ميعاد طرح تويوتا راف فور 2019 لدى عبداللطيف جميل

حضرت وكالة عبداللطيف جميل فاعليات معرض جدة الدولي للسيارات خلال الاسبوع الماضي و قامت خلاله بالتدشين الرسمي للمرة الاولى بالسيارة تويوتا راف فور 2019 الجديدة بالمحركين البنزين و الهجينة داخل المملكة العربية السعودية ، و يبدو ان شركة تويوتا بدأت بالفعل بالاهتمام الكبير بالسيارات الهجينة حيث كان الاهتمام الاكبر اثناء الفاعليات حول نسخة هايبرد .

عالميا قامت شركة تويوتا بالكشف عن راف فور 2019 للمرة الاولى منذ ثلاثة اشهر و النسخة التي دشنتها في هذا التوقيت هي نسخة الهايبرد فقط و لم تهتم بنسخة البنزين التقليدية ، هذا الموديل هو بداية جيل جديد و هو الجيل الخامس و حصلت على الكثير من التغيرات في الشكل الخارجي و الداخلي و مواصفات المحرك .

ميعاد طرح تويوتا راف فور 2019 في السعودية

على الرغم من التدشين الرسمي للسيارة تويوتا راف فور 2019 في فاعليات المعرض الا انها لن تطرح في الوقت الحالي لدى منافذ بيع وكالة عبداللطيف جميل في انحاء المملكة ، فقد اشار الحساب الرسمي على تويتر الى اعتبار النصف الثاني من عام 2019 هو الميعاد الرسمي لذلك .

تغيرات تويوتا راف فور 2019

اذا نظرت الى شكل السيارة الخارجي و الداخلي ستدرك جيدا التغيرات التي حصلت عليها السيارة و التي جعلت منه نموذج اكثر رياضية ، اما عن ابرز التغيرات الاخرى التي لن تتعرف عليها من مجرد النظر هي زيادة قوة هيكل السيارة و تحسين التوازن ما بين الجانب الامامي و الخلفي .

ايضا اصبحت السيارة الان تعدل التنقل ما بين الدفع الثنائي الى الدفع الرباعي و ذلك حسب حاجه السيارة و كذلك وضعية القيادة و الطريق الذي تسير عليه .

مواصفات محرك تويوتا راف فور 2019 السعودية

ستتوفر السيارة لدى عبداللطيف جميل بنسختين من المحرك حي الاولى و هي البنزين سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 170 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 150 رطل قدم عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

بينما المحرك الاعلى هو نسخة الهايبرد فانه يمتلك محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي لتصبح القوى الاجمالية للمحرك 219 حصان عند عدد لفات 5700 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 206 رطل قدم عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT .

سعر تويوتا راف فور 2019 في السعودية

على الرغم من ان وكالة عبدالطيف جميل لم تكشف حتى الان عن الاسعار الرسمية لفئات تويوتا راف فور 2019  ان بعض التقارير اشارت الى ان السعر سيبدأ من 90,000 ريال لفئة الاستاندر بينما سعر النسخة الهجينة و التي تأتي بالمحرك القوي سعره سيبدأ من 120,000 ريال سعودي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *