كيف أزيل صمغ الرموش

تميل العديد من النساء لتركيب رموش صناعية لأنها تطفي رونقًا و حُسنًا على الوجه ، و يتم لصق تلك الرموش بواسطة الصمغ لتثبيت تلك الرموش ، و لكن عند إزالة الرموش قد تعاني بعض النساء عند محاولتهن للتخلص من هذا الصمغ .

التخلص من صمغ الرموش

الخطوة 1 : ضع كمية صغيرة من مزيل ماكياج العيون على قطعة من القطن ، و يمكن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز ، زيت جوز الهند أو زيت الأطفال ، كبديل لمزيل مكياج العين .

الخطوة 2 : قم بلمس المزيل برفق على خط الرموش العلوي الخاص بك حيث قمت بوضع الرموش الصناعية مع الغراء اللاصق للرموش ، و دعها تنقع لمدة دقيقة .

الخطوه 3 : وضع كرة القطن النظيفة تحت الرموش العلوية الخاص بك ، كما يمكنك ترك المزيل على القطن لمنعه من يقطر في عينيك .

الخطوة 4 : اسحب الرموش الزائفة بواسطة الملقط بلطف بعد أن خففت الغراء ، إذا كنت تقوم فقط بإزالة الصمغ المتبقي ، قم بتخميد كرة من القطن بالماء وامسح برفق أي بقايا غراء.

الخطوة 5 : يتم شطف منطقة العين بماء فاتر لضمان رموش طبيعية نظيفة و خالية من الرواسب .

الخطوة 6 : كرر الخطوات من 1 إلى 5 لإزالة غراء لاصق رمش من العين الأخرى .

طرق أخرى للتخلص من صمغ الرموش 

1- يمكن أن يتم إزالة الرموش الصناعية بلطف و هدوء ، و ابتعدي عن العنف في شدها ، و ذلك حتى لا تزيلي الرموش الطبيعية معها ، و تجدر الإشارة إلى ضرورة التعامل مع الرموش الصناعية ، كالتعامل مع الرموش الطبيعية .

2- استخدمي مزيل المكياج أو زيت جوز الهند لترطيب صمغ الرموش قبل البدء في فك الرموش ، و اتركي رموشك مغطاة بأحد هاتين المادتين لمدة دقيقتين ، أو حتى يتفكك الصمغ .

3- يجب أن يتم إزالة الرموش من الجهة الخارجية إلى الداخلية ، و في حال إن كانت الرموش منفصلة فمن الأفضل لك استخدام ملقط في إزالتها بدلاً من الأصابع .

4- قومي بتنظيف بقايا الصمغ باستخدام زيت جوز الهند ، أو مزيل المكياج ، و من ثم اغسلي عيونك بالماء البارد .

5- يمكن التخلص من صمغ الرموش من خلال بخار الماء الساخن ، حيث يتم تعريض الوجه لبخار الماء الساخن ، و ذلك بتسخين لتر من الماء على النار حتى يغلي ، و وضعه في وعاء واسع ، و يتم تعريض الوجه لهذا البخار لمدة عشر دقائق حتى يتفكك الغراء ، و بعدها إزالة الرموش باستخدام اليد ، أو باستخدام ملقط إزالة الحواجب .

6- يمكن استخدام مزيع الصمغ الذي يعمل كمذيب مخفف للغراء ، و تكون رائحته شبيهة برائحة مزيل طلاء الأظافر ، و لكن يجب العلم أن عملية إزالة الغراء عن الرموش تتوجب الدقة و الحذر ، و يجب أن تتوفر إضاءة جيدة لعدم الإضرار بالرموش الطبيعية ، و من أجل الرؤية الواضحة لعملية التنظيف .

و حتى تتم إزالة الغراء بواسطة المزيل تُبلل قطعة من القطن بهذا المزيل ، ثم تُغلق إحدى العينين ، و يبدأ بمسح خط الرموش بالقطنة ، و ذلك من منطقة الزاوية الخارجية ، و يجب تكرار هذه العملية حتى يتفكك الغراء ، ثم يتم سحب الرموش المخلخلة بلطف ، حتى لا تُؤذي الرموش الطبيعية ، كما يتم إزالة بقايا مزيل الغراء باستخدام قطنة نظيفة بتمريرها على منطقة الرموش و حول العينين ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ للتأكد من زوال الغراء و المزيل عنه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *