كيفية التخلص من الشعر الزائد في الوجه نهائيا للرجال

ان تواجد الشعر الزائد على الوجه من المشاكل التي تؤرق السيدات والرجال على حد سواء، ويسعى الكثير من الرجال والسيدات إلى التخلص من ذلك الشعر الزائد إما من خلال الطرق الطبيعية أو الطرق الأخرى.

ادوات ووصفات لازالة الشعر الزائد من الوجه عن الرجال

 يوجد الكثير من الطرق التي يتم من خلالها التخلص من الشعر الزائد في منطقة الوجه والتي من بينها الطرق التقليدية والتي تتمثل في التالي :

 استخدام الملقط

 حيث تعد تلك الطريقة من الطرق التقليدية والغير مكلفة على الإطلاق فيتم العمل على استخدام الملقط في نزع الشعر الزائد من على الوجه ولكن بالطبع قد يأخذ الأمر المزيد من الوقت من إزالة كل الشعر الزائد مع الحدة في الألم في الكثير من الأحيان.

الآلة الكهربائية لنزع الشعر

 حيث يتوفر اليوم الكثير من الآلات الكهربائية التي تستخدم لنزع الشعر وتعد مناسبة السعر للبعض وتتميز تلك الأدوات سرعتها ودقتها في نزع كميات كبيرة من الشعر الزائد ولكنها قد تكون مؤلمة في بداية نزع الشعر ولكن سرعان ما تعاد عليها ويختلف الألم بالطبع من شخص إلى آخر.

وصفة الليمون مع النشا

 وهنا يتم خلط كمية من عصير الليمون الطازج مع ملعقة طعام من النشا ويتم وضع الخليط على الشعر الزائد في الوجه لفترة تصل إلى 10 دقائق ومن ثم غسل الوجه جيدا.

الليمون مع العسل

 حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقتين من عسل النحل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم رفع الخليط على النار لفترة وبعد أن يهدأ الخليط يتم وضعها على المناطق التي يظهر بها الشعر ويتم تدليك المنطقة كل فترة وبعد أن يمر ربع ساعة يتم غسيل الوجه جيدا ولابد من المداومة على تلك الطريقة لمدة أسبوع للتخلص من الشعر.

خليط الليمون والدقيق

 وهنا يتم تحضير تلك الوصفة من خلال وضع عصير الليمون على الدقيق الأبيض ومن ثم وضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة وبعدها يتم فرك الماسك عكس اتجاه نمو الشعر ويتم غسل الوجه جيدا بعدها من خلال الماء الدافئ.

وصفة البيض

 وهنا يتم تحضير ماسك البيض من خلال مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة من دقيق الذرة وملعقة من السكر الأبيض وبعد أن تحصل على عجينة يتم وضعها على الوجه وبعد أن يجف الماسك يتم نزعه من على الوجه سريعا.

خليط الريحان والبصل

 وهنا يتم العمل على خلط ثمرتين من البصل و10 ورقات من الريحان ويتم مزجهم مع بعضهم البعض للحصول على عجينة يتم وضعها على الوجه وبعد أن يجف يتم غسل الوجه جيدا.

دقيق الحمص مع الكركم

 ويتم خلال تلك الطريقة مزج كمية من الكركم ودقيق الحمص مع الحليب ويتم وضع الخليط الناتج على الوجه وعند جفافه يتم فرك الخليط تماما ومن ثم يتم غسل الوجه.

وصفة زيت الزيتون

 حيث يعد زيت الزيتون من الزيوت المفيدة للبشرة وأيضا تعمل على منع ظهور الشعر مرة أخرى، ويتم التخلص من الشعر أولا من خلال الطريقة المفضلة ومن ثم يتم وضع كمية من زيت الزيتون على الوجه مع المداومة على الأمر.

 شاي النعناع

 حيث أن النعناع من الأشياء الطبيعية التي تحد من إفراز هرمون الذكورة ومن ثم ظهور الشعر الزائد، ويتم تناول شاي النعناع مع الشاي الأحمر يوميا للحد من ظهور الشعر ولكن تلك الطريقة قد تأخذ الكثير من الوقت ولكنها من الطرق الفعالة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *