فوائد الحبة السوداء مع العسل

كتابة sarah آخر تحديث: 30 ديسمبر 2018 , 18:34

يستخدم العسل في العديد من الأغراض العلاجية، حيث أنه مليء بالعناصر المفيدة في المجالات الصحية والعلاجية، ويحتوي على أكثر من 200 مادة في تركيبته ، بشكل رئيسي الماء ، سكر الفركتوز ، سكر الجلوكوز، وبعض الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والإنزيمات، وعلى الرغم من أن تكوين العسل يختلف باختلاف نوعه ورحيق النبات الذي ينتجه ، إلا أن جميع أنواع العسل الطبيعي تحتوي على مركبات الفلافونويد ، أحماض الفينول ، حمض الأسكوربيك (فيتامين C) ، التوكوفيرول (فيتامين E) إنزيم الكاتلاز ، وبعض الببتيدات ، والتي هي المسؤولة عن آثار العسل المضادة للأكسدة .

العسل والحبة السوداء

1- تحسين المزاج

إن المزيج من العسل والحبة السوداء سوف يحسن المزاج ويزيل مشاعر التوتر العصبي والقلق والحزن، بما في ذلك عدم النشاط والكلام، حيث يساعد الخليط على تنقية العقل ، ويجعلك تدرك وتنتبه أسرع، ويجعل لديك سرعة الحدس والتركيز ، وينشط الذاكرة والقدرة على استحضار معلومات عالية .

2- تنظيم ضغط الدم

وجدت دراسة نشرت في مجلة علوم الأغذية أن تناول عسل حبة البركة ساعد على زيادة محتوى النتريت في اللعاب ، مما جعله طريقة طبيعية رائعة للحفاظ على مستويات ضغط الدم، وبصرف النظر عن هذا ، فإنه يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم .

3- تقليل احتباس الماء:

تناول العسل مع حبة البركة يساعد بانتظام على طرد السوائل الزائدة، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد على إزالة السموم ويقلل من خطر مشاكل المسالك البولية، كما أن لديه خصائص معرق التي تحفز العرق .

4- علاج الاضطرابات الهضمية

يعتبر العسل مع حبة البركة مفيد جدا للمساعدة في عسر الهضم والانتفاخ والإمساك، بسبب الزيوت الموجودة في هذه البذور، والتي تحتوي على estragole ، fenchone و anethole ، والتي تسهم في خصائص النبات المضادة للتشنج ومضادة للالتهابات، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من القولون العصبي ، فإن الزيوت الطيارة الموجودة في بذور حبة البركة يمكن أن تساعد في بدء الهضم ، من خلال تعزيز إنتاج الإنزيمات المعوية، للحصول على العديد من فوائد الجهاز الهضمي ، من المؤكد أن تناول هذا المزيج سيساعد الجهاز الهضمي على أن يكون صحيًا .

 5- التقليل من أعراض الربو

تساعد بذور حبة البركة ومغذياتها في إزالة مشاكل الجيوب الأنفية، الجيوب الأنفية هي حالة تصبح فيها التجاويف حول الممرات الأنفية ملتهبة، كما أنها تساعد في التهاب القصبات ، والسعال وطرد البلغم .

6- تنقية الدم

تعتبر الزيوت الأساسية والألياف في هذه البذور مفيدة للغاية لطرد السموم من أجسادنا ، مما يساعد على تطهير الدم، من المهم جدا أن تتضمن الأطعمة في نظامك الغذائي الذي يساعد على تطهير الدم ، لضمان وجود امتصاص سلس للمواد المغذية .

7- تحسين البصر

حفنة من هذه البذور يمكن أن تفعل المعجزات لبصرك أيضا، تحتوي بذور حبة البركة على فيتامين أ ، وهو أمر مهم للبصر، في الهند القديمة ، تم استخدام مقتطفات من هذه البذور لتحسين أعراض الجلوكوما .

8- القضاء على الحبوب

عندما تؤكل حبة البركة والعسل على أساس منتظم ، فإنها توفر للجسم معادن ثمينة مثل الزنك والكالسيوم والسيلينيوم، هذه المعادن مفيدة للغاية لتحقيق التوازن بين الهرمونات وفي المساعدة على توازن الأكسجين، عند تناولها ، يكون لها تأثير تبريد على الجلد ، وبالتالي يعطي وهجًا صحيًا .

 9- تبقي السرطان بعيدا

كما تحتوي البذور أيضًا على خصائص فعالة للغاية لكشف الجذور الحرة ، تساعد في التغلب على الإجهاد التأكسدي وتحمي الجسم من السرطانات المختلفة في الجلد والمعدة والثديين، وبذور الحبة السوداء لها تأثير كيميائي قوي جدا أيضا، وفي الأيورفيدا ، تعتبر هذه البذور ميمونة للغاية، وكانت تستخدم على نطاق واسع في وصفات مختلفة في الهند القديمة، ويمكن العثور على أسرار الصحة القديمة في أبسط المكونات في مطابخنا، ونحن بحاجة فقط إلى كشف النقاب عنها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق