أنواع الموسيقى

- -

جميعنا نعشق استماع الألحان الموسيقية بمختلف انواعها ، أو الاستماع إلى الأغاني العربية أو الأجنبية ، فما هي الموسيقى و ما هي خصائصها.

تعريف الموسيقى

– الأصوات في كل مكان حولنا ، من طيور النقيق والأمواج و غيرها ، و لكن في بعض الأحيان يتم تجميع الأصوات بطرق هادفة لخلق جو معين أو للتعبير عن الأفكار أو العواطف ، و تسمى هذه الأصوات المنظمة بالموسيقى.

– الموسيقى هي عبارة عن مجموعة من الأصوات المتناسقة ، كما إن جعل الموسيقى هو عملية وضع أصوات ونغمات في ترتيب جيد ، وغالبًا ما يتم دمجها لإنشاء تركيبة موحدة ، الناس الذين يصنعون الموسيقى بطريقة إبداعية ينظمون الأصوات للحصول على نتيجة مرغوبة ، مثل سيمفونية بيتهوفن أو واحدة من أغاني الجاز ديوك إلينغتون ، الموسيقى مصنوعة من الأصوات والاهتزازات واللحظات الصامتة ، و لا يجب أن تكون ممتعة أو جميلة دائمًا ، و يمكن استخدامه لنقل مجموعة كاملة من الخبرات والبيئات والمشاعر.

الموسيقى و الثقافات المختلفة

كل ثقافة بشرية تقريبًا لديها تقليد لصنع الموسيقى ، و تم العثور على أمثلة للأدوات في وقت مبكر مثل المزامير و الطبول التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين ، و استخدم المصريون القدماء الموسيقى في الاحتفالات الدينية ، و العديد من الثقافات الأفريقية الأخرى لديها تقاليد تتعلق بالطبول من أجل الطقوس الهامة ، و اليوم يتجول موسيقيو الروك و البوب ​​حول العالم ، و يغنون الأغاني التي جعلتهم مشهورين.

المصطلحات المتعلقة بالموسيقى

لفهم كيفية صنع الموسيقى بشكل أفضل ، دعنا نناقش بعض المصطلحات الموسيقية الهامة ، إذا كنت تستطيع غناء نغمة مفضلة ، فلقد اختبرت اللحن ، فالموسيقى هي سلسلة من النغمات المتناسقة التي تشكل الخط الرئيسي للحن ، وعندما نتحدث عن “صوت” بهذه الطريقة ، قد يكون صوتًا بشريًا أو صوتًا لآلة.

مقطوعات الألحان

– عندما تسمع عملاً ، يبرز اللحن ، ولكن في بعض الأحيان ، تساعد الأصوات أو الأصوات الأخرى على دعمها و يجعل الموسيقى أكثر تعقيدًا ، و يشير التناغم إلى عدة أسطر من النوتات الموسيقية التي تخضع للنغم وتكملها ، و يمكنك سماع التناغم ، لكنه ليس بارزًا مثل اللحن.

– عنصر آخر مهم من الموسيقى هو الإيقاع ، وأنماط الحركة المتكررة في الصوت ، الإيقاع هو موضع الصوت في الوقت المناسب ، انها تنطوي على وحدات محددة من الأصوات مرتبة كما يدق ، و من المهم أيضا الإيقاع ، و السرعة التي يتم بها في دق الضربات.

– تحتوي الموسيقى أيضًا على العديد من المصطلحات التي تصف كيفية تشغيلها ، و تشمل هذه كلمات مثل اليجرو ، والتي تعني سرعة وحيوية ، و توفر المصطلحات الأخرى تعليمات عالية أو ناعمة أو جريئة أو هادئة ، أو حتى اقتراح كيفية التأكيد على ملاحظات معينة ، و كل هذا يساعد على خلق نتيجة نهائية مرغوبة.

خصائص و أنواع الموسيقى

– الموسيقى تميل إلى مشاركة خصائص معينة ، و تتضمن معظم العناصر المذكورة أعلاه ، مثل اللحن والانسجام والإيقاع ، و غالبًا ما تكون الموسيقى تعاونية أيضًا ، وتشمل أكثر من شخص واحد في أدائها ، و عادة ما يبني في وتيرة والحجم والطاقة على مدار مقطوعة موسيقية.

– تُصنع الموسيقى بمجموعات لا حصر لها من الآلات ، والأصوات ، والنغمات ، غالباً ما تنتجها فرق موسيقية ، على سبيل المثال ، الأوركسترا هي مجموعة أدوات تتضمن أجزاء كبيرة من آلات الوتر و النفخ والآلات الإيقاعية ، و تتضمن الموسيقى أيضًا مجموعات صغيرة مثل الخماسيات النحاسية ، الجاز الثلاثي من البيانو ، و باس باس من الطبول ، أو مجموعات الإيقاع التي تشمل مجموعة من آلات النقر مثل الطبول والأجراس والخراطيش.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *