الأطعمة المغذية للشعر

جلسات تصفيف الشعر والسشوار والصبغات والمواد الكيميائية إلى جانب الغبار والتلوث الموجود في البيئة ، كل هذه عوامل تؤثر على شعرك ، ومع ذلك فهذه كلها عوامل خارجية ولتلافي تأثير كل هذه الأشياء ، ولتغذية الشعر وبناء بنيته من الداخل يجب أن تقومي باتباع نظام غذائي متوازن لضمان شعر صحي ولامع ، حيث يمكن أن يؤدي استهلاك نظام غذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية الصحيحة إلى تساقط الشعر وسقوطه .

 الأطعمة التي تقدم تغذية داخلية جيدة للشعر

البيض

البيض مصدر جيد للبيوتين والبروتين ، وكلاهما يعمل على نمو الشعر وتنبيت بوصيلات شعر صحية وقوية ، فالبيوتين ضروري لإنتاج بروتين الشعر المسمى الكيراتين ، وهذا هو السبب وراء تسويق منتجات البيوتين والبروتين لنمو الشعر وفرده .

السبانخ

السبانخ من النباتات التي تمد الجسم بالطاقة ، فهي مصدر جيد للحديد والذي عند نقصه يتسبب في سقوط الشعر ، و السبانخ بأوراقها الخضراء تحتوي على مواد غذائية مفيدة مثل الحديد وفيتامينات A و C ، وكلها تعزز من نمو الشعر ، ففيتامين (أ) يساعد على إنتاج الغدد الدهنية في فروة الرأس ، وهذه المادة الزيتية تساعد على ترطيب فروة الرأس مما يعمل على الحفاظ على صحة الشعر وإظهار لمعانه وبريقه .

 السمك

لا يوجد شيء أكثر صحة من الأسماك ، حيث تحتوي الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والرنجة والماكريل على مغذيات تعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة طوله ، لأنها مصادر ممتازة لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بنمو الشعر ، فالأسماك تعد مصدرا كبيرا من مصادر البروتين والسيلينيوم وفيتامين D3 وفيتامين B ، وغيرها من المغذيات التي قد تساعد على بناء شعر قوي وصحي .

المكسرات

المكسرات غنية بالمغذيات مثل فيتامين E وفيتامين ب والزنك والأحماض الدهنية الأساسية ، وكلها تؤثر على صحة الشعر وقوته كما لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى ، كما أنها مصدر كبير لفيتامينات B والزنك والأحماض الدهنية الأساسية ، الذي يؤدي نقص أي من هذه العناصر الغذائية إلى تساقط الشعر .

البذور (الفصفص)

أثبتت الدراسات أن البذور مثلها مثل المكسرات غنية بفيتامين E والمواد المغذية الأخرى التي تؤثر على نمو الشعر وقوته ، تحتوي بعض البذور أيضًا على أوميجا -3 ، لذلك بإضافة بذور الكتان وبذور اليقطين إلى نظامك الغذائي اليومي ستلاحظي الفرق ، و للبذور أيضا العديد من الفوائد الصحية الأخرى سواء لصحة القلب أو الأوعية الدموية كما تساعد في الحد من الالتهاب وارتفاع ضغط الدم .

التوت

التوت غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز من نمو الشعر ، وهو غني بفيتامين C ، الذي يساعد في إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد ، وهما عاملان يشجعان على نمو الشعر .

بإضافة هذه الأشياء الخمسة إلى نظامك الغذائي ستشاهدي الفرق في صحة شعرك ، ولكن تناول هذه الأطعمة سيستغرق بعض الوقت حتى تظهر النتائج .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *