ﺍﺯﺍﻟﺔ ﺟﻴﺮ ﺍﻻﺳﻨﺎﻥ ﺑﺎﻟﻤﻠﺢ

بسبب عدم الاهتمام بنظافة الأسنان وتراكم الطعام عليها يظهر بعد فترة ما يعرف بجير الأسنان، حيث تنمو البكتريا والجراثيم على الأسنان مكونة تلك الطبقة القاسية من الجير، لذا فمن الأفضل المحافظة على الأسنان نظيفة بدون مشاكل وأن تداوم على غسل الأسنان مرتين على الأقل في اليوم حتى لا يتكون الجير مع الوقت.

الملح للتخلص من جير الأسنان

الملح واحد من بين أقوى الأشياء التي تساهم في تطهير الفم من الجراثيم والبكتيريا التي تتكون بفعل بقايا الطعام على الأسنان، ويمنع الملح من تراكم طبقة الجير على الأسنان فمن الممكن من خلال محلول الملح الحصول على أسنان نظيفة ولامعة حيث يتم وضع ملعقة طعام من الملح في كوب من الماء ومن ثم القيام بالمضمضة بالمحلول الناتج بشكل يومي عملا على التخلص من الجير ومنع تكون طبقة جديدة منه على الأسنان.

ومن الممكن أن يتم إدخال الملح في الوصفات الخاصة بالعناية بالأسنان والتخلص من الجير وفقا للخطوات التالية.

1- يتم خلط ملعقة صغيرة من كل من الملح مع صودا الخبز ويتم وضع كمية من الماء الدافئ على فرشاة الأسنان ومن ثم غمرها في الخليط وتفريش الأسنان بها، ومن الأفضل أن يتم اللجوء إلى تلك الطريقة مرتين في الأسبوع فهي تساهم في التخلص من الروائح الكريهة في الفم وأيضا تطهر الفم وتخلصه من طبقة الجير التي تتراكم عليها.

2- أو من الممكن خلط الملح مع الخل والماء ويتم اللجوء إلى المحلول كغسول يومي للفم فالخل مع الملح سوفي يعملان على التخلص من البكتريا وبعد فترة من الجير الملتصق بالأسنان.

طرق طبيعية للتخلص من جير الأسنان

كما يوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي من الممكن من خلالها التخلص من الجير والتي تتمثل في الآتي.

1- زيت الجلسرين حيث يتم وضع كمية من زيت الجلسرين النقي على الفرشاة والقيام بتنظيف الأسنان جيدا ولكن بعد ان يتم تنظيفها أولا من خلال المعجون، مع ضرورة أن يظل الجلسرين فترة على الاسنان قبل غسل الأسنان.

2- زيت جوز الهند هو الأخري من الأشياء التي تطهر الأسنان حيث يتم وضع كمية من زيت جوز الهند على اللثة ومن ثم تركها فترة وبعدها يتم غسل الأسنان وتلك الطريقة فعالة في التخلص من الجير.

3- زيت القرنفل لا يعد من الزيوت التي تقلل من ألم الأسنان فقط بل يطهر الفم من البكتيريا التي تتسبب في زيادة تراكم الجير على الأسنان ويتم وضع كمية من زيت القرنفل على اللثة وتركها لفترة.

خطوات للمحافظة على الأسنان من تراكم الجير

1- تناول كميات من الشاي الأسود الذي يحمى طبقة الأسنان من الجير.

2- شاي الزعتر مع الميرمية من المشروبات التي تساهم في منع تراكم الجير وتطهير الفم والأسنان من الميكروبات والبكتيريا.

3- الشاي الأخضر من المشروبات التي تحد من مشاكل الأسنان.

4- الفواكه والتي من بينها التفاح من الأشياء التي تكافح جير الأسنان وتناول الحمضيات أيضا تحافظ على الأسنان من التسوس.

5- تناول الحليب ومشتقات الحليب لزيادة قوة وصلابة الأسنان وحمايتها من العوامل التي من الممكن أن تؤثر بها مثل الجير.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *