الانطباع الاول هام للغاية فعليك ان تراعي بان الزائر عندما يقوم بالدخول الى حسابك سينظر الى الاسم ثم الصورة الشخصية ثم بعد ذلك يطلع على الوصف او السيرة الذاتية و لذلك عليك ان تراعي كتابتها بشكل احترافي ، و اهتم بنشر المحتوى الذي يعبر عن صفحتك و ليس اي محتوى عشوائي .

تابع حسابات تويتر كثيرة

على الرغم من ان الكثيرين يرون ان هذا الامر ممل و غير فعال الا انه غير ذلك ، ” تابع الاخرين و سوف يتابعونك ” هذه القاعدة متوفرة في جميع منصات التواصل الاجتماعي ، فاذا كان محتوى حسابك حول السفر فعليك ان تقوم دائا بمتابعة شركات السياحة الكبرى و الاشخاص محبي السفر و التنقل و المدونين حول السفر .

اعادة التغريد

اذا كنت جديد على تويتر فهذا يعني ان التغريدات التي ستقوم بنشرها لابد ان تكون قليلة لان المحتوى الكثير في بداية العمل لا يفيد الحساب بشكل كبير و ذلك لقلة التفاعل ، و يمكنك الاعتماد بدلا من ذلك على اعادة التغريد للتغريدات الهمة بالنسبة لك و التي سيظهر من خلالها ارقام الاشخاص الذي عادوا التغريدة في داخل حسابك .

الصور مع التغريدة

ينصح الخبراء بضرورة ان يقوم المستخدم بنشر تغريدة مصاحبة لصورة التغريدات من دون صور هي الاقل مشاركة بنسبة 20% .

اهتم جيدا بالهاشتاج

ستجد في تويتر الهاشتاج الاكثر انتشارا يتغير ما بين الحين و الاخر عليك ان تهتم بهذه الهاشتاج و تقوم بنشر محتوى يحتوي على الهاشتاج الاكثر شعبية فهذا الامر سيزيد من عدد متابعينك .

اعادة نشر محتواك

قد يرى البعض انه امر خاطيء هو اعادة نشر ذات المحتوى مرة اخرى ، و لكن النتائج اشارت الى ان عادة مشاركة نفس المحتوى بصيغة اخرى قد تحصل على تفاعل اكبر ، لذلك عليك القيام بهذا الامر مرتين في اليوم .

مشاركة المحتوى عبر الدردشة

الكثير من مستخدمي تويتر لا يعرفون اهمية الدردشة و التي عليك ان تستخدمها كوسيلة صلة مع متابعين ، و هناك بعض البرامج المجانية التي تقوم بنشر مشاركاتك عبر الدردشة بشكل آلي .

اهتم بنشر المحتوى الملهم و الاقتباسات

صحيح و انك غير معروف حتى الان على تويتر و لكن هناك كثيرين من الشعراء  الحكماء و رجال السياسة و الدين معروفون بشكل كبير ، يمكنك الاعتماد على أقوالهم الشهيرة و نشرها على حسابك لتعود عليك بالمتابعين .

اشر الى المشهورين

ما بين الحين و الار عليك ان تقوم بالاشارة الى الاشخاص المشهورين و ذو صلة بمحتوى حسابك ، و كذلك عليك ان تقوم ايضا بالرد على تغريداتهم و نشر محتوى هام في هذه التغريدات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *