ازالة التكلسات من الاسنان

مشكلة تكلس الأسنان أو تكون طبقة من الجير على الأسنان من الأشياء التي من الوارد التعرض لها والتي تتسبب في الإحراج الشديد للأشخاص خاصة عند الحديث أو الابتسام.

ازالة التكلسات من الاسنان

للتخلص من مشكلة تكلسات الأسنان لابد في البداية للتعرف على الأسباب التي تؤدي لحدوث تلك المشكلة أولا ومن ثم كيفية التخلص منها ومن بين الأسباب التي تؤدي إلى التعرض إلى جير أو تكلسات الأسنان ما يلي:

عدم الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل يومي حيث يتوجب على الفرد غسل الأسنان جدا مرتين في اليوم على الأقل.

تناول المزيد من الوجبات الحلوة على مدار اليوم والإفراط في الأمر حيث أن تناول المزيد من الشوكولاتة والحلويات من الأمور التي تساهم في ظهور طبقة من الجير على السطح الخارجي للأسنان.

تناول المزيد من المشروبات الغير صحية والتي من بينها المشروبات الغازية وأيضا تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين تزيد من سوء الأمر.

وأن ترك تلك الطبقة من الجير على السطح الخارجي للأسنان من الأشياء التي تؤثر على المينا ومن ثم حدوث المزيد من المضاعفات من الصعب التخلص منها في المستقبل، ومن السهل إزالة تلك التكلسات من الأسنان من خلال اللجوء إلى الطرق الطبيعية والتي من بينها ما يلي :

محلول الملح وصودا الخبز

حيث أن ذلك الخليط من الأشياء الفعالة من التخلص من المسببات الرئيسية لمشكلة تكلسات الأسنان حيث يعمل على التخلص من البكتيريا وأيضا رائحة الفم الكريهة ويساهم في تطهير الفم، كما تعمل صودا الخبز على تفكيك الطبقة الجيرية التي توجد على سطح الأسنان وهما يتم مزج كل من نصف ملعقة من ملح الطعام مع ملعقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء حتى الحصول على محلول مكثف من الخليط ويتم وضع فرشاة الأسنان المبللة في المحلول ومن ثم غسل الأسنان جيد من خلالها مع التركيز على مكان تواجد الجير.

الجلسرين

هو الآخر من الأشياء الطبيعية التي تساهم في التخلص من التكلسات على الأسنان حيث يعرف البعض اهمية الجلسرين في تنظيف الأسنان والفم بشكل عام ويتم اللجوء إلى وضع كمية من الجلسرين على اللثة وخاصة الأسنان التي تعاني من التكلسات عليها فيساهم في تفتيت تلك الطبقة ومن ثم إزالتها.

الخل

كما يعمل الخل على تطهير الفم من الجراثيم والبكتيريا التي تعلق به ويعد من العلاجات الطبيعية التي تخلصكم من الجير وهنا يتم مزج كمية من الخل وملح مع الماء ويستخدم الخليط الناتج غسول للفم مرة واحدة في اليوم ومع المداومة يتم التخلص من تلك المشكلة.

خليط الزيوت

حيث من الممكن خلط كميات من زيت السمسم مع زيت القرنفل وزيت جوز الهند بكميات متساوية ويتم وضع فرشاة الأسنان بها وتفريش الفم جيدا أو من خلال وضع كمية من الماء عليها وتستخدم كغسول يومي للفم، ومن الممكن أن يتم استخدام كل زيت على حدى فجميع تلك الزيوت هامة في التخلص من مشاكل الفم وتقلل من التعرض إلى الألم.

ماء الأكسجين

حيث يساهم ذلك المركب الكيميائي على تفتيت طبقات الجير التي تتراكم على الأسنان وتعمل على تخليصك من تلك المشكلة خلال فترة زمنية قليلة فهو من الطرق السريعة التي يلجأ لها البعض بهدف التخلص من الجير والتكلسات بصفة عامة، وهنا يتم مزج ملعقة من ماء الأكسجين مع كوب من الماء على أن يتم المضمضة بها لفترة تمتد إلى دقيقة فقط ومن ثم بصقها وإعادة المضمضة من خلال الماء البارد، ومن الأفضل عدم بلع أي كمية من ذلك المحلول حتى لا تتعرض إلى التسمم ولا يتم اللجوء إلى تلك الطريقة مع الأطفال أو حتى كبار العمر تخوفا عليهم من الأعراض الجانبية لاستخدام تلك الطريقة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *