كيف ازيل الزفت من الملابس

- -

يعد الزفت من المواد التي تخرج من عملية تقطير البترول ويستخدم في الكثير من الأشياء من بينها رصف الشوارع، وهو واحد من بين أقوى البقع على الملابس بل وأن الكثير من الناس قد يعانون من عدم القدرة على إزالة تلك البقعة العنيدة من على الملابس في الكثير من الأحيان، نظرا لشدة لزوجة الزفت والتصاقة القوي مع المنسوجات.

مزيل البقع لإزالة الزفت من على الملابس

من الممكن اللجوء إلى الكثير من الطرق الشائعة اليوم لإزالة البقع الصعبة والتي من بينها الزفت ومن بين تلك المواد مزيل البقع، ويتم إتباع الخطوات التالية لسهولة إزالة تلك البقعة الصعبة من على الملابس.

1- بداية نترك البقعة على الملابس حتى تصبح صلبة لسهولة إزالته ومن الممكن تسريع تلك الخطوة من خلال وضع مكعبات من الثلج في كيس من البلاستيك ووضعها على مكان تواجد البقعة.

2- هنا يتم اللجوء إلى أي أداة حادة ولكن لا تؤذي الملابس حتى يتم التخلص من أكبر نسبة من الزفت من على الملابس.

3- يتم وضع مزيل بقع مخصص لنوع النسيج على أن نضعه على مكان تواجد الزفت من خلال الفرشاة ذات الشعر الناعم ونترك المزيل لمدة ربع ساعة على الأقل.

4- يتم فرك المزيل على البقعة مرة أخرى من خلال الفرشاة حتى تسام في تكسير الجزيئات الخاصة بالزفت.

5- غسل مكان تواجد البقعة من خلال الماء الساخن للتأكد من التخلص من الزفت ومن ثم غسل قطعة الملابس بالطريقة المدونة في تعليمات الغسيل الخاصة بها.

الزيوت الطبيعية للتخلص من الزفت

من الممكن اللجوء إلى واحد من الزيوت الطبيعية التالية من أجل التخلص من بقعة الزفت من على الملابس حيث أن زيت الجلسرين أو الزيت النباتي وحتى الفازلين يعمل على التخلص من بقعة الزفت بأسرع وقت وتكون الطريقة على النحو التالي:

1-  يتم ترك الزفت على قطعة الملابس حتى يجف تماما ويصبح صلب.

2- إزالة الزفت من على الملابس من خلال أداة حادة كالمعتاد للتخلص من أكبر قدر منه.

3- يتم جلب قطعة من القماش مصنوعة من القطن ووضعها أسفل المنطقة التي تحتوي على البقعة وبعدها يتم وضع الزيت على البقعة بشكل مباشر ونتركها فترة حتى تمتص قطعة القماش البقعة.

4- يتم فرك البقعة من خلال واحد من بين المنظفات القوية مثل سائل تنظيف الأطباق أو غيرة من المنظفات حيث يتم فركها بشكل مباشر جيدا وحتى التأكد من أن البقعة أصبح لا يوجد أثر لها، ومن الأفضل عدم غسل قطعة الملابس إلا بعد التأكد من عدم وجود أثر للزفت على الملابس.

طرق أخرى للتخلص من الزفت على الملابس

توجد بالطبع الكثير من الطرق الأخرى التي تستخدم للتخلص من البقع العنيدة من على الملابس والتي من بينها الزفت ومن بين تلك الطرق الفعالة ما يلي:

1-  زيت الزيتون حيث من الممكن وضع كمية مناسبة على البقعة من زيت الزيتون وتركها لمدة ساعتين ومن ثم غسل قطعة الملابس بالطريقة المعتادة وفي حالة أن أستمرت البقعة كما هي من الأفضل وضع أحدى المذيبات القوية والتي من بينها البنزين حيث تم غمس قطعة من القماش النظيف في البنزين وتنظيف البقعة جيدا.

2- محلول المبيض حيث يتم خلال تلك الطريقة جلب محلول مبيض وخلطه مع الأكسجين بالطريقة المدونة عليه ونقع قطعة الملابس بها وتركها لفترة 8 ساعات وبعدها يتم غسل القطعة بالطريقة المعتادة في حال استمرار البقعة يتم إعادة المحاولة مرة أخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *