تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة

كتابة: دعــاء آخر تحديث: 26 ديسمبر 2018 , 19:04

إن المطبخ هو أحد أهم أجزاء المنزل خاصةً بالنسبة للمرأة ، فهي تقضي به أغلب الوقت من أجل إعداد الطعام للأسرة ، لذلك فهو يعد مملكتها ، وقد تكون المطابخ في كثير من الأحيان صغيرة المساحة ، إلا أنه مع بعض التصاميم العصرية يمكن جعله جميل ورائع .

تصميمات جميلة للمطابخ الصغيرة

مطبخ أبيض

يعد اللون الأبيض هو أول وأفضل اختيار للمطابخ ذات المساحات الصغيرة ، وبالرغم من أنه لا يشيع استخدامه بالمطابخ نظرًا لأنه يصعب تنظيفه ، إلا أن المصممون يهتمون دائمًا بالبحث عن الخامات التي توفر سهولة في التنظيف والتلميع ، لنحصل على بعد بصري رائع في مساحة صغيرة .

مطبخ أسود

البعض يحب اختيار اللون الأسود في المطابخ ، فالأسود هو لون يتميز بالفخامة والأناقة الشديدة ، لذلك ظهرت تصميمات فريدة باللون الأسود يمكن استخدامها من أجل إبراز جمال المطبخ ذي المساحة الصغيرة .

مطبخ بالطراز الاسكندينافي

برز هذا الطراز في شمال أوروبا على يد المصممين في الدول الاسكندنافية وهي السويد والنرويج والدانمارك ، وهو يتميز باحترام الطبيعة وموادها وتوفير الأناقة والرقي المستمدين من كل من الطرز القديمة والطراز الحديث ، كما أنه يظهر بألوان مبهجة وتشكيلات رائعة تجعل من المطبخ مكانًا رائعًا رغم صغر حجمه .

مطبخ أحمر

يعد اللون الأحمر من الألوان النارية الرائعة الملفتة للنظر ، ويتم استخدام هذا اللون في المطاعم نظرًا لجماله ومساعدته على فتح الشهية ، لذلك فهو أحد اختيار ذكي جدًا لـ تصميم المطابخ ، كذلك فهو يتناسب مع مطبخ صغير خطي تم تصميمه بشكل رائع .

مطبخ الفسيفساء

تعمل الفسيفساء على إكساب المطبخ جمالاً من نوع خاص خاصةً إذا كان المطبخ صغير الججم ، فهي تكشف لنا عالم آخر من الجمال يكمن في التفاصيل الصغيرة التي كثيرًا ما يتم إهمالها وعدم الإنتباه إليها .

المطبخ الخشبي

تتميز المطابخ الخشبية بالعديد من المميزات التي تجعلها تحتل الصدارة لدى الكثير من خبراء التصميم ، فهي سهلة التطويع لابتكار العديد من الأشكال المختلفة ، كما أنها رائعة الأناقة ولديها قوة تحمل عالية وسهلة التنظيف ، وهي مناسبة جدًا للمطابخ صغيرة الحجم .

مطبخ رمادي

تعد الألوان الحيادية والرمادية أحد أجمل الألوان التي تناسب المطابخ الصغيرة ، كما أنها من الاختيارات المفضلة للكثير من الناس مع قلة التفاصيل وإضاءة قوية فسيكون ذلك كل ما تحتاجه للتغلب على أزمة ضيق المساحة .

مطبخ بألوان مبهجة

دائمًا ما تضيف الألوان لمسات مبهجة للمطبخ وتصنع فرقًا رائعًا في التصميم ، ومن الممكن أن يلجأ المصمم للاستعانة بفكرة المطبخ المفتوح ودمج غرفة الطعام معها من أجل حل مشكلة المساحات الصغيرة .

المطبخ الأسود والأبيض

إن الجمع بين الأسود والأبيض في مطبخ واحد يعد أحد المخاطر الكبيرة التي ربما يخشى البعض من تنفيذها ، إلا أن هذا التصميم يعد أحد أرقى وأجمل التصميمات مع الطراز العصري الحديث ، وهو يتناسب كثيرًا مع المطابخ ويكسبها أناقة وبريق .

أفكار لتصميم ديكورات المطابخ الصغيرة

– عند البحث عن ديكورات مطابخ صغيرة الحجم ، يجب اولاً أن يتم تحديد طريقة استخدامك للمطبخ ومخرج المطبخ وطريقة حركتك داخل المطبخ ، ومكان وضعك للاجهزة الكهربائية ، حيث تمثل طريقة الاستخدام عامل مهم يساعدك على اختيار التصميم المناسب لكِ .

– تحتاج المطابخ وبخاصةً المطابخ صغيرة المساحة إلى خزائن منظمة ، ويفضل اختيار الخزائن المسطحة والبسيطة التي لا تحتوي على الكثير من التفاصيل ، كما يمكن اختيار الخزائن ذات الابواب الزجاجية لأنها تكسب مطبخك مظهرًا أوسع ، كما يفضل استخدام لونًا موحدًا للخزائن أو الرفوف .

– يُفضل اختيار الرخام فاتح اللون لأرضية المطابخ صغيرة الحجم ، فهي تعطيه مظهرًا راقيًا ، ومن الممكن عمل تصاميم مميزة في الأرضية من خلال إدخال ألوان أخرى مع الرخام ، أما السقف فمكن إضافة أبعاد له باستخدام الإضاءة مما يكسبه منظرًا أكبر وأعمق ، ويفضل استخدام اللون الأبيض للسقف أو أي لون فاتح .

– يُفضل عدم الاكثار من المقتنيات والقطع والأجهزة بمنضدة المطبخ ، حتى يصبح المطبخ أكثر وسعًا ، وإذا استطعتي العمل بالمطبخ بدون الحاجة إلى طاولة بشكل جزيرة فإن ذلك سيصبح أفضل وسيزيد من المساحة الفارغة في المطبخ .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق