الفرق بين حب الشباب والحبوب العاديه

قد يتعرض الكثير من الأشخاص لظهور الحبوب على بشرتهم وخاصة في مرحلة المراهقة، ويعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية التي يعاني منها الكثير وتحدث نتيجة حدوث انسداد في مسام الجلد وبالتالي يترتب علي  ذلك ظهور هذه الحبوب والبثور، والتي تؤدي لتشوه شكل البشرة، وفي بعض الأوقات تظهر هذه الحبوب على منطقة الأكتاف والرقبة أيضًا، وسوف نتناول من خلال المقال الفرق بين حب الشباب والحبوب العادية.

الفرق بين حب الشباب والحبوب العادية

يوجد أنواع عديدة من حب الشباب وتعتبر الحبوب العادية واحدة من أنواع حب الشباب فهي عبارة عن حبوب يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بها وخاصة في سن المراهقة ومن أكثر مناطق الجسم التي تظهر بها هذه الحبوب هي منطقة الوجه والصدر والأكتاف، وأما عن الأنواع الأخرى لحب الشباب فهي :

1- الحب الوردي ويطلق عليه أيضًا العُدّ الوردي ويرجع السبب الرئيسي وراء تسميته بهذا الاسم أنه ذات لون أحمر يوجد على شكل طفح جلدى على الوجه.

2-الحب الجدري ويطلق عليه اسم الحب الخلباني ويظهر على صورة طفح جلدى ويرجع ظهوره عادة لإستعمال ماكينات الحلاقة بطريقة خاطئة أو استعمال ماكينات وأدوات حلاقة غير نظيفة.

3- الحب المكور ويكون عادة عبارة عن تجمعات عنقودية يوجد بها مجموعة كبيرة من الحبوب والخراجات وتتسم بحجمها الصغير ويستمر ظهورها عادة على الوجه لفترة كبيرة.

4- الحب التجميلي ويظهر على الوجه بسبب استعمال أدوات التجميل لا تتناسب مع طبيعة البشرة وتؤدي لظهور الكثير من الحبوب عليها، أو لوجود الكثير من المواد الكيميائية بهذه المواد والتي يترتب عليها ظهور هذه الحبوب.

5- الحب الدوائي والذي يظهر نتيجة تناول بعض الأدوية أو ربما بسبب التوقف عن استعمال بعض الأدوية.

أهم أسباب ظهور الحبوب

يرجع ظهور الحبوب على الوجه بشكل عام لعدة أسباب تتمثل أهمها في

1- التعرض المستمر للإجهاد حيث يعتبر ذلك من الأسباب الرئيسية لظهور الحبوب على الوجه.

2- زيادة نسبة هرمون الاندروجين والذي يترتب عليه زيادة نشاط وعمل الغدة الدهنية تحت الجلد.

3- كثرة التعرض للضغوطات النفسية.

4- التغيرات الهرمونية العديدة وخاصة في فترة الحيض.

نصائح للتخلص من الحبوب بطرق طبيعية

1- الشاي الأخضر وذلك لأنه يتميز بإحتوائه على الكثير من مضادات الميكروبات وكذلك مضادات الأكسدة والتي تعرف بفاعليتها الكبيرة في التخلص من الحبوب، ويتم ذلك من خلال استعمال كوب واحد بارد من الشاي الأخضر كغسول للوجه، أو القيام بوضع أكياس الشاي الأخضر على مناطق ظهور الحبوب.

2- العسل وذلك لأنه يعرف بأنه من أشهر أنواع المضادات الحيوية والتي تقلل من ظهور الحبوب على البشرة، وذلك من خلال وضع ملعقة من العسل على جميع مناطق الحبوب.

3- النعناع حيث يعرف بدوره الفعال في التخلص من الحبوب وإزالتها بطرق نهائية وذلك من خلال خلط ملعقتين من النعناع والمفروم بطريقة جيدة مع كمية من اللبن ودقيق الشوفان ويتم وضع هذا الخليط على الوجه.

4- البابونج حيث يعرف بدوره الفعال في الحد من خطر التعرض لإلتهابات الوجه التي تنتج عن بعض الحبوب، ويتم استعماله من أجل ذلك عن طريق وضع كيس من شاي البابونج على مناطق ظهور الحبوب.

5- الإكثار من تناول الأطعمة الحمضية والتي تتمثل في عصير الحمضيات والخل والتي تعرف بأهميتها الكبيرة في غلق مسام البشرة ويتم ذلك عن طريق وضع كمية بسطية من الخل على قطعة من القطن، حيث يلعب ذلك دور فعال في التخلص من الحبوب بطرق نهائية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *