اطعمة مضادة للشيخوخة

الشيخوخة و أمراضها الهاجس الأكبر الذي يواجه الجميع ، و السيدات على وجه الخصوص ، لأن العامل النفسي للمرأه له دور في ذلك ، وامراض الشيخوخة متعددة و متنوعة منها أمراض القلب و هشاشة العظام و تجعدات البشرة و الشيب المبكر ، و لذلك الأطعمة المضادة للشيخوخة هل مفتاح حل تأخر و تجنب هذه الأمراض ، بالإضافة إلى القليل من الرياضة ، و لنعلم أن بناء جسم الانسان وتغذيته في فترة مبكرة هو العامل الأساسي للحفاظ على الصحة في الكبر.

معظم الأكلات التي سوف نذكرها يمكن تناولها في أي سن ، و قد كان التركيز الأكبر على الخضروات و الفواكه ، و تجنب بعض العادات السيئة في الأكل مثل الزيوت المفرطة في الوجبات ، و الوجبات السريعة التي لا تمد الجسم بأي فائدة ، بالعكس تمنع امتصاص عناصر مفيدة للجسم و تسبب الأمراض ، و أهم العوامل على الإطلاق هو شرب القدر الكافي من الماء يوميا على حسب وزن الجسم والسن أيضا.

أطعمة تمنع الشيخوخة

الرمان

الرمان فاكهة العمر الطويل ، و أكثر أنواع الفاكهة تميزا ، نظرا لمميزاتها الجبارة في حماية الجهاز الهضمي من البكتريا الضارة ، كما أنها تعمل بشكل أساسي على حماية الجسم من أمراض الشيخوخة .

الخضروات الورقية

كل ما لونه أخضر صالح للأكل ، و يحتوي على مادة الكلوروفيل ، و هي من المواد التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم ، و هو وسيلة الجسم في الدفاع ضد الأمراض .

المكسرات

جميع أنواعها ليست المملحة منها مثل الجوز و اللوز و عين الجمل و غيرها ، فهي تحتوي على زيوت و مواد دهنية طبيعية لنضارة البشرة و تعزيز الذاكرة ، و ايضا تحتوي على أوميجا 3 الذي يحتاجه الجسم .

السمك

المأكولات البحرية بجميع أنواعها الصالحة للطعام كنز من الكنوز في الأرض ، تحتوي على أحماض مهمة للمعدة كما أن الزيوت المتواجدة فيها تعزز المناعة ، و تمثل اكثر اطعمة مضادة للشيخوخة و لابد من تناولها ، و مصنعات الأسماك مثل التونة و لكن الأنواع الصالحة منها بها الكثير من اوميجا 3 أيضا لتقليل الالتهابات ، و الأسماك يفضل تناولها مرتين اسبوعيا وبعد سن الأربعين يمكن استبدال اللحوم بالأسماك لانها الاكثر نفعا للجسم.

زيت الزيتون

من أفضل الزيوت التي لابد من أن تدخل في طعامنا لأنها تعمل على حماية الجسم من أمراض القلب والكوليسترول بشكل كبير ، كما انه مفيد للبشرة والشعر .

الكركم

و هو نوع من التوابل المميزة تعمل على حماية خلايا المخ ، والجميع يعلم فوائده في المسكات للبشرة ، و القليل يستخدمه في الطعام لذا تناوله صحي للجسم بشكل كبير.

الفلفل الأخضر

الفلفل الاخضر و الاحمر و الاصفر أطعمة غنية بفيتامين ج ، بالإضافة إلى أنه يعزز إنتاج مادة الكولاجين في الجسم.

الثوم

المطهر المعوي الافضل على الاطلاق ، و يعمل على خفض الكوليسترول في الدم.

عسل النحل

عسل النحل يفضل تناول ملعقة منه على الريق لأنه يحمي الجسم من الأمراض الفيروسية ، و يحافظ على سكر الدم على مدار اليوم بالاضافة إلى تعزيز المناعة.

التوت البري

من الفواكه التي تحتوي على سكر معتدل كما انها تعوض الجسم الفقد خلال فترة الطمث ، بالاضافة إلي انها تحمي من الضرر التأكسدي.

الشوكولاتة

الشوكولاتة الداكنة تحمي من التجاعيد التي تظهر على البشرة و تعزز الدورة الدموية ، بالإضافة إلى انها تمنح المرء شعور بالسعادة و ايضا كمية السكر التي تحتوي عليها غير ضارة للجسم على عكس الشوكولاته المحلاة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *