صور ومعلومات عن طائر تم صامت

تم صامت هي طائر من أنواع البجع ، وبالتالي عضوا في الطيور المائية الأسرة Anatidae ، اسم تم صامت مستمد من كونها أقل صخبا من غيرها من أنواع البجع .

يتواجد الاصلي في أوروبا و آسيا ، وأقصى شمال أفريقيا (كزائر الشتاء نادرة) ، وهو ايضاً من الأنواع المدخلة في أمريكا الشمالية ، أستراليا وجنوب أفريقيا .

يصل طول طائر يتراوح عادة ما بين 140-160 سم (55-63 في) ، على الرغم من أن يمكن أن تتراوح في الحالات القصوى 125-170 سم (49-67 في) ، مع طول جناحين ما بين 200-240 سم ، ذكور تم صامت أكبر من الإناث

تم صامت هو ثاني أكبر أنواع الطيور المائية بعد تم بوق ، ومن بين القياسات المعيارية لتم صامت ، يقيس وتر الجناح 53 -62.3 سم ، والمنقار هو 6،9-9 سم .

تم صامت هي واحدة من أعنف الطيور التي تحلق ، تزن الذكور في المتوسط ​​حوالي 11-12 كجم والإناث أصغر قليلا تزن حوالي 8.5-9 كجم .

صغار تم صامت ليست بيضاء مثل البالغين ، والمنقار باللون الرمادي الأسود ، وليس البرتقالي وللسنة الأولى قد تتراوح من الأبيض النقي إلى رمادي إلى برتقالي ، مع رمادي / برتقالي الأكثر شيوعا .

تم العثور على تم صامت بطبيعة الحال أساسا في المناطق المعتدلة من أوروبا عبر غرب آسيا ، والشرق الأقصى وعلى ماريتيم الروسية .

ومنها المهاجرة جزئيا في جميع أنحاء خطوط العرض الشمالية في أوروبا وآسيا ، وجنوبا حتى شمال أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *