صور ومعلومات عن عصفور زيبرا

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 14 ديسمبر 2013 , 20:09

عصفور زيبرا هو نوع من العصافير الأكثر شيوعا في وسط استراليا ويتواجد في معظم أنحاء القارة ، ويتجنب فقط الجنوب الرطب البارد والاستوائي أقصى الشمال .

يمكن أيضا أن يكون موجود أصلا في اندونيسيا وتيمور الشرقية ، وقد تم إدخال الطيور إلى بورتوريكو ، البرتغال ، البرازيل و الولايات المتحدة .

عصفور زيبرا يسكن مجموعة واسعة من المراعي والغابات ، وعادة بالقرب من المياه ، وعادة ما يتم العثور عليها في سهوب مفتوحة مع الشجيرات المتناثرة والأشجار ،

وهى تكيفت مع الاضطرابات البشرية ، مع الاستفادة من صنع الإنسان سقي ثقوب وبقع كبيرة وأرض أزيلت منها الغابات .

عصفور زيبرا يتم الاحتفاظ بها على نطاق واسع من قبل الباحثين الوراثين ، ويقوم بتربيها الهواة فهى من الحيوانات الأليفة .

عصفور زيبرا يولد بعد الامطار الكثيرة في بيئتها الأصلية ، والتي يمكن أن تحدث في أي وقت من السنة ، وفي الأسر على استعداد للتولد على مدار السنة .

عصفور زيبرا قابل للتكيف ومتنوع في عادات تعشيش ، مع الاعشاش التي وجدت في تجاويف ، وأشجار منخفضة ، والشجيرات ، وعلى أرض الواقع ، في تلال النمل الأبيض ، جحور الأرانب ، أعشاش الطيور الأخرى ، وفي الشقوق ، الحواف من الهياكل البشرية .

متوسط ​​العمر المتوقع عصفور زيبرا متغير بدرجة كبيرة بسبب العوامل الوراثية والبيئية ، قد تصل إلى خمس سنوات في بيئته الطبيعية .

إذا كانت مسجونة قفص  يعيشون عادة لمدة 5 إلى 7 سنوات ولكن قد يعيش ما دام 12 عاما ، مع حالة استثنائية تصل الى 14.5 عاما ذكرت لعينة قفص .

أكبر التهديدات لعصفور زيبرا للبقاء على قيد الحياة الافتراس من جانب القطط وفقدان المواد الغذائية الطبيعية .

عصفور زيبرا مثل معظم العصافير ، في المقام الأول من الطيور الآكلة للبذور ، ولها مناقير يتم تكييفها لأكل صغيرة البذور ، أنهم يفضلون الدخن ، ولكن يستهلك العديد من أنواع البذور الأخرى .

في حين أنهم يفضلون البذور ، في التربية بالاقفاص أيضا يتناول البيض ، كما أنها تستهلك بسهولة الأطعمة الطازجة ، مثل قطع صغيرة من الخس المفروم ، والتفاح ، والعنب .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق