شرب الشاي الاخضر بعد الاكل بكم ساعه

يعد الشاي الأخضر من أشهر أنواع الشاي التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة، ويتميز الشاي الأخضر بأنه عبارة عن شاي قليل الأكسدة ولايتخمر مثل الشاي الأحمر، وتعد دولة اليابان من أكثر دول العالم التي تشتهر بصناعة الشاي الأخضر، ومن الملاحظ أن الشاي الأخضر هو نفسه الشاي الأحمر ولكن قد تعرض للعديد من عمليات الأكسدة نتيجة الرطوبة والحرارة أثناء عملية نقله من مكان ومن دولة لأخرى.

وسوف نتعرف من خلال المقال على أهم الفوائد العديدة للشاي الأخضر ودوره في التخسيس وفقدان الوزن والوقت الأفضل لتناوله من أجل زيادة حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

فوائد الشاي الأخضر للتخسيس

لقد كثر في الفترة الأخيرة فكرة استخدام الشاي الأخضر من أجل خسارة كمية كبيرة من الوزن والحصول على وزن صحي ومثالي، ولعل ذلك يرجع لأن الدراسات والأبحاث أكدت على مدى أهمية الشاي الأخضر ودوره في حرق كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم.

حيث من الملاحظ أن تناول حوالي ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم يساعد على حرق تقريبا مئتين سعر حراري في اليوم الواحد، بالإضافة لدوره الفعال في زيادة حيوية وطاقة الإنسان، ومساعدته على القيام بجميع الأنشطة والمهام اليومية بطريقة سريعة وجيدة.

يلعب الشاي الأخضر أيضًا دور هام في تنشيط جميع عمليات الهدم والبناء في الخلايا مما يساعد في تنشيط وظائف الكبد وزيادة قدرته على العمل بكفاءة، بالإضافة لأن الشاي الأخضر يلعب دور مهم في تنظيم نسبة السكر التي توجد في جسم الإنسان مما يساعد على تقليل كمية الدهون التي توجد بالجسم.

وخاصة أنه من المعروف أن تخزين الدهون في الجسم تعتمد بناء على نسبة السكر التي توجد في الدم، ولذلك دائمًا ما ينصح بأهمية شرب الشاي الأخضر قبل تناول الوجبات لخسارة قدر كبير من الوزن في وقت قصير.

شرب الشاي الاخضر بعد الاكل بكم ساعه

يعد الوقت الأفضل والأنسب لشرب الشاي الأخضر من أجل خسارة قدر كبير من الوزن هو قبل تناول وجبة العشاء بحوالي نصف ساعة، ولعل ذلك السبب يرجع لأنه في حين تناول الشاي الأخضر قبل الأكل يساعد على زيادة الشعور بالشبع ويلعب دور مهم أيضًا في ملء المعدة.

مما يترتب على ذلك بالتأكيد تناول كمية قليلة من الطعام أقل من الكمية التي قد كنت اعتدت على تناولها من قبل، هذا بالإضافة لأنه ينصح بتناول وشرب الشاي الأخضر بارد وذلك لأنه في حالة تسخين الشاي الأخضر في الجسم سوف يترتب عليه فقدان كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

ومن الجدير ذكره أيضًا أنه ينصح بضرورة أن يتم تناول الشاي الأخضر قبل الذهاب للنوم مباشرة حيث يعمل ذلك على زيادة شعور الجسم بالإسترخاء والهدوء، وبالتالي يترتب عليه الحصول على قدر كافي من النوم وفقدان كمية كبيرة من الوزن أيضًا.

ولذلك دائمًا ما ينصح الخبراء بأهمية أن يتم تناول حوالي كوبين أو ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم قبل تناول الوجبات الرئيسية بحوالي نصف ساعة وذلك من أجل ضمان الحصول على نتائج جيدة وسريعة في خسارة الوزن.

ومن أهم أنواع الشاي الأخضر التي تنتشر في السوق والتي يمكن التنوع بينها هي الشاي بالينسون والذي يساعد في تنظيم عملية هضم الطعام والتخلص من جميع آلام البطن الشديدة، كما أن الشاي الأخضر بالنعناع يلعب دور هام في تنظيم جميع عمليات هضم الطعام في المعدة  والتخلص من مشاكل الإمساك العديدة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *