فوائد الحلبة للالتهابات النسائية

إذا كنت مثل العديد من النساء اللواتي يعانين من حالات متكررة من التهاب المهبل الجرثومي (BV) ، فهذه المعلومات لك! أولا ، أعلمي أنك لست وحدك، وفقا للمعهد الوطني للصحة ، لكل 100 امرأة 40-45 منهم يعانون من التهاب المهبل البكتيري BV ، ويأتي هذا من عدم الاتزان من البكتيريا الجيدة / السيئة، واضطراب مستويات الحموضة في المهبل، وتتضمن الحالة العديد من الأعراض غير المريحة : مثل علاقة حميمية مؤلمة، ورائحة كريهة وإفرازات، وهناك أدوية تساعد على التخفيف من هذا الأمر ، لكن الوصفة الطبية لا تمنع المشكلة من العودة، ماذا لو أخبرتك أن هناك طريقة بسيطة يمكن أن تساعد في مكافحة الأمر بشكل طبيعي؟

الحلبة والتهاب المهبل

إن تناول جرعات عالية مركزة من الحلبة يوميا، سيؤدي إلى حل مشكلة الرائحة، كما أن لها قدرة على إزالة السموم، وبالنسبة لبعض الحلول الطبيعية لإدارة BV ، فإن الحلبة مفيدة للغاية لعلاج التهاب المهبل البكتيري، وسوف تساعدك على تحسين مستوى الرقم الهيدروجيني في المهبل ، وتعزيز جهاز المناعة لتسريع عملية الشفاء .

طريقة استخدام الحلبة لالتهابات المهبل

1- نقع ملعقتين من بذور الحلبة في كوب من الماء من الماء حتى الصباح، وفي الصباح ، اشربي هذا الماء على معدة فارغة، وقومي بهذا يوميًا لمدة شهر على الأقل حتى تلاحظي تحسنًا في حالتك .

2- أو امزجي ملعقة من مسحوق الحلبة في كوب من اللبن، تناوليه مرتين يوميًا لعدة أيام حتى تهدأ الأعراض .

3- أو ضعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء الساخن لمدة خمس دقائق، ثم أضيفي القليل من العسل، واشربي هذا المزيج مرتين أو ثلاث مرات يوميًا كلما دعت الحاجة .

نصائح أخرى تساعد على علاج الالتهابات

1- استخدم الخل الأبيض أو خل التفاح، من خلال إضافة 1/2 كوب إلى حمام التشطيف بماء فاتر، والجلوس به لبضع دقائق .

2- تناول الزبادي اليوناني العادي، يساعد أيضا في علاج الحالة، لذا تناولي مقدار 2 كوب في اليوم .

3- شطف المنطقة المهبلية مع زيت شجرة الشاي المخفف، فزيت شجرة الشاي هو مطهر ويمكن إضافة بضع قطرات إلى حمامك، يحتوي زيت شجرة الشاي أيضًا على مضادات جراثيم طبيعية بالإضافة إلى مركبات مضادة للفطريات، تساعد في قتل الجراثيم التي تسبب التهاب المهبل البكتيري، كما أنه سيكافح الرائحة النكراء الشائعة مع التهاب المهبل البكتيري .

ضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى وعاء صغير من الماء الدافئ وحركيها جيداً، استخدميها لشطف المهبل، وقومي بذلك مرة واحدة يوميًا لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع، هناك خيار آخر هو إضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي وثلاثة أكواب من الخل الأبيض لماء الحمام الفاتر، ثم الجلوس فيه لمدة نصف ساعة، اتبعي هذا العلاج كل يوم لمدة شهر واحد أو شهرين حسب الحاجة .

الحلبة تقلل من الالتهاب داخل الجسم

الحلبة تساعد على منع الالتهاب داخل الجسم ، مثل: قرح الفم ، والدمامل ، التهاب الشعب الهوائية ، والعدوى من الأنسجة تحت سطح الجلد ، والسل ، والسعال المزمن ، والسرطان ، وأمراض الكلى، واكتشف أن الحلبة لها صفات طبية ، بما في ذلك إدارة الاضطرابات الأيضية والتغذوية مثل مرض السكري، والحلبة تؤدي إلى إبطاء امتصاص السكريات في المعدة وتحفيز الأنسولين، ويقال أنها تكسر الطاقات العالقة والالتهاب البارد داخل الجسم، والخاصية المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة من الحلبة تحارب الالتهاب .

فوائد الحلبة للرجال

تشمل بعض استخدامات الحلبة للرجال علاج الفتق ، وعدم القدرة على الانتصاب ومشاكل الرجال الأخرى ، مثل الصلع، وذلك لأن الحلبة قد تزيد من مستويات الإثارة الجنسية ومستويات التستوستيرون، حيث أظهرت الملاحق التي تنتجها الحلبة زيادة الرغبة الجنسية والأداء الجنسي لدى الرجال ، فضلا عن كونها علاج طبيعي للعجز الجنسي ، ووفقا للدراسات وجد أن مستخلص الحلبة له تأثير كبير على الإثارة الجنسية والطاقة والقدرة على التحمل، وساعد المشاركين على الحفاظ على مستويات التستوستيرون الطبيعية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *