اضرار الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية

إعطاء طفلك حليب الأطفال بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية، يسمى الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية، انها جيدة تماما وآمنة وتعطي لطفلك ما يحتاجه، وفي الواقع ، العديد من الأسر تختار هذا النوع من طريقة التغذية المركزة، وإليك ما تحتاج إلى معرفته حول الجمع بين الرضاعة الطبيعية وزجاجة الرضاعة الصناعية .

توصيات الخبراء حول الرضاعة

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) بالرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الأربعة إلى الستة الأولى، ثم الاستمرار في الرضاعة الطبيعية حتى عام أو أكثر مع إدخال الطعام الصلب، ومع ذلك ، فإن قرار إضافة حليب الأطفال إلى حمية طفلك أمر متروك لك .

أسباب إضافة الحليب الصناعي للرضاعة الطبيعية

قد لا يكون اتخاذ قرار إضافة الحليب الصناعي للرضاعة الطبيعية أمرا سهل، فقد يكون الأمر عاطفيًا ، وقد يكون مصدرًا كبيرًا للإجهاد أو الشعور بالذنب، وفيما يلي بعض الأسباب التي قد تحتاج إليها لاختيار تزويد طفلك بـ الرضاعة الصناعية مع الطبيعية :

1- يعاني طفلك من مشاكل طبية : إذا كان طفلك مولودًا قبل الأوان أو مع بعض الحالات الطبية ، فقد يحتاج إلى أكثر من حليب الثدي .

2- لديك حليب قليل الإرضاع : يمكن أن تتداخل جراحة الثدي السابقة أو بعض الحالات الطبية مع إنتاج حليب الثدي، إذا شعرت أنت أو طبيبك أن طفلك لا يحصل على ما يكفي من حليب الثدي من خلال الرضاعة الطبيعية وحدها ، فقد تحتاج إلى التكملة بحليب الأطفال .

3- ستعودي إلى العمل : قد يكون من الصعب جدًا إرضاع طفلك طبيعيا فقط عند العودة إلى العمل ، أو قد يكون لديك نقص في إمدادات حليب الثدي بمجرد عودتك إلى العمل، لذا ، إذا لم يكن لديك مخزون من حليب الثدي المخزن في الفريزر لاستخدامه ، فقد تضطري إلى إكمال حمية طفلك مع الحليب الصناعي .

4- يريد زوجك المشاركة : قد ترغب في مشاركة زوجك في الوجبات وإعطاء زجاجة للطفل، يمكنك ضخ حليب الثدي واستخدامه ، أو يمكنك إعطاء طفلك زجاجة من الحليب الصناعي من حين لآخر .

5- لديك مضاعفات : يمكن أن يشكل التوائم أو الثلاثة توائم تحديا في الرضاعة الطبيعية، ليس فقط عليك بناء وصيانة كمية كافية من حليب الثدي حينها ، ولكنك ستقومي بالرضاعة الطبيعية أوقات كثيرة في اليوم، وقد تحتاجي فقط إلى استراحة عدة مرات في اليوم .

6- إنه اختيار شخصي : قد يكون لديك فقط تفضيل شخصي للرضاعة الطبيعية لبعض الوقت، مع إعطاء طفلك بقية الوقت حليب صناعي، وهذا جيد أيضا .

متى يوصي الطبيب بالجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية

كلما أمكن ، يوصي معظم الأطباء بالرضاعة الطبيعية الحصرية، ومع ذلك ، هناك أوقات معينة عندما يكون من الضروري أن يوصي الطبيب باستكمال الرضاعة الطبيعية بالصناعية، وقد يوصي طبيبك بإضافة الحليب الصناعي إذا كان :

1- يفقد طفلك حديث الولادة أكثر من 10٪ من وزن جسمه في الأيام القليلة الأولى من الحياة .
2- يفقد طفلك الوزن أو يكسب الوزن ببطء بعد الأيام القليلة الأولى .
3- يستخدم طفلك أقل من ست حفاضات خلال 24 ساعة .
4- طفلك حديث الولادة لا يشعر بالرضا ولا يبدو راضيا بعد الرضاعة .

نتائج الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية

يوصي الخبراء بالرضاعة الطبيعية لمدة شهر على الأقل قبل البدء بالحليب الصناعي، والانتظار لمدة أربعة أسابيع على الأقل يمنحك الوقت لبناء مورد صحي للبن الثدي والتأكد من أن طفلك يرضع بشكل جيد، وعند هذه النقطة ، يمكنك البدء ببطء لإضافة الحليب الصناعي .

كل يوم يكون جسمك حليب الثدي اعتمادا على مفهوم العرض والطلب، أي ما يطلبه طفلك ، يكون جسمك بتكوينه، لذلك ، عندما تبدأي بإضافة الحليب الصناعي ، يمكن أن يؤثر ذلك على كمية حليب الثدي الذي تصنعيه، إذا كنتي تخططي للتكملة بزجاجة واحدة أو اثنتين في الأسبوع ، فلا يجب أن يؤثر ذلك على إمداد حليبك، ولكن ، إذا أعطيت طفلك زجاجة واحدة أو اثنتين في اليوم ، فسوف يبدأ إمداد الحليب لديكي بالهبوط .

من المهم أيضًا أن تتذكر تقديم المكملات الغذائية ببطء، فإعطاء الكثير من الزجاجات في فترة قصيرة ، يمكن أن يسبب مشاكل الثدي مثل احتقان الثدي وقنوات الحليب المسدودة، ويمكن أيضا أن يؤدي هذا إلى رفض طفلك لحليب الثدي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *