تعرف على ” تطبيق هللة ” المحفظة الالكترونية على الجوال

مع التقدم التكنولوجي الهائل الذي اصبحنا نشهده باتت المحافظ الرقمية لا تقل اهمية أبدا عن تلك المحافظ التي تحتوي على الأموال النقدية ، و هناك العديد من أنواع المحافظ الرقمية المنتشرة حول العالم ، و لكن تمكنت المملكة من اطلاق خدمة جديدة عرفت باسم هللة ، توفر خدمات المدفوعات الرقمية.

خدمة المدفوعات الرقمية في المملكة

خدمة المدفوعات الرقمية واحدة من اهم الخدمات التي يشهدها العالم في هذا الوقت الحالي ، نظرا لانتشار طرق الشراء و الدفع عن طريق الانترنت ، وهي ابرز ما يميز عام 2018 ، و قد كان هناك العديد من المحافظ الرقمية التي تم اطلاقها في هذا العام ، كان من بينها محافظ كانت بدعم من مؤسسة النقد السعودي مقومة بالريال السعودي .

و كان من بين هذه المشاريع خدمة مدى باي ، تلك الخدمة التي يمكن من خلالها الدفع عن طريق الاجهزة الأندرويد ، دون الحاجة إلى بطاقات صراف آلي ، و تعتمد فقط على التطبيق ، و هناك العديد من البنوك تدعم هذه الخدمة ، كذلك خدمة اس تي سي باي ، تلك الخدمة التي يمكن من خلالها العمل على تحويل مختلف انواع المدفوعات الرقمية بالريال بين المؤسسات والأشخاص ، كذلك خدمة بيان باي المختصة بالدفع الإلكتروني ، و اخيرا خدمة محفظة هللة.

محفظة هللة

– محفظة هللة هي واحدة من أهم منصات الدفع الرقمية المعروفة في الوقت الحالي ، تلك المنصة التي يمكن من خلالها العمل على ارسال واستقبال كافة انواع المرفوعات ، من قبل الشركات و الأفراد ، وذلك بمنتهى السهولة والأمان ، حيث أنه من خلال تطبيق هللة يمكن الاستغناء عن مختلف انواع البطاقات البنكية و كذلك الأموال النقدية.

– تطبيق هللة يخضع بشكل مباشر تحت اشراف مؤسسة النقد العربي السعودي ، و ذلك كنوع من التطبيقات التجريبية التي تم ادراجها ضمن المبادرات الخاصة بتطوير القطاع المالي وكان ذلك ضمن برنامج رؤية المملكة 2030.

مميزات محفظة هللة

– من خلال محفظة هللة يمكن العمل على تحويل الأموال بين الافراد والشركات ، و ذلك في مدة لا تتعدى ثلاث ثواني فقط.
– التطبيق يوفر ايضا امكانية الدفع في المحلات من خلال نقاط بيع ، وذلك عن طريق ماسح رمز الباركود الخاص بالهاتف من قبل موظف الكاشير في المحل ، لإتمام عملية الدفع ، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن من خلاله العمل على شحن رصيد الجوال ودفع الفواتير.

– أما بالنسبة لطريقة شحن محفظة هللة ، فيتم ذلك عن طريق أي بطاقة مدى و كذلك عن طريق بطاقات الفيزا والماستر كارد.

الهدف من تطبيق هللة

– اما بالنسبة للهدف من توفير تطبيق هللة فالهدف من هو توفير محفظة الكترونية تدعم الريال السعودي ، على أن تتوافر بهذه المحفظة ما يتعدى 200 مليار ريال ، وهذا يوفر كم الاموال التي يتم طباعتها من خلال مؤسسة النقد السعودي ، هذا بالإضافة إلى ان هذه الطريقة الرقمية سوف تتسم بالسهولة والأمان في الارسال والاستقبال ، مما يساعد على الاستغناء عن حمل النقود والبطاقات البنكية ، وبذلك فهي قد كانت واحدة من اهم البرامج الخاصة برؤية المملكة 2030.

– التطبيق تم العمل عليه لمدة تعدت الثلاث سنوات من التخطيط ، حيث انه يعتبر ثورة في التعاملات المالية ومن خلاله ستكون المملكة واحدة من اهم الدول المتقدمة في مختلف المجالات التكنولوجيا ، وقد تم اطلاق نسخة تجريبية من البرنامج الهدف منها تسهيل حياة الناس وكذالك حل المشاكل المالية المختلفة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *