الفواكه التى تحتوى على اوميجا 3

ان الانسان يهتم كثيرا بالصحة العامة، ويحب كثيرا ان يتناول الأشياء التي تعمل على توفير الكثير من الحياة الصحية الخالية من الامراض، ومن اهم تلك الأشياء التي يجب ان يتناولها الانسان هي الأطعمة الغنية التي تحتوي على الاوميجا 3، فيمكن ان نجد الاوميجا 3 بكثرة في الأسماك والكثير من الأطعمة من أهمها هي الفواكه، واليوم سنذكر بعض اهم الفواكه التي تحتوي على نسبة من الاوميجا 3.

الاوميجا 3

الاوميجا 3 هي عبارة عن احماض دهنية مشبعة وغير مشبعة، كما ان احماض الاوميجا 3 على ثلاث أنواع من الاحماض هما، حمض لينوليك، والاحماض الدهنية، وحمض الدوكوساهيكسانويك، تلك الاحماض الهامة والتي تلعب دور هام جدا في علم وظائف الأعضاء البشرية، كما ان تلك الاحماض لها دور كبير في مساعدة الجسم في أداء الوظيفة المطلوبة منه بشكل كامل، كما يمكنك ان تحصل على تلك الاحماض بكل سهولة في الكثير من المصادر الغذائية والتي يمكن ان تتناولها بطريقة يومية بسيطة.

ما هي فوائد الاوميجا 3

1_ يقلل من خطر الإصابة بعدد كبير من أنواع السرطانات.

2_ يعمل على الحفاظ على القلب من جميع الامراض التي يمكن ان تصيبه.

3_ مساعد قوي للأوعية الدموية.

4_ يقي من السكتة الدماغية.

5_ كما انه يعمل كمضاد للالتهابات وخاصة التهاب المفاصل الروماتيد.

6_ كما انها تعتبر واحدة من اهم العلاجات لاضطرابات النمو.

7_ يعد واحد من اهم العلاجات للاكتئاب وتعزيز الصحة النفسية.

8_ يقلل من خطورة الإصابة من الخرف المبكر.

9_ كما انه يعمل على الوقاية من الكثير من الامراض الجلدية.

10_ يعمل على العلاج من الربو وغيرها من الامراض.

اهم الفواكه التي تحتوي على احماض الاوميجا3

1_ فاكهة الافوكادو

تعد فاكهة الافوكادو من أكثر الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الاوميجا 3، حيث ان تناول ثمرة واحدة في اليوم يعطي الجسم كل الطاقة والمناعة التي تلزم الجسم.

2_ فاكهة الفراولة

تعد الفراولة واحدة من اهم وأكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الاوميجا 3، كما انها فاكهة غنية بالكثير من المغذيات الهامة التي يحتاجها جسم الانسان.

بعض الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

1_ البيض

يحتوي البيض على كمية لا باس بها من الاوميجا 3 والذي يمكن ان يتوفر بشكل كبير مع الاستمرار في تناول البيض بشكل منتظم.

2_ بذور الكتان

بذور الكتان هي عبارة عن نبتة صفراء صغيرة يتم طحنها ويمكن استخدامها كزيت، تلك البذور الرائعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الاوميجا 3، كما ان بذر الكتان يحتوي على كمية كبيرة من الالياف وفيتامين أي والمغنيسيوم والكثير من المواد الغذائية.

3_ الجوز

الجوز يعد واحد من اهم الفواكه المجففة كما انه واحد من المغذيات الرائعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الالياف، كما انها تحتوي على نسبة كبيرة من النحاس والمغنيز، كما انه يحتوي على كمية كبيرة من الاوميجا 3، ومن ضمن الفواكه المجففة هو اللوز، كما ان المكسرات تحتوي على كمية كبيرة من الاوميجا 3 مثل الصنوبر والفستق والبندق.

4_ السبانخ

السبانخ واحدة من الخضراوات الهامة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الاوميجا 3، كما نجد ان نفس النسبة من الاوميجا 3 توجد في اللفت والكرنب وغيرها من الخضراوات الخضراء.

5_ بذور اليقطين

يمكن استخدام بذور اليقطين في الكثير من الاطباق وذلك لأنها واحدة من الخيارات الصحية الهامة والتي يوجد بها نسبة كبيرة من الاوميجا 3.

6_ اللحوم

اللحوم تحتوي على نسبة كبيرة من الاوميجا 3 وذلك لان معظم الحيوانات يتم تربيتها وتغذيتها على الحشائش والنباتات والبرسيم، كل تلك الاشياء بها نسبة كبيرة جدا من الاوميجا 3، لذلك فان الحيوانات التي يتم تربيتها وتغذيتها جيدا يكون اللحم الخاص بها غني جدا بالأوميجا 3.

7_ منتجات الالبان

الالبان أيضا تحتوي على نسبة كبيرة من الاوميجا 3، وذلك بفضل تربية تلك الحيوانات أيضا وتغذيتها على النباتات والبرسيم وغيرها من المغذيات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الاوميجا 3.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *