بالصور ” مسرح المرايا ” الزجاجي في العلا

كتابة: rovy آخر تحديث: 30 ديسمبر 2018 , 10:20

احتفالا بمهرجان طنطورة الذي ننتظره في الشتاء ، تم انشاء مسرح مميز عرف باسم مسرح المرايا ،   و هو ذلك المسرح الذي يمتاز بعمارته الفريدة و قد قدم محمد عبده حفلته الافتتاحية.

مسرح المرايا

– يطل مبنى مرايا في محافظة العلا على جمال الجبال العالية ، و يهدف إلى ترسيخ الثقافة الحديثة و دمجها مع تراث و أصالة الماضي ، كما يمكن وصف هذا المبنى بأنه تحفة علا الفنية ، تلك التي تم إعدادها استعدادًا لإطلاق مهرجان شتاء طنطورة ، و هو امتداد للطبيعة الفريدة و التاريخ الثقافي الغني الذي يحيط بهذه المنطقة.

– و قد قام الأمير بدر بن عبدالله بن محمد الفرحان ، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا ، بافتتاح مبنى مرايا ، و أثنى على جهود الهيئة في التنمية المستدامة للمنطقة ، و عمل على تسليط الضوء على مكانتها كواحدة من الوجهات الثقافية و أهم المواقع الأثرية في البلاد ، كما انه قام بإعدادها لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم ، حيث تلتزم الهيئة بتحقيق الطموح بتحسين قطاع السياحة و الترفيه في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.

تفاصيل عن مبنى المرايا

– مبنى مرايا هو امتداد للبيئة المحيطة ، و هو مدمج في التصميم و الجمال ، كما يحتوي على مسرح كامل مجهز بأحدث تقنيات الصوت و الإضاءة.

– تم استخدام أحدث تقنيات العرض الرقمي لوصف التاريخ بالمؤثرات البصرية في نفس المسرح.
– يستوعب مبنى مرايا ما يصل إلى 500 ضيف تقريبا ، و مزود بمنطقة مخصصة لكبار الزوار ، هذا بالإضافة إلى معرض فني على الطراز العالمي ، و منطقة استقبال للضيوف و غرف جاهزة للفنانين و مختلف المعدات المطلوبة.

– تم تصميم المبنى من قبل المهندس المعماري Massimo Vogliatti و المصمم الإيطالي Florian Bugi من فريق Geoforma العالمي.

تصميم مبنى مرايا

– يحتوي تصميم المبنى على شكل مكعب ضخم مغطى بالمرايا على جوانبه الأربعة ، و يعكس جمال الطبيعة التجريدية و الجميلة التي تحيط به ، و فضول الإنسان عبر التاريخ لاستكشاف الطبيعة المحيطة به.

– يعكس مبنى مرايا جمال منطقة العلا ، و يسلط الضوء عليه من خلال تجربة فريدة للضيوف التي تجمعهم مع البيئة الأصلية المحيطة بهم.

– خلال عطلة نهاية الأسبوع ، سيتلقى مسرح المرايا أمسيات فنية لفنانين بارزين تركوا بصمتهم البارزة في المشهد الفني العربي والدولي.

افتتاح مسرح المرايا

كانت الليلة الأولى من المهرجان من تقديم الفنان العربي محمد عبده ، و تليه الفنانة العربية ماجدة الرومي ، مع تقديم الصورة المجسمة لكوكب الشرق أم كلثوم ، و الحفلات الموسيقية التي ألقاها عمر خيرت ، المايسترو الإيطالي أندريا بوتشيلي ، الملحن اليوناني الشهير ياني ، كذلك عازف الكمان الفرنسي رينو كابيسون  ، و لانغ لانغ الصيني ، الذي عادة يبهر الجمهور بأدائه الرائع.

عروض ضوء في مهرجان شتاء طنطورة

– هذا الحدث الذي يستمر سبعة أيام ، مستوحى من الاحتفال التقليدي ببداية موسم الزراعة ، سيسمح لزوار البلدة القديمة بالاستمتاع بزيارة السوق الشعبي في جو من التاريخ ومشاهدة أعمال ومنحوتات الفنانين المعاصرين وكذلك العروض الفنية والمسرحية ، فضلا عن تذوق الأطباق المحلية.

– رحلة إلى كنوز الماضي في التواريخ التالية (27 و 29 و 2018) و (يناير 3-5 و 2019) و (10 و 12 يناير 2019) و (17 يناير و 19 2019) و ( 24-26 يناير 2019) ، إنها فرصتك لتجديد ذكرى الماضي والعيش تجربة تاريخية حقيقية في بيئة عربية استثنائية ، و عندما تزور سوق البلدة القديمة ، انظر إلى معارض الحرف اليدوية وتعرف على مجموعة من المنتجات التي لا تزال موروثة للأجيال.

– أسطورة الخيول الخمسة  ، و تقام في الفترة (31 يناير – 2 فبراير) ، و يشمل معرض رائع لفنون الفروسية ومسار متناغم بين للفروسية في مجال مفتوح.

– كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة و التحمل – 2 فبراير 2019 ، والذي سيضم 80 مشاركة من أفضل الفرسان.
– مهرجان البالون (31 يناير – 2 فبراير ، 2019) و (9 فبراير – 7 ، 2019) ، و يحتفل المهرجان بأجواء العلا مع مجموعة متنوعة من البالونات الملونة والغنية بالألوان ، لرؤية أفق روعة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق