قناع الافوكادو للوجه وفوائده

يعرف الكثير من الناس الفوائد الصحية للأفوكادو ، فإن قناع الأفوكادو هو طريقة علاجية أخرى يمكنها تجميل البشرة وتعزيز صحة الوجه بشكل أفضل . الأفوكادو غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة الأخرى ، وكذلك فيتامين أ ، ب ، ك ، هـ ، وكلها يمكن أن تساعد على تحسين صحة وعافية الجلد .

هناك أيضًا العديد من المعادن المفيدة والمركبات العضوية في الأفوكادو والتي يمكن الاستفادة منها باستخدام قناع أفوكادو للوجه . ومع ذلك ، قبل أن تصنع قناع الأفوكادو الخاص بك في المنزل ، من المهم أن تفهم كيفية صنع واحدة من هذه الأقنعة بشكل صحيح ، وما هي الفوائد التي ستستمتع بها .

كيفية عمل قناع أفوكادو للوجه

هناك العديد من الطرق لصنع قناع الأفوكادو للوجه ، وتشمل الوصفات المتنوعة عدد من المكونات مثل : العسل والبيض ودقيق الشوفان وزيت الزيتون والمشمش والموز واللبن وغيرها . على الرغم من أن قناع الأفوكادو الأساسي لا يحتاج إلى شيء سوى الفاكهة نفسها ، فإن هذه المكونات الإضافية يمكن أن تساعد أكثر في تجديد خلايا الوجه وتقليل الإجهاد التأكسدي وتقديم مضادات الأكسدة إلى أجزاء وجهك التي تحتاجها أكثر .

ويمكن تحضير وصفة بسيطة وسهلة لقناع الوجه باستخدام عدد قليل من هذه المكونات الإضافية .

المكونات هي :

1 أفوكادو .

1 بيضة .

1/2 ملعقة طعام من عصير الليمون .

1 ملعقة كبيرة من العسل .

الخطوة 1 – أخرج قلب ثمرة الأفوكادو (متوسطة ​​الحجم) .

الخطوة 2 – يهرس الأفوكادو حتى تتفتت جميع الكتل .

الخطوة 3 – مزجه في البيض وعصير الليمون والعسل .

الخطوة 4 – خلط المكونات حتى تتمتزج كلياً .

الخطوة 5 – تنظيف وجهك جيدًا وتجفيفه قبل تطبيق القناع .

الخطوة 6 – تطبيق هذا الخليط على وجهك حيث تُغطي أكبر مساحة ممكنة من الجلد .

الخطوة 7 – أتركه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة .

الخطوة 8 – أشطف وجهك بلطف بماء دافئ ، لكن تجنب فرك بشرتك .

فوائد قناع الأفوكادو

يرطب البشرة الجافة

إعتمادًا على ما تضعه في قناع أفوكادو الخاص بك ، يمكن أن يكون وسيلة ممتازة لترطيب البشرة الجافة . هذا بشكل خاص إذا كنت تستخدم العسل في وصفتك ، فهو طريقة طبيعية للحفاظ على الجلد رطبًا ومنع البقع الجلدية الجافة . يمكن للأحماض الدهنية أوميجا 3 في الأفوكادو أن تساعد أيضًا في حماية الرطوبة وتحسين تناغم صبغة وجهك .

يخفف من آثار حب الشباب

يمكن للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو غيرها من أمراض الجلد الإلتهابية في وجوههم الاستفادة من الطبيعة المهدئة والمضادة للإلتهابات للأفوكادو . فالأفوكادو غني بالفيتامينات مثل : هـ ، ك ، ب ، أ ، لذا ، فاستخدام هذا القناع يمكن أن يقلل بسرعة من أعراض الصدفية ، الأكزيما ، الوردية ، وحب الشباب بعد عدد مرات قليل من الاستخدام .

يعمل على تقليل إفراز دهون الوجه

إذا كان لديك بشرة دهنية جداً ، يمكنك باستخدام قناع أفوكادو للوجه أسبوعيًا أن تحقق التوازن في مستوى الزيوت على وجهك ، الأمر الذي سيزيل لمعان الدهون من بشرتك ، مع تقليل مخاطر البثور وغيرها .

يعمل على تقشير البشرة

يمكن أن تساعد المكونات الموجودة في محتوى قتاع الأفوكادو ومنها البيض وعصير الحمضيات والعسل على تنظيف مسام البشرة وتقشير البشرة ، مما يمنح بشرتك مظهرًا أكثر صحةً وبريقاً .

يقلل من ظهور التجاعيد

تساعد تأثيرات مضادات الأكسدة لقناع الأفوكادو على التخلص من الإجهاد التأكسدي وتقليل ظهور التجاعيد . هذا يمكن أن يزيد أيضاً من مرونة الجلد لتبقيك شباباً .

يمكن استخدامه للعناية بالشعر

يمكنك استخدام قناع الأفوكادو على الشعر بنفس سهولة وضعه على الوجه . من خلال تطبيق هذه الوصفة على الشعر والسماح له بالبقاء على الشعر لمدة 20-30 دقيقة ، يمكنه مساعدة الشعر الجاف بشكل مفرط وتقوية البصيلات ، مما يجعل الشعر أقل عرضة للتقصُّف . كما أنه سوف يخفف أيضاً من إلتهاب فروة الرأس ويقلل من أعراض الأمراض الشائعة ، مثل قشرة الرأس وفقدان الشعر غير المبرَّر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *