افضل منتجات النمسا

- -

تقدم النمسا أداءً ناجحًا فيما يتعلق بالصادرات ، وهي تحتل المرتبة 31 كأكبر اقتصاد تصدير عالميًا ، أكبر وجهات تصديرها هي ألمانيا (39.9 مليار دولار) ، والولايات المتحدة (10.9 مليار دولار) ، وإيطاليا (9.1 مليار دولار) ، وسويسرا (7.92 مليار دولار) ، وتشمل صادرات النمسا الرئيسية الأدوية المعبأة ، وقطع السيارات ، والسيارات ، وأجهزة البث ، والدم البشري أو الحيواني ، ومحركات الاحتراق ، والمياه المنكهة، ومحركات الإشعال بالشرارة ، وحوامل المعادن ، والمحولات الكهربائية .

أفضل منتجات تصدرها النمسا

الأدوية المعبأة

تشمل الأدوية المعبأة في كثير من الأحيان الهرمونات والأدوية والأنسولين والمضادات الحيوية والقلويدات والبنسلين والستربتوميسين ، وهي من بين أكبر 10 منتجات يتم تداولها ويتم تصديرها بشكل رئيسي في بونير والنمسا ومالطا وإيطاليا والدنمارك وأيرلندا ، كما أنها كثيرة الاستيراد في تشاد والكونغو وأوزبكستان ومالاوي .

ومع ذلك ، فإن أكبر المصدرين للأدوية المعبأة هم ألمانيا والولايات المتحدة وأيرلندا وسويسرا وفرنسا ، ومن جهة أخرى ، فإن أكبر مستوردي هذه الأدوية هم المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وبلجيكا ، وفي النمسا تمثل الأدوية المعبأة 6.2 مليار دولار وتشكل 3.7 ٪ من إجمالي الصادرات ، كما تصدر النمسا الأدوية المعبأة إلى سويسرا وألمانيا وروسيا والمجر وفرنسا .

قطع غيار المركبات

تشمل قطع غيار المركبات أجزاء من السيارة مثل المستشعرات ، وكاتم الصوت ، والمولدات ، والمقاييس ، والمفاتيح الكهربائية ، وهم من بين أعلى المنتجات الآلية ، في عام 2017 ، وصلت مبيعاتهم إلى 385.4 مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، ويصل إجمالي صادرات قطع غيار المركبات في النمسا إلى 4.98 مليار دولار ويشكل 3.2 ٪ من إجمالي الصادرات .

وبصرف النظر عن النمسا ، تعد قطع غيار السيارات من أهم الصادرات في البرتغال وبولندا ورومانيا ، كما أن أجزاء السيارات مستوردة إلى حد كبير في المجر والمكسيك وصربيا وسلوفاكيا ورومانيا ، ولكن أعلى المستوردين لهذه الأجزاء هي ألمانيا والولايات المتحدة وكندا والمكسيك والصين وكندا ، كما أن البلدان نفسها التي تحتل أعلى القائمة بالنسبة لأعلى المستوردين هي أيضاً أكبر المصدرين لقطع غيار السيارات بما في ذلك اليابان .

السيارات

تأتي السيارات بالمرتبة الثالثة في أعلى صادرات النمسا ، وهي تمثل 3.99 مليار دولار ، أي ما يعادل 2.8٪ من إجمالي الصادرات ، تقوم النمسا بتصنيع أكثر من 400،000 سيارة سنوياً ، وتشمل طرازاتها الرئيسية ماجنا ، وفيات ، وبي إم دبليو ، وجنرال موتورز (ساب) ، والسيارات هي أيضا أعلى الصادرات في المجر وكندا واسبانيا واليابان والسويد .

وتحتل السيارات أعلى الواردات في كل من تركيا وإسبانيا وإيطاليا وبولندا ، ومع ذلك ، فإن أكبر مستوردي السيارات هم ألمانيا وفرنسا والصين والمملكة المتحدة ، في حين أن أعلى المصدرين هم اليابان وألمانيا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة .

معدات البث

تشتمل معدات البث على منتجات مثل التليفزيون والميكروويف والهوائي والبلوتوث واللاسلكي والراديو ، وهي تحتل المرتبة العاشرة في معظم السلع المتداولة ، وفي النمسا تعتبر معدات البث هي رابع أكبر منتج تصدير ، وتشكل 2.2 ٪ من إجمالي الصادرات ، ومعدات البث هي أيضا من أكبر الصادرات في فيتنام ، كما أن معدات البث تحتل أعلى قائمة الواردات في أفغانستان .

وتشمل أكبر الدول المصدرة لأجهزة البث هولندا ، وكوريا الجنوبية ، وفيتنام ، والولايات المتحدة ، والصين ، في حين أن أكبر مستورديها هم اليابان ، والمملكة المتحدة ، والولايات المتحدة ، وهونغ كونغ ، وألمانيا .

نظرة عامة على السوق في النمسا

فيما يتعلق بالموجودات ، تتمتع النمسا بسوق ثرية ، حيث أن اقتصادها دولي واسع الانتشار ، 63٪ مما تجمعه وتنتجه مخصص للتصدير ، الصادرات بدورها تقلل من معدلات البطالة وتحقق الاستقرار الاجتماعي ، ومع ذلك ، تواجه النمسا بعض الأخطاء ، على سبيل المثال ، كان ناتجها المحلي الإجمالي بطيئًا نسبيًا بسبب عدة عوامل مثل عدم القدرة على التنبؤ بأسعار الصرف وتكلفة العمالة التي تبلغ 36.18 دولارًا فوق مستوى الاتحاد الأوروبي البالغ 32.97 دولارًا .

أعلى 10 منتجات التصدير بالنمسا

1- الأدوية المعبأة 3.7٪
2- قطع غيار المركبات 3.2٪
3- سيارات 2.8٪
4- معدات البث 2.2٪
5- دم الإنسان أو الحيوان 1.7٪
6- محركات الاحتراق 1.5٪
7- الماء المنكه 1.5٪
8- محركات إشعال شرارة 1.1٪
9- التركيبات المعدنية 1.1٪
10- محولات كهربائية 0.90٪

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *