شاهد عودة ” لواء الملك فهد السادس ”  بعد 3 سنوات في اليمن

- -

عودة (لواء الملك فهد السادس) يعتبر من الأحداث الهامة التي حدثت في الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، خاصة أن (لواء الملك فهد السادس) ظل في اليمن لمدة ثلاثة سنوات لإنجاز أحد المهمات الهامة في اليمن وسوف نستعرض تفاصيل أكثر حول هذا الخبر.

عودة ” لواء الملك فهد السادس ”  بعد 3 سنوات في اليمن

– كان (لواء الملك فهد السادس) موجود في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاث سنوات لإنجاز أحد المهمات العسكرية التي تقودها الرياض في شرعية اليمن.

– قوبلت القاعدة العسكرية في شمال المملكة باستقبال حافل بعد المهمة العسكرية التي كان يقوم بها القوات السعودية لإعادة الشرعية في اليمن، وقد عاد أخيرًا (لواء الملك فهد السادس) إلى القاعدة العسكرية الخاصة به الموجودة في مدينة حفر الباطن في شمال شرق المملكة من النقطة التي كان متمركز فيها من جبهة صعدة الموجودة في داخل الأراضي اليمنية ضمن إعادة هيكلة واستبدال مع القوات التي تجربها قيادة العمليات العسكرية .

– لقد بقيت قوات (لواء الملك فهد السادس) لمدة أربع سنوات تقريبًا تناضل وتحارب من أجل إعادة هيكلة واستبدال القوات لتجربتها لقيادة العمليات العسكرية السعودية بعد عملية (عاصفة الحزم) التي أعادت الأمل ضد ميليشيات الحوثنيين اليمنية المحسوبة على إيران.

– لقد حقق الفيديو المصور للواء وعرباتهم وعتادهم من خلال العودة للبلاد نسبة كبيرة من المشاهدات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

– لقد كان (لواء الملك فهد السادس) مكلف بالتوغل في محافظة صعدة التي تقع في شمال اليمن والتي تعتبر معقل لجماعة من الحوثيين الدينية التر ترتبط بإيران وقد حقق اللواء بالفعل تقدم ملحوظ على الجبهة وفقد عدد من العناصر في معارك دامية.

– لقد جاء موعد عودة (لواء الملك فهد السادس) في نفس الوقت بالتزامن مع عملية تبديل عسكرية مع القوات التابعة الى الحرس الوطني السعودي بحيث أنه قد أحل محل (لواء الأمير عبد العزيز الآلي) بدل من (لواء الأمير تركي عبد العزيز الأول الآلي) والذي تمركز في نجران جنوب المملكة.

– بدأت المملكة العربية السعودية محل (لواء الملك عبد العزيز الآلي) بدل من (لواء الأمير تركي بن عبد العزيز الأول الآلي) الذي تمركز في نجران جنوب المملكة.

– لقد بدأت المملكة في مارس 2015 بقيادة التحالف العسكري الموجود في اليمن على إجبار الحوثيين على إعادة السلطة التي أستولوا عليها بالقوة في ذلك الوقت مع حكومة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي الذي استعان بالقوات البرية والجوية والبحرية في مواجهة قدرات الجماعة التي تتلقى مساندات إيرانية وحاولت التسلل عبر الحدود.

رأي المغردين على صفحات التواصل الاجتماعي حول عودة لواء الملك فهد السادس

– نشرت صحيفة سبق أن مشاهدة فيديو (لواء الملك فهد السادس) الذي عاد إلى أرض الوطن بعد ثلاثة سنوات رحب من مئات المغردين الذين أكدوا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنه كان يوم عظيم بالنسبة لبقية الوحدات الباسلة ممن يعدون من الأيام في انتظار الإشارة لبدء المشاركة في الدفاع عن الدين والوطن.

– قال أحد المغردين ((“الحمد لله على رجعتهم منتصرين ورايات النصر والعلم الأخضر مرفوع خفّاقاً يرفرف من فوقهم، وهنيئاً لذويهم وأهاليهم، وهنيئاً للوطن كافة بعودتهم لأرض الوطن)).

– مغرد آخر قال: ((شكراً لكم فرداً فرداً وحفظكم المولى عز وجل، كنتم أبطالاً أوفياء، رحم الله شهداءنا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين)).

– قال المغرد عبدالرحمن السند: ((يعجز اللسان والعبارات والكلمات والأحرف عن التعبير والعبرات ودموع الفرح تتسابق؛ فخر لا يضاهيه فخر، وعزة لا تعلوها عزة، وتمكين ونصر من رب العالمين؛ فدمتم تاجاً على رؤوس المسلمين)).

– وغيرها الكثير من التغريدات التي تدل إعجاب الناس بهذا الإنجاز العظيم الذي حققته (لواء الملك فهد السادس) بعد عودتها.

(لواء الملك فهد السادس) تكرم ابن تيماء

لقد نشرت صحيفة صدى تبوك أن (لواء الملك فهد السادس) كرمت أحد أبناء محافظة تيماء (الجندي أول البطل أحمد سالم الطويلعي العنزي) وهذا بسبب شجاعته في الكثير من مواقف البطولة في الحد الجنوبي حيث أن العنزي قام بإخلاء دبابة تم استهدافها بصاروخ حراري على خط النار على الرغم من الصعوبات في الكثير من المواقف.

أن (الجندي أول البطل أحمد سالم الطويلعي العنزي) هو من أبناء محافظة تيمناء وهو مثال جيد للشجاعة والبسالة؛ لأنه وقف أمام الصواريخ وتصدى للموت وضحى بنفسه من أجل الدين والوطن وكان يقول كلي فداك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *