تاريخ اول جهاز ” ايفون “

تعد هواتف آيفون من بين الهواتف الهامة التي لها قاعدة جماهيرية كبيرة وينتظر الإصدارات الجديدة الخاصة بها الملايين حول العالم، وقد لا يعلم البعض الكثير عن شركة أبل الشركة التي تنتج تلك الهواتف وأيضا معلومات كافية عن الهاتف الأول الذي قام مؤسس الشركة بإنتاجه قبل ما يزيد عن التسع أعوام.

تاريخ أول هاتف آيفون

خلال اليوم السابع من شهر يناير لعام 2007 قام مؤسس شركة أبل وهو الراحل ستيف جوبز بالقيام بواحد من أهم العروض الترويجية بالنسبة له حيث أكد أن ذلك الهاتف سوف يغير كثيرا في التقنية على مستوى العالم، وقبل أن يقوم بالإعلان عن المنتج كانت شركة أبل قد أعلنت أنها ستقوم بالإعلان عن ثلاثة أجهزة دفعة أولية وهو جهاز آيبود والذي يتوافر به شاشة لمس وجهاز جوال وأخيرا جهاز خاص بتصفح الإنترنت والمفاجأة أن كل تلك الأجهزة قد تم تجميعها في جهاز واحد والذي عرف تحت مسمى آيفون.

إعلان ستيف جوبز عن آيفون

قام مؤسس شركة أبل ستيف جوبز بالعمل أولا على استعراض لوحة المفاتيح التي توجد في هواتف بلاك بيري وهواتف نوكيا وغيرها من الهواتف التي كانت تعد حديثة في ذلك الوقت، ومن ثم عمل على عرض شاشة اللمس الجديدة لهاتف آيفون الحديث من الشركة وتجدر الإشارة أن تلك الشاشة قد أبحت اليوم بمثابة شيء عادي في جميع الهواتف الذكية مع أختلاف الشركة المنتجة لها، وقد كان الإعلان عن ذلك الهاتف في ذلك الوقت بمثابة خيال علمي من قبل الشركة والمؤسس.

ومن ثم أقدم ستيف جوبز على عرض أهم المواصفات الخاصة بذلك الهاتف الحديث حيث أن الهاتف كان مزود بشاشة حجم 3.5 أنش والتي تعمل بدقة 480*320، وقد كان المعالج الخاص بذلك الهاتف مصنع من قبل شركة سامسونج وهوARM-1176JZ(F)-S والبطارية كانت بسعة 1400 ملي أمبير، مع ذاكرة عشوائية 128 ميجا، وكاميرا أمامية 2 ميجا مع إمكانية أن تختار بين الذاكرة الداخلية بين 4 أو 8 جيجا.

وقد عملت الشركة على تزويد الجهاز بالكثير من الأشياء والتي من بينها مستشعر مقياس التسارع ومستشعر القرب والذي يتم من خلالها غلق الهاتف مع التقريب من الوجه وأيضا إمكانية تعديل الإضاءة الخاصة بالهاتف.

عيوب أول هاتف لشركة أبل

على الرغم من أن الهاتف كان بمثابة نقلة كبيرة في التكنولوجيا إلا أنه كان يفتقد الكثير من الأشياء والتي من أهمها ما يلي

1- الهاتف لا يدعم شبكة الجيل الثالث 3G.

2- كما أن الجهاز كان لا يدعم خاصية GPS.

3- لا يتوفر به خاصية الرسائل المتعددة.

4- لا يحتوي الهاتف على مدير الملفات الذي يمكن الشخص من النسخ واللصق وتحرير النصوص أيضا.

5- الذاكرة الداخلية غير قابلة للتعديل.

6- الشاشة التجريبية للجهاز قد تعرضت إلى الخدش من قبل المفاتيح الخاصة بستيف جوبز عندما وضع الهاتف في جيبه وقد عمل الفريق الخاص بالشركة على تعديل الأمر بالتعاون مع أحد الشركات المتخصصة في صناعة الزجاج وصنعوا له زجاج من نوع Gorilla Glass.

الإعلان عن موعد إطلاق النسخة الأولي من الهاتف

أقامت شركة أبل معرض للمطورين يوم التاسع من يونيو لعام 2007 وقد عمل مؤسس الشركة على استعراض تطبيقات web وقد عمل على الإعلان عن تاريخ إطلاق الهاتف وقد وقف أمام منافذ بيع هواتف أبل الكثير من المواطنين قرابة 6 أشهر من أجل الحصول على الهاتف غير مبالين بالسعر المبالغ للهاتف وفقده للكثير من المميزات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *