كم نوع للتفاح وماهو افضلهم واكثرهم فائدة

التفاح واحد من بين أشهر الفواكه والتي يفضلها الكثير من الناس على الرغم من أختلاف نوعه حيث يتوفر اليوم الكثير من الأنواع للتفاح ومع أختلاف اللون ولكل منهم الفائدة الخاصة به.

أنواع التفاح واكثرهم فائدة

يوجد الكثير من الأنواع للتفاح ويصل عدد أنواع التفاح المتعارف عليه من قبل الناس اليوم نحو 26 نوع والتي من بينها ما يلي :

1- التفاح المستأنس وهو النوع الأكثر انتشارا اليوم بين الناس.

2- تفاح آسيوي.

3- تفاح خوخي.

4- تفاح حجري.

5- تفاح نهري.

6- تفاح نوع كثير الأزهار أو البذور.

ومما لا شك به يوجد نوعية من التفاح المتعارف عليه بين الناس من حيث اللون وهو التفاح الأحمر والتفاح الأخضر وبالطبع يوجد فرق بين كل منهم ويوجد فوائد لكل منهم على حدى، وعلى الرغم من أن التفاح الأحمر هو النوع الأكثر استخداما من قبل الناس ويفضله البعض إلا أن التفاح الأخضر لديه الكثير من الفوائد وهو أفضل من التفاح الأحمر من حيث الفوائد التي يعطيها للجسم، ومن بين الفوائد التي توجد في التفاح الأخضر ما يلي :

1- يحتوي التفاح بصفة عامة على كمية كبيرة من الألياف والتي تساهم في عملية الهضم وتحد من مشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام.

2- كما أن تناول التفاح الأخضر يحد من التعرض إلى مشاكل الجهاز الهضمي والتي من بينها سرطان القولون وذلك بسبب احتواء التفاح الأخضر على الألياف التي تحد من التعرض إلى سرطان القولون على المدى البعيد.

3- كما أن التفاح الأخضر من الفواكه التي لا تحتوي على الدهون الضارة أو ترفع من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ومن الممكن من خلال التفاح الأخضر التخلص من الوزن الزائد.

4- يساهم في خفض الكوليسترول الضار في الدم ومن ثم التخلص من الكثير من المشاكل والتي من بينها تصلب الأوردة ومشاكل القلب.

5- يحد من المشاكل التي من الوارد التعرض لها في الكبد أو الجهاز الهضمي.

6- يحتوي التفاح الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعمل على منع التعرض إلى الكثير من الأمراض والتي من بينها الأمراض الخطيرة.

7- يعالج بعض مشاكل الجهاز الهضمي والتي من بينها عسر الهضم كما يمنع من حدوث الإسهال.

8- يجعل الإنسان أكثر قدرة على التحكم في الشهية ومن ثم القدرة على التخلص من الوزن الزائد.

لذا يجد الكثير من الخبراء أن التفاح الأخضر من الأشياء المفيدة جدا للصحة على عكس التفاح الأحمر حيث أن التفاح الأخضر قد تفوق على الأحمر في الكثير من الأشياء، كما يعد التفاح الأخضر بمثابة مصدر جيد للطاقة حيث يحتوي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات والتي تعد من الأشياء الجيدة بالنسبة لمن يمارس التمارين الرياضية على وجه التحديد وبحاجة إلى المزيد من الوجبات التي تزيد من الطاقة وتناول التفاح الأخضر سوف يكون أمر هام لهم.

والتفاح الأخضر لا يعد بمثابة فاكهة فقط بل أنه من الممكن اللجوء له كمصدر هام للتخلص من مشاكل البشرة حيث يعمل التفاح الأخضر على تخلص البشرة من المشاكل، بالإضافة إلى كونه من الأشياء الهامة التي تساهم في تطهير الفم واللثة من الميكروبات ومن الممكن اللجوء إلى التفاح الأخضر من أجل تبييض البشرة والحصول على بشرة خالية من العيوب حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة للبشرة من بينها فيتامين A كما يساعد على بقاء الجلد حيوي ومتوهج أطول فترة ممكنة، والتفاح بشكل عام من الفواكه التي تساهم في تنقية الدم ويعزز من صحة القلب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *