سبب تحرك العدسات في العين

العدسات الطبية والملونة اليوم قد أصبحت من بين أكثر الأشياء التي يلجأ لها الكثير من الناس، حيث أن تلك العدسات تحل محل النظارات الطبية التي يملها الكثير من الناس كما أنها من الممكن أن تتعرض إلى الكسر لذا فمن الأفضل وضع العدسات.

أسباب تحرك العدسات في العين

توجد الكثير من العلامات التي تدل على عدم ملائمة العدسات للعين وقد يشعر البعض أن تلك العدسات تتحرك داخل العين، ومن بين العلامات التي تدل على حدوث الأمر ما يلي :

حكة العين

حيث يشعر الشخص بالحكة الشديد بالعين نتيجة عدم الارتياح لوضع العدسات الطبية وهنا يتوجب على الفور تغيير نوع العدسات أو المحلول المعقم الخاص بها حتى لا تدخل في مشاكل أخرى من الممكن أن تكون أكثر ضررا على العين.

حرقة العين

حيث أن الشعور بتلك المشكلة من الأشياء الواردة والتي تدل على وجود حساسية بالعين من تلك العدسات ولابد من استبدال العدسات على الفور بنوع جديد منها.

أن يفقد الشخص العدسة باستمرار

وهو أن تتعرض العدسات إلى الفقد نتيجة عدم القدرة على المحافظة عليها ومن الممكن أن تتعرض عدسة واحدة لمشكلة والأخرى لا وهنا يتوجب على الشخص تغيير العدسات على الفور وإجراء عمليات تصحيح نظر أو إرتداء النظارات الطبية.

الصداع المستمر

حيث ان كثرة استخدام العدسات من الممكن أن يؤدي إلى الشعور بـ الصداع المستمر والشديد وهنا يتوجب إرتداء النظارات الطبية والبعد عن وضع العدسات لفترة حتى يتم مراجعة الطبيب المعالج.

العين الوردية

حيث ان تلك العيون تتعرض إلى الالتهابات بشكل مستمر مما يجعلها أكثر قدرة على الإصابة بـ التهابات العين نتيجة وضع العدسات ومن الأفضل تجنب وضع العدسات لتجنب المزيد من العدوى.

تعرض العين إلى الجفاف

مشكلة جفاف العين من بين أكثر المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الناس حيث ينصح الأطباء بضرورة ترطيب العين عملا على المحافظة عليها من جفاف العين ومن الأفضل أن يتم ترطيب العين قبل وضع العدسات تخوفا من حدوث مشاكل أخرى.

ومن بين الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بحركة العدسة في العين ما يلي:

1- عدم وضع العدسة في الاتجاه الصحيح حيث أن العدسة المقلوبة من الممكن أن تؤدي إلى التحرك في العين وسوف يشعر المرء بوجود مشكلة داخل العين ولابد من التأكد أولا من أن العدسة ليست في الوضع المقلوب.

2- كما أن تواجد رمش أو جسم غريب داخل العين من الأشياء التي تؤدي إلى الشعور بالأمر نفسه حيث يشعر المرء أنه يوجد مشكلة في العين وأن العدسة لا تستقر في المكان الخاص بها، وهنا لابد من سحب العدسة أولا من العين وتنظيف العين جيدا ووضع العدسة في المحلول ومن ثم إعادة وضعها مرة أخرى على العين.

3- وجود تلف أو مشكلة ما في العدسة فمن الممكن أن تتعرض العدسات إلى خدوش القرنية  أو الشق نتيجة عدم التعامل معها بالشكل الجيد، وهنا لابد من استبدال العدسة على الفور بواحدة جديدة حتى لا تتعرض العينان إلى مشاكل في المستقبل.

ويتوجب على المرء القيام بالكثير من الأمور من التأكد من أن العدسات توضع في العين بشكل طبيعي من خلال فحص العين جيدا والتأكد من العدسة لا توجد بها مشاكل، وقبل ملامسة العدسات لابد من غسل الأيدي جيدا بالماء على أن يتم تجفيفها أيضا، عدم فرك العيون حيث أن عملية فرك العيون تضر كثيرا بالعيون في ظل تواجد العدسات بها ولابد من تنظيف العدسات يوميا وحفظها في المعقم الخاص بها قبل النوم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *