بالصور نيسان ليف 2019 الكهربائية بالكامل في السعودية

قامت شركة نيسان بالتشدين الاول عالميا للسيارة ليف 2019 الكهربائيا خلال فاعليات معرض جدة الدولي للسيارات و من المفترض ان تبدأ وكالات نيسان داخل المملكة بعملية البيع لهذه السيارة خلال الايام الماضية كما كشفت ايضا الشركة عن نيسان التيما 2019 بالشكل الجديد .

تعتبر السيارة نيسان ليف هي واحدة من اكثر السيارات الكهربائية مبيعا على مستوى العالم منذ ان صدرت في الاسواق منذ عام 2010 حيث الجيل الاول و الذي استمر حتى عام 2017 ثم بعد ذلك صدر الجيل الثاني منها في الاسواق خلال عام 2018 و هو التحديث الذي جعل السيارة تتخطى فكرة انها كهربائية تقليدية لتصبح ذات تصميم اكثر شراسة و رياضية و متوافقة مع هوية نيسان الجديدة .

نيسان ليف 2019

تندرج نيسان ليف 2019 تحت فئة السيارات الهاتشباك ذات الخمسة ابواب المدمجة و هي مناسبة للاشخاص الذي يمتلكون عائلات مكونة من 5 اشخاص .

الشكل الخارجي نيسان ليف 2019

اعتدنا ان تأتي السيارات الكهربائية بشكل مختلف عن النماذج التقليدية ذات المحرك البنزين او الديزل ، و لكن هذه السيارة عند النظر اليها للوهلة الاولى ستدرك جيدا انها تتبع شركة نيسان فقد حصلت في الواجهة الامامية على الشبك ذو تصميم حرف V كبير الحجم بداخل اطار من الكروم .

المصابيح الامامية تأتي كبيرة الحجم مسحوبة الى طرفي السيارة بها لمبات بتقنية ليد بالاضافة الى عدسات زينون ، في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية صغيرة الحجم و التي لا حاجه لها و بجانبها يوجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم .

على جانبي السيارة ستجد شعار ” zero emission ” و الذي يعني عدم وجود انبعاثات في السيارة و الذي يعبر عن الطاقة النظيفة ، بالاضافة الى الاطارات الرياضية و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة و التي تعمل كهربائيا و مقابض الابواب مغطاه بالكروم .

المصد الخلفي يحتوي على الاسطبات ذات التصميم العمودي و الصندوق الخلفي يأتي بلون مختلف عن جسد السيارة مع جناح خلفي رياضي في اعلى الصندوق و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب .

الشكل الداخلي نيسان ليف 2019

داخلية السيارة تأتي بتصميم تقليدي حيث شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة تعمل باللمس و القادرة على التواصل مع الهواتف الذكية و شاشة المعلومات و عداد السرعة بتصميم صغير الحجم ، اما الدركسون فهو متعدد الاستخدامات و عليه شعار نيسان .

مواصفات محرك نيسان ليف 2019

هذه السيارة تأتي بمحرك كهربي و الذي ينتج عنه قوة 150 حصان و عزم الدوران 320 نيوتن متر مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي و يبلغ تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 10.0 ثانية بينما السعرة القصوى فهي 180 كم / ساعة .

اما عن بطارية السيارة 40 كيلوواط فيمكنها ان تجعل السيارة قادرة على السير لمسافة 400 كم من خلال شحنة واحدة و هذا امر جيد خاصة للقاطنين في مناطق لا يتوفر بها محطات للشحن كثيرة ، و تبلغ مدة شحن البطارية بالكامل تقريبا 8 ساعات و لكن هناك بعض محطات الشحن السريع فانها تشحن بالكامل خلال ساعة واحدة فقط .

سعر نيسان ليف 2019

لم يكشف الوكلاء داخل السعودية عن السعر الرسمي للسيارة نيسان ليف 2019 و لكن مثل هذه السيارة في غالب الامر يأتي بفئة واحدة فقط ، اما عن السعر العالي للسيارة فهو 35,000 دولار و هو ما يعادل 130,000 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *