فيتامينات لنضارة البشرة

قد يكون لديك روتين العناية بالبشرة اليومي الذي يتكون من منظفات الوجه ، والمستحضرات والكريمات والماكياج التي تساعد بشرتك تبدو أفضل حالاتها .
ولكن بينما يمكن التركيز على ما يمكنك القيام به لبشرتك على الخارج ، قد لا يدركون ما يمكنك القيام به من الداخل .
التغذية السليمة والنظام الغذائي يمكن أن يفعل العجائب لمظهر بشرتك ، وخصوصا عندما يتعلق الأمر الفيتامينات .
الفيتامينات تغذي جسمك وتساعد على أن تعمل بشكل صحيح . يمكنك الحصول على الفيتامينات من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، ولكن يمكنك أيضا تكملة النظام الغذائي الخاص بك مع الفيتامينات إذا كنت لا تعتقد أنك تحصل على ما يكفي من المغذيات معينة . عندما يتعلق الأمر لبشرتك ، والعديد من الفيتامينات تلعب دورا هاما ، بما في ذلك الفيتامينات A ، B المعقدة ، C ، E و K .
معظم هذه الفيتامينات يمكن العثور عليها في اتباع نظام غذائي صحي أو في شكل ملحق .
التغذية والجلد كبيرة ترتبط كثيرا وبعض المواد الغذائية لما تلعب دورا هاما في بشرتك هي الفيتامينات .
هذا هو السبب في غالبية منتجات العناية بالبشرة التي سوف ترى تحتوي على كميات عالية من الـ فيتامينات . ومع ذلك ، فإنه لا يزال من المهم للغاية أن تتلقى هذه الفيتامينات من خلال الأطعمة التي تتناولها . وهنا بعض من الفيتامينات الأساسية للبشرة رائعة وكيفية دمجها في النظام الغذائي الخاص بك .

فيتامينات لنضارة البشرة
فيتامين (أ)
اذا كانت بشرتك متقشرة وجافة ، فهناك احتمال عدم احتوائها على فيتامين A .
الأفراد الذين يعانون من حب الشباب وتشجع أيضا على أن تأخذ الكثير من فيتامين (أ) أو تطبيق المنتجات التي هي مشتقات من فيتامين .
فيتامين (أ) يساعد أيضا على إعادة بناء أنسجة الجلد ، بل هو أيضا فيتامين ضروري عندما يتعلق الأمر الشفاء الورطات ، والجروح وغيرها من الأضرار للجلد .
وغالبا ما ينصح المرضى الذين يعانون من الصدفية مرض جلدي لتطبيق الرتينوئيدات (شكل من أشكال فيتامين (أ)) لتنظيم نمو الخلايا .
فيتامين (أ) هو أيضا كبير المغذيات المضادة للشيخوخة . حتى إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها خطوط والتجاعيد ، والجلد مملة وغيرها من أعراض شيخوخة الجلد في الخليج ثم فيتامين (أ) قد يمكن أن يكون عونا كبيرا . وتشمل مصادر جيدة من فيتامين (أ) والبيض ، والخضر الورقية ، والحليب ، والجزر ، والقرع ، والكبد وغيرها .

فيتامين E
فيتامين e هو فيتامين ربما الأكثر شهرة التي لا غنى عنها للحصول على بشرة صحية . وذلك لأن فيتامين (ه) هو مضاد للأكسدة فعالة تساعد محاربة الجذور الحرة في الجسم . وتسبب الجذور الحرة من قبل عدد من العوامل مثل التدخين والتلوث والتعرض لأشعة الشمس .
الجذور الحرة هي واحدة من الأسباب الرئيسية للشيخوخة الجلد المبكرة . ونتيجة لذلك ، يمكن أن فيتامين أن يكون أحد المغذيات الهامة المضادة للشيخوخة . يتم تخفيض ظهور بقع العمر والتجاعيد ، وعلامات التمدد والخطوط من خلال تطبيق فيتامين E المنتجات الغنية .
ويمكن أيضا أن فيتامين e يمكن العثور عليها في الأطعمة مثل الزيتون ، وبذور عباد الشمس والفول السوداني واللوز وجنين القمح والخضر الورقية .

فيتامين C
مثل فيتامين E ، فيتامين C هو أيضا مضاد للأكسدة فعالة . هذا يعني أنه يمكن أيضا أن تساعدك على محاربة علامات الشيخوخة الجلد . فيتامين C أيضا يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد . الكولاجين هو البروتين المسؤول عن جعل بشرتك نضرة .حتى إذا كنت ترغب في الاحتفاظ البشرة ناعمة وشبابا ثم فيتامين C يمكن أن تساعد . معظم الفواكه هي مصادر جيدة من فيتامين C وذلك في محاولة لجعل ثمار إضافة الأساسية إلى حميتك اليومية . الخضراوات مثل البروكلي والقرنبيط والطماطم وبراعم بروكسل والخيار هي أيضا مصادر جيدة لهذا الفيتامين .

مجمع فيتامين B
فيتامينات ب وينبغي أيضا أن تضاف إلى النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت ترغب في تحقيق صحة الجلد .
فيتامين B1 ، على سبيل المثال ، ويعزز الدورة الدموية في الجسم ويعطي بشرتك توهج معينة . إذا كنت امرأة يتناولن حبوب منع الحمل فأنت عرضة لنقص فيتامين B1 . صفار البيض والمكسرات والزبيب هي مصادر كبيرة من فيتامين B1 .
النياسين فيتامين B3 يساعد بشرتك تلقي الكثير من الأكسجين ، والذي يمنع تطور حب الشباب بين المزايا الأخرى . وتشمل الأطعمة الغنية النياسين-الطماطم والقرنبيط والجزر .

دراسات وابحاث
تشير الدراسات الامريكية إلى أن الفيتامينات C ، E ، A ، K ، و B المركب كل مساعدة في تحسين صحة الجلد والمظهر .وهنا كيف .
فيتامين C . ومن بين الاكتشافات الجديدة جلدية الأهم بان قوة فيتامين C لمواجهة آثار التعرض لأشعة الشمس .
وهو يعمل عن طريق الحد من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ، نتيجة ثانوية الضارة لأشعة الشمس ، والدخان ، والتلوث .
الجذور الحرة تلتهم الكولاجين والإيلاستين ، والألياف التي تدعم بنية الجلد ، مما يسبب التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة .
تأكد من النظام الغذائي الخاص بك يتضمن الكثير من فيتامين C الأطعمة الغنية (الحمضيات والخضروات وغيرها) ، والتي يمكن أن تحل محل فقدان الفيتامين من خلال الجلد . يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات فيتامين C ، وتصل إلى 500 إلى 1 ،000 ملليغرام من في اليوم الواحد ، وفقا لAAD .
جنبا إلى جنب مع فيتامين (ه) (انظر أدناه) ، يمكن أن مكملات فيتامين C أيضا حماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس .
يمكنك أيضا محاولة فيتامين C كريم موضعي لتشجيع إنتاج الكولاجين ، تماما كما يفعل جسمك بشكل طبيعي عندما كنت صغيرا في السن . والخدعة هنا هو استخدام صيغة تحتوي على شكل حمض L-الاسكوربيك فيتامين C ، والوحيد الذي يمكن ان تخترق طبقات الجلد وقيام بهذه المهمة .

يظهر فيتامين E . بالأبحاث أن ، مثل فيتامين C ، وهذا يساعد على مضادات للاكسدة تقلل من الآثار الضارة لأشعة الشمس على الجلد . وفقا لدراسة نشرت من قبل AAD ، مع 400 وحدة من فيتامين E يوميا ظهر للحد من خطر وقوع أضرار الشمس إلى الخلايا وكذلك الحد من إنتاج الخلايا المسببة للسرطان . تظهر بعض الدراسات أنه عندما يتم أخذ الفيتامينات E و A معا ، نبين للناس تخفيض 70٪ في سرطان الخلايا القاعدية ، وهو شكل شائع من سرطان الجلد .

يمكن أن فيتامين E يساعد أيضا في الحد من التجاعيد وتجعل بشرتك تبدو وتشعر أكثر سلاسة . (كن على علم ، على الرغم من أن بعض البحوث التي أجريت مؤخرا يحذر من أن جرعات كبيرة من فيتامين E يمكن أن تكون ضارة . البقاء مع 400 وحدة دولية في اليوم أو أقل لتكون على الجانب الآمن .) المستخدمة في كريم ، محلول ، أو أي شكل مصل ، وفيتامين E يمكن تهدئة الجافة ، والجلد الخام عند دمجها مع فيتامين C في محلول ، وانها واقية للغاية ضد أضرار أشعة الشمس ، ويقول AAD .

فيتامين (أ) إذا كانت مستويات فيتامين (أ) الخاصة بك حتى مات من الأطعمة التي تتناولها ، إضافة المزيد ربما لن تفعل أكثر من ذلك بكثير لبشرتك . أن قال ، إذا كان انخفاض هذه المستويات ولو قليلا عن المعتاد ، وكنت من المرجح أن نرى بعض الأعراض المرتبطة الجلد ، بما في ذلك الجافة ، البشرة غير المستقر . ذلك لأن فيتامين (أ) ضروري لصيانة وإصلاح أنسجة الجلد . دون ذلك ، ستلاحظ الفرق . يتم تحميل الفواكه والخضروات مع فيتامين A .
موضعية فيتامين (أ) هو النموذج الذي يجعل فرقا حقيقيا في جلدك . تظهر الدراسات الطبية انخفاض في الخطوط والتجاعيد ، والسيطرة على حب الشباب جيدة ، وبعض الإغاثة الصدفية ، وجميعهم من استخدام الكريمات التي تحتوي على هذه المواد الغذائية ويسمى العلاج وصفة طبية ريتين A ، وانها تستخدم في المقام الأول كعلاج لعلاج حب الشباب . وتباع هذه أقل قوة ، والإفراط في مكافحة الصياغات كما retinols وتستخدم العلاجات المضادة للشيخوخة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(3) Readers Comments

  1. A
    A
    2016-08-09 at 00:05

    نضارة البشرة تختلف مع اختلاف صحة الجسم والسموم التي بداخل الجسم فالتغذية السليمة والرياضة الدائمة لها الدور الفعال فيها

  2. Avatar
    .عاصم الطاهر
    2016-12-01 at 00:00

    جزاكم الله خيرا على المعلومات المفيدة

  3. Avatar
    عسل
    2017-05-15 at 20:30

    شكرا لموضوعكم الرائع لكن لدي استفسار هل يمكن استخدام فيتامين A و E وتطبيقهم معا على الجلد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *