كيف يمكن الهجرة إلى السويد

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 06 يناير 2019 , 21:00

السويد هي أحد الدول الموجودة في شمال قارة أوروبا، وعاصمتها مدينة ستوكهولم وهي ثالث أكبر دولة في مجموعة الاتحاد الأوروبي، وعند الرغبة في الهجرة إلى السويد يتطلب ذلك عدة إجراءات سوف نوضحها لكم لأن الكثير من الناس يقوم بالهجرة إلى هذه البلدة لما تتمتع به من مظاهر تقدم حضارية واقتصادية.

متطلبات الهجرة إلى السويد

تتطلب الهجرة إلى السويد المرور بعدة مراحل هي:

– التقدم للحصول على التأشيرة التي تساعد على دخول السويد، خاصة لو كان الشخص الذي يريد الهجرة خارج الاتحاد الأوروبي.

– لو كان الشخص لديه تصريح مؤقت في السويد وأراد الهجرة والبقاء في السويد فسوف يتطلب ذلك طلب تأشيرة دخول إلى السويد من أقرب سفارة سويدية، وسوف يتم منحه بطاقة تصريح الإقامة بشكل تلقائي لو امتلك هذا التصريح، وفي هذه الحالة يستطيع الدخول إلى السويد بدون الحصول على تأشيرة دخول، ويقوم بتسجيل الحصول على تصريح الإقامة في وكالة الهجرة بعد دخول السويد بالفعل.

– يحتاج الشخص أن يحضر بعض الأوراق والوثائق اللازمة له حتى يهاجر إلى السويد، ومن هذه الأوراق: بطاقة الهوية، تصريح الإقامة، المستندات الرسمية التي يتم قبولها من وكالة الهجرة السويدية.

كيفية الهجرة إلى السويد من أجل الدراسة

هناك الكثير من الطلاب يبحث عن الهجرة إلى السويد حتى يستكمل دراسته وفي هذه الحالة عليه أن يقوم بالتالي:

– يتم تسجيل الدراسة في السويد لأكثر من ثلاثة أشهر ويكون ذلك من خلال تصريح إقامة يقدم في السفارة أو القنصلية السويدية، ويكون مرفق معه تصريح التعليم مع جواز السفر.

– يتم الدخول إلى السويد للدراسة لأقل من ثلاثة أشهر، في هذه الحالة لا يحتاج الطالب إلى تصريح للإقامة ويمكنه في هذه الحالة تسجيل الدخول للسويد من خلال أي وزارة تابعة للسويد.

– يتم تقديم طلب الإقامة في مجموعتين كاملتين، وفي حالة الحصول على التصريح سوف يتم إعلام الفرد من السفارة حتى يستكمل إجراءات بطاقة الإقامة، وفي هذه الحالة سوف يتم إرسال الرد إلى الشخص بالموافقة على السفر، ويتم تقديم هذه الموافقة مع جواز السفر في المطار.

متطلبات الفيزا

السويد من البلدان التي تتطلب الحصول على فيزا قبل الدخول إليها وذلك لتنظيم أمور الهجرة لدى المواطنين الخارجين من خارج الاتحاد الأوروبي، وهذه التأشيرات تكون قصيرة المدى، أما لو كان السفر بغرض السياحة أو الزيارة العائلة فينصح بالحصول على الفيزا قبل السفر إلى السويد.

وسيلة الانتقال والسفر إلى السويد

هناك عدة وسائل للدخول إلى السويد وهي كالتالي:

السفر من خلال الطائرة:

وفي هذه الوسيلة يتم الانتقال من أي مكان في العالم إلى مطار السويد بالتحديد في مطار ستوكهولم أرلاند الدولي، وهو المطار الرئيسي الموجود في السويد

هناك عدة مطارات أخرى في السويد هي ومنها مطار غوتبورغ لاندفيتر، مطار كوبنهاغن كاستروب، مطار ستوكهولم سكافستا، مطار ستوكهولم فاستيراس، مطار مالمو ستورب ومطار غوتبورغ سيتي.

السفر من خلال القطار

يتم ركوب القطار للدخول إلى السويد لو كان السفر من إحدى البلدان التالية: النرويج، ألمانيا، الدنمارك، وفي هذه الحالة قد يستغرق السفر حوالي نصف ساعة فقط للدخول إلى السويد.

– تتوفّر القطارات من كوبنهاغن في الدنمارك إلى مالمو في السويد، وكذلك قطارات من كوبنهاغن إلى ستوكولم.

– قطارات النرويج، فيمكن ركوب القطار من أوسلو إلى ستوكهولم أو غوتنبرغ.

– ألمانيا تنطلق القطارات من برلين إلى مالمو في السويد.

الحافلة

يتم الدخول إلى السويد من كوبنهاجن إلى السويد فقط.

القارب

يتم الانتقال من خلال القارب لو كان المسافر في الدنمارك أو ألمانيا، أو روسيا، أو المملكة المتحدة البريطانية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق