ناطحات سحاب ملتويه

الهندسة المعمارية واحدة من أجمل الفنون في العالم ، و هذا الف يختص بالبناء و التعمير ، و هناك العديد من ناطحات السحاب الرائعة التي تنتشر حول العالم و تعرف بشكلها الملتوي.

أجمل ناطحات السحاب الملتوية

برج المتحدة بالمنامة

و هذا البرج من اجمل الأبراج المتواجدة في البحرين ، و يقع هذا البرج المؤلف من 50 طابقاً في خليج البحرين ، بالقرب من مدينة المنامة ، و يبلغ طوله 200 متر ، و يتألف بشكل رئيسي من عدد من الغرف الفندقية 5 نجوم.

برج الماسة بجدة

برج الماسة هو واحد من أطول ناطحات السحاب في العالم ، و الذي يجري بناؤه حاليًا في جدة ، كما يبلغ ارتفاعه 93 طابقًا  وارتفاعه 432 مترًا ، و من المقرر أن يصبح ثاني أطول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية عند اكتماله في عام 2019.

برج شانغهاي بالصين

البرج هو أطول مبنى في العالم ، و يبلغ ارتفاعه 632 متراً ، و يتكون من 127 طابقاً ، مع أعلى منصة مراقبة في العالم ، و لديه أسرع مصعد كهربائي في العالم ، و بسرعة 20.5 م / ث .

برج تاو تشو يين يوان بتايبي

و يقع هذا البرج بتايوان و من المتوقع اكتمال البرج في سبتمبر 2017 و يتكون من 21 طابقًا ، و هو مجمع تم بناؤه لتقليل استهلاك الطاقة من خلال استخدام أنظمة الإضاءة و التهوية الطبيعية ، و يشمل أيضا إعادة تدوير مياه الأمطار ، و البرج مزود بالألواح الشمسية على السطح ، و يشمل البرج 42 شقة مستدامة.

برج المجدول بالرياض

و يبلغ ارتفاع البرج حوالي 244 مترا و هو الآن قيد الإنشاء في الرياض ، و هو من أجمل الفنادق المتواجدة في الرياض و هو أحد أطول المباني في العالم ، و يتألف المبنى من 54 طابقا.

برج أفاز تويست بسراييفو

و هو أحد أطول الأبراج في البوسنة والهرسك ، و هذا البرج هو في الواقع المقر الرئيسي لشركة صحفية بوسنية تدعى Dnivni Avaz ، و يبلغ طوله 176 متر و تم بناؤه لمدة عامين ، ثم تم افتتاحه في عام 2006 ، و قد تم اختياره أيضًا كواحد من أفضل 10 مباني في العالم من قبل الشركة الألمانية SCHUCO.

برج التطور بموسكو

و هو أحد اشهر المباني بروسيا ، و برج ايفولوشن هو واحد من أجمل الأبراج في هذه القائمة ، و يتكون المبنى من 55 طابقًا ، و يشبه اثنين من الأحزمة الملفوفة معاً ، و قد تم الانتهاء منه في عام 2015 و فاز في نفس العام بجائزة Emporis لناطحات السحاب.

البرج التجاري بالكويت

يقع هذا البرج التجاري في منطقة شرق مدينة الكويت ، و هو مصنوع من الألومونيوم و الألواح الزجاجية ، كما أن هذا البرج يتكون من 41 طابق بارتفاع 218 متر.

برج كيان بدبي

تم بناء البرج ، المعروف باسم إنفينيتي ، من قبل كيان للاستثمار و التطوير العقاري ، و قد تم تصميمه من قبل مجموعة Skidmore المعمارية ، و التي لديها تصاميم فريدة أخرى مثل برج خليفة و برج ترامب في شيكاغو ، كما يبلغ ارتفاع البرج حوالي 306 متر ، و في عام 2013 كان أطول ناطحة سحاب في العالم.

برج الجذع المستعرض بمالمو

و هذا البرج يعتبر أحد أجمل الأبراج في السويد ، و هو الأول من نوعه ، مثل ناطحة سحاب في السويد ، أطول برج في الدول الاسكندنافية  ، و قد تم تصميم البرج من قبل المهندس المعماري سانتياغو كالاترافا ، و هو برج من 54 طابقا ، و يصل ارتفاعه إلى 190 مترا و 147 شقة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *