كيف اجعل الليمون الاخضر اصفر

كتابة reem آخر تحديث: 30 ديسمبر 2018 , 21:16

الليمون من النباتات الحمضية ذات المذاق الحامض اللاذع، وموطنه الأصلي الهند ومن بعد الهند انتشر الليمون بكل العالم، ويتم زراعته بالمناطق ذات الحرارة المعتدلة وتكون شجرته دائمة الخضرة ولونه في البداية يكون أخضر ثم يتلون بـ اللون الأصفر.

ولليمون أنواع عدة منه الليمون الطرنج، الليمون البصرة، الليمون المجعد، الليمون الحامض، الليمون الحلو، ولكنها جميعاً بيضاوية الشكل، وتستخدم في الطبخ والعصائر والتخسيس وماسكات البشرة.

الفرق بين الليمون الأخضر والأصفر

الليمون الأصفر هو الأنفع للبشرة والمساكات المصنعة لأجلها أما الليمون الأخضر أنفعل للأكل، الليمون الأصفر أكثر طراوة ويحتوي على كمية كبيرة من العصير بينما الليمون الأخضر قاسي ويحتوي على كمية أقل من العصير، الليمون الأصفر يحتوي على كمية أقل من الحديد بينما يحتوي الليمون الأخضر على النسبة الأكبر من عنصر الحديد، الليمون الأصفر يحتوي على نسبة أعلى من الحموضة ويزيدها بالمعدة عند تناوله بينما الليمون الأخضر مذاقه حلو ونكهته متميزة ولا تقتصر على الطعم الحمضي.

ما هي فوائد الليمون الأخضر

الليمون من النبات ذات الفوائد العديدة لصحة الإنسان ولكن الليمون الأخضر أكثر حلاوة من الليمون الأصفر علاوة على حلاوته الزائدة، ولليمون الأخضر بعض الفوائد نذكر منها:-

يقلل الكولسترول بالدم

لأن مادة الفلافونويد الموجود بالليمون الأخضر والمعروف باسم هيسبيريدين يقلل الدهون الثلاثية ومستوى الكولسترول.

يمنع تكون الحصوات

عصير الليمون الأخضر يمنع تكون الحصوات على الكلى لأنه يحتوي على حامض الليمونيك وهذا الحامض يعد مثبط طبيعي لحصى الكلى والذي يتكون من تبلور الكالسيوم، ويوجد نفس الحامض بالبرتقال والجريب فروت ولكن بكمية أقل من الليمون الأخضر.

مضاد للسرطان

مركبات الليمونويد أثبت الطب الحديث أنها تمنع الإصابة بـ سرطان المعدة والدم والقولون، ولكن لا يعلم أحد كيف تعمل مركبات الليمونويد ولكن مضادات الأكسدة تقل الخلايا السرطانية قبل تكونها كما أنه يعمل لفترة طويلة بالدم ويتخلص من كميات كبيرة من الجذور الحرة والتي يساعد في التخلص منها الشيكولاتة الغامقة والشاي الأخضر ولكن بقدر أقل.

مكافحة تقدم البشرة في السن

قشور الليمون الأخضر الحمضية تحتوي على مثبط مساعد على إنتاج صبغة الميلانين ومع التعرض المستمر للشمس والتقدم في العمر يتسرب هذا الميلانين للبشرة مما يعطيها لونها، ومن الجائز صنع ماسك من قشور الليمون الأخضر مما يقلل من اسمرار الوجه والتخلص من الأصباغ.

جيد لصحة المرأة

بعد انقطاع الطمث عن المرأة تحتاج إلى حمض الفوليك والكالسيوم لتغذيتها في فترة سن اليأس وهى من المواد المتوفرة بالليمون الأخضر، فالحبة الواحدة من الليمون تحتوي على 5 مايكرو غرام من حمض الفوليك، 22مايكروغرام من الكالسيوم.

صنع مادة الكولاجين

يساعد الليمون الأخضر في صناعة الكولاجين الهام للجسم البشري وخاصة للأوتار والأربطة والأنسجة الضمة والغضاريف، كما يزيد من تقوية جهاز المناعة مما يقلل فرص نقل العدوى الفيروسية وأمراض المعدة.

التخسيس

الليمون الأخضر يساهم في نحت الخصر والتخلص من الدهون بطريقة آمنة من خلال تناول كأس من الماء الدافئ وعليه شرائح من الليمون الأخضر على الريق ويمكن وضع الليمون الأخضر على الشاي الأخضر لسرعة التخسيس.

ما هي فوائد الليمون الأصفر

من النباتات الفاتحة للشهية وخاصة عند تناوله قبل الوجبات لمن يعانون من النحافة، ويساعد الليمون الأصفر على زيادة كرات الدم البيضاء، كما يساعد على تهدئة الجهاز العصبي، يساعد الليمون الأصفر في التخلص من الانتفاخ والغازات من المعدة، من النباتات التي تحتوي على فيتامين ب، فيتامين ج وهى من الفيتامينات المفيدة للإنسان.

لما لا تصفر ثمار الليمون

قد تبقى ثمار الليمون على اللون الأخضر نتيجة لعدم تعرض الثمار للضوء الكافي لأنها موجودة بقلب الشجرة، وتحتاج بعض ثمار الموالح لإزالة اللون الأخضر بعد جمعها ومنها الليمون الأخضر وبرتقال الفال نشيا ويتم تغير اللون بتعريض الثمار للإثيلين بتركيز 1جزء : 5000 جزء هواء وفي درجة حرارة 70 فهر نهيت ورطوبة 90%.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق