رامي مالك يصف معاناة أسرته في بداية هجرتها

- -

رامي مالك ممثل مصري أمريكي من عائلة مصرية هاجرت إلى لوس أنجلوس ، ويشتهر بدوره الرئيسي كإليوت أندرسون في مسلسل مستر روبوت الذي نال استحسان النقاد ودور فريدي ميركوري في فيلم “بوهيميان رابسودي” الذي فاز عنه في الأيام القليلة الماضية بجائزة الجولدن جلوب كأفضل أداء تمثيلي .

حياته الأولى ومسيرته المهنية

ولد رامي مالك في ١٢ مايو ١٩٨١ في لوس أنجلوس لأبوين مصريين ، ولديه أخ توأم متطابق أصغر منه ب٤ دقائق ، وبعد تخرجه من جامعة إيڤاسنسفيل في إنديانا عام ٢٠٠٣ عاد مالك إلى لوس أنجلوس وقام بأداء أدوار صغيرة في مسلسلات تليفزيونية مثل فتيات غيلمور Gilmore Girls ومتوسط Medium ، ثم أدى دورًا أكثر بروزًا في المسلسل الكوميدي الحرب في المنزل The war at Home عام ٢٠٠٥ قبل أن ينتهي المسلسل بعد موسمين .

دوره في فيلمي “ليلة في المتحف” و”الهادئ”

في عام ٢٠٠٦ صنع رامي مالك ظهوره السينمائي الأول في فيلم ليلة في المتحف Night at the Museum حيث قام بأداء شخصية الفرعون أخمن رع وهو الدور الذي قام بتكراره في الجزءين التاليين للفيلم .

وفي عام ٢٠١٠ تلقى الثناء عن عمله في المسلسل الدرامي الذي يدور حول الحرب العالمية الثانية من إنتاج HBO الهادئ The Pacific ، وفي العام التالي ظهر في فيلم “لاري كراون” ، وظل مالك منشغلًا في ميدان الأدوار المساعدة وظهر في أفلام كبرى مثل “ملحمة الشفق The Twilight Saga – بزوغ الفجر – الجزء الثاني” عام ٢٠١٢ وأولد بوي Oldboy والسيد The Master

مستر روبوت

بدأ سطوع نجم مالك عام ٢٠١٥ عندما بدأ أداء شخصية الهاكر إليوت أندرسون مدمن المورفين مع كريستيان سلاتر في مسلسل الدراما النفسية الأمريكي الذي تلقى استحسان النقاد السيد روبوت Mr . Robot من إنتاج USA Network  .

بجانب فوزه بجائزة الجولدن جلوب وجائزة اختيار النقاد وجائزة نقابة ممثلي الشاشة بالإضافة إلى الكثير من الجوائز لأدائه في مستر روبوت ، فاز مالك بجائزة الإيمي عام ٢٠١٦ لتُميزه كأول شخص مصري/أمريكي يفوز بجائزة الإيمي في التمثيل ، واستمر مستر روبوت يمثل صيدًا ناجحًا بالنسبة لمالك حيث تم ترشيحه في ديسمبر ٢٠١٦ لجائزة الجولدن جلوب مرة أخرى كأفضل ممثل في مسلسل تليفزيوني .

وصف مالك معاناة أسرته في بداية هجرتها

وقد وصف مالك ما تعنيه إنجازاته قائلًا: “إننا حاليًا نعيش في عالم يشعر فيه الكثيرون أنهم بلا صوت ، حيث لا تنصت لنا الحكومة ولا ينصت لنا المجتمع” .

وأضاف: “لقد ترعرت في عائلة هاجرت إلى هنا ، كان والدي يعمل في بيع وثائق التأمين إلى الناس في منازلهم ، وكانت أمى حبلى بي وبأخي وتستقل ٣ أتوبيسات لتصل إلى عملها حتى يتمكنا من منح طفليهما الفرصة ليكونا مميزين” .

“لذا أرغب أن يحظى كل شخص بفرصة بصرف النظر عن الطريقة التي تربى بها والمستوى الاجتماعي والاقتصادي الذي وُلِد فيه وألا يكبته العمل الحالي ، أن يُمنَح فرصة كما مُنِحتُ أنا فرصة” .

تأديته دور فريدي ميركوري في “افتتان البوهيمية – Bohemian Rhapsody”

لقد أعلن في ٢٠١٦ أن مالك سوف يؤدي دور فريدي ميركوري في فيلم سينمائي ملحمي عن الرجل الأول السابق لفرقة كوين الذي عرض في نوڤمبر ٢٠١٨ ، وفاز مالك  أخيرا بجائزة الجولدن جلوب عن أفضل أداء تمثيلي في فيلم درامي لتجسيده شخصية نجم الروك .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *