ما الفرق بين الذرة الصفراء والبيضاء

ان الذرة من الحبوب الموجودة بشكل كبير في جميع انحاء العالم، ولكن نلاحظ ان الذرة له ألوان مختلفة موجودة في جميع انحاء العالم، فهناك الذرة الأزرق وأيضا الذرة البرتقالي والذرة الارجواني، ونجد تلك الألوان في جميع الأسواق في العالم، كما ان هناك الذرة الذي لونه اصفر والذرة ذات اللون الابيض، واليوم سنتعرف على الفرق بين الذرة الأبيض والذرة الأصفر وما هو الفرق بينهم.

مقارنة بين الذرة الصفراء والذرة البيضاء

يمكن ان نؤكد انه لا يوجد فرق الذرة الأبيض والذرة الأصفر من حيث النكهة، ولكن هناك بعض الأشخاص التي تعتقد ان الذرة الصفراء لها مذاق أكثر حلاوة عن الاخرى، والفرق الوحيد بينهم هو اللون الطبيعي الذي يفرقهم.

ولكن في الواقع قد وجد الباحثون في عام 2008م، ان هناك سلالتان من الذرة واحدة صفراء وبرتقالية به كمية كبيرة من بيتا كاروتين، والتي عرف بانها مصدر غني جدا من المغذيات، ونجد ان ذلك النوع من الذرة موجود في أمريكا اللاتينية وأيضا في افريقيا، كما ان الذرة بها نسبة كبيرة من فيتامين أ ذلك الفيتامين إذا أنقص في الجسم من الممكن ان يؤدي الى العمى، ونجد ذلك الفيتامين في كل الألوان للذرة.

كما يوجد العديد من السلالات المختلفة الموجودة للذرة التي يتم زراعتها للذرة البيضاء والذرة الصفراء، والاثنين يشبهان بعضهم البعض من حيث الهيكل، ولكن من الممكن ان نلاحظ ان هناك بعض الاختلافات الطفيفة بينهم،

ولكن بشكل عام يقر بعض الأشخاص ان الذرة البيضاء بشكل عام تصنف على انه حلوة، وعادة ما يتم حصاد الذرة في خلال فترة عدم النضج، كما انها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وأيضا من النشا، على عكس الذرة الصفراء والتي يتم استخدامه عادة في أشياء مختلفة مثل علف الماشية وأيضا الكثير من الأغذية المجهزة مثل الحبوب وأيضا الزيت والنشا وغيرها من الاشياء، كما ان الذرة يتم استخدامها كأحد الخضراوات، ومن الممكن ان يتم تناوله مع الخبز إذا تم تحميصه او حتى سلقه في الماء.

كما ان الذرة البيضاء عادة ما تكون ملفوفة من القشور الخضراء، كما ان الذرة البيضاء تحتوي على نسبة عالية من الماء المقارنة بالذرة الصفراء.

كما ان الذرة لها حبات بيضاء صلبة جدا ولكنها تحتوي على انخفاض محتوى الماء نتيجة الى كثرة نضجها، ولكن تعتبر الذرة البيضاء من أكثر الأنواع شيوعا واستخداما بين كل أنواع الذرة، وذلك كل ألوان الذرة الأخرى هي تعتبر طفرات لكل أصناف الذرة الملونة الأخرى.

وتعتبر الذرة الصفراء شبيهة جدا بالذرة البيضاء، ويمكن من خلال الذرة البيضاء ان نجد الذرة الزرقاء والارجواني، كل تلك الألوان من الذرة من الممكن ان يتم تجفيفها وبيعها في الأسواق.

وقد تم التأكيد انه لا يوجد فرق كبير بين الذرة البيضاء والذرة الصفراء الا في لون الحبيبات ولا يوجد فرق في طعم الحبيبات، وعند الأشخاص التي تقوم بالزراعة فأنها تحافظ على محصول الذرة البيضاء والتي من خلالها يمكن ان نقوم بزراعة باقي ألوان الذرة بشكل سهل للغاية وخاصة الذرة الصفراء، فلا يتم تحديد حلاوة الذرة بلون النواه ولكن بحلاوة طعمها.

كما ان هناك حوالي ثلاث أنواع من الذرة الحلوة التي يتم بيعها اليوم، ويختلف مستوى الحلاوة بينهم، فنجد وجود السكر الطبيعي وأيضا محسن السكر وأيضا الحلويات الفائقة، ويمكن تحديد ذلك من خلال طعم الحبة التي تتناولها، ومن هنا يمكن ان يتم تحديد نسبة الحلاوة على حسب لون الحبة.

فنجد ان الذرة بشكل عام ذات الطعم الحلو نجدها بشكل كبير في الذرة ذات اللون الابيض، ثم تأتي بعدها الذرة ذات اللون الاصفر، ومن بعدها باقي الألوان الاستثنائية، ويمكن اختيار الذرة على حسب لونها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *