أجمل الجسور الزجاجية في الصين

تفتخر الصين بالعديد من المناظر الطبيعية الرائعة ، و التي يتطلع السياح إلى زيارتها بما في ذلك تلك الأماكن المشاهدة في أفلام مثل فيلم افاتار Avatar ، ليس من المستغرب أن العديد من هذه الأماكن الجميلة يمكن أن تبدو غير قابلة للوصول إلى حد ما.

أعلى الجسور الزجاجية في الصين

جسر Zhangjiajie Glass Bridge

– و هو أعلى جسر في العالم ذو قاع زجاجي ، و هو في الصين ، تلك التي تعد ليست الدولة الوحيدة في العالم التي تقوم ببناء جسور زجاجية ، لكن هذا أطول (430 متر) و أعلى (300 متر) من جميع الجسور الأخرى ، و قد تم بناؤه للسماح بعرض أحد أكثر الصور البانورامية إثارة في العالم.

– يربط جسر تشانغجياجيه جلاس الزجاجي الذي يبلغ طوله 6 أمتار بين جانبي تشانغجياجيه جراند كانيون في مقاطعة هونان ، في المنطقة التي تم فيها تصوير الفيلم الشهير أفاتار ، و لديها إطار صلب تدعمه أربعة أعمدة على حواف الوادي ، الممشى هو طبقة ثلاثية من أكثر من 120 لوحة زجاجية ، كل سمك 2 بوصة من الزجاج المقسى.

– أقيمت على الجسر العديد من الفعاليات لإثبات قوتها و سلامتها مثل قيادة سيارة مليئة بالركاب عبر الجسر ، و الأشخاص الذين يستخدمون مطرقة ثقيلة تثبت أنه لا يمكن تحطيمها ، و على الرغم من ذلك ، يتم تزويد الزوار بأغطية أحذية واقية قبل أن يتجولوا ، و يطلب منهم عدم الركض أو الركوب أو الاعتماد على السور.

– عند فتحه ، سمح مسؤولو المنتزه لـ 800 زائر في وقت واحد ، أي ما مجموعه 8،000 في يوم واحد ، لسوء الحظ اكتشفوا أن 80،000 زائر كانوا يظهرون يوميا ، و أنها أغلقت جاذبية لترقية مواقف السيارات ، و حجز التذاكر ، و ترتيبات خدمة العملاء ، و تم فتح الجسر بنجاح مرة أخرى بعد أربعة أسابيع.

الجسر الزجاجي Hongyagu

يقع جسر Hongyagu Glass Suspension في منطقة Hongyagu ذات المناظر الطبيعية الخلابة في مقاطعة Hebei ، و يربط بين القمتين الجسر الزجاجي الذي يبلغ طوله 488 متر و عرضه 4 أمتار ، افتُتح رسميًا للجمهور في 24 كانون الأول 2017 ، تم بناء الجسر باستخدام هيكل كابل معلق ، و هو مصنوع من 1077 لوحة زجاجية بسماكة أربعة سنتيمترات ، و يستوعب ما يصل إلى 600 شخص في نفس الوقت ، لديه انخفاض عمودي من 218 متر و نفوذه هو سمة من سمات الكابلات التعليق ، و هنا سيستمتع الزوار بمغامرة مثيرة ، بينما يرافقهم الموظفون المتمركزون على طول الجسر لمساعدة أولئك الذين يعانون من تململ الساقين.

الجسر الزجاجي ثلاثي الأبعاد في Ningxia

– في عام 2004 تم بناء جسر معلق يبلغ طوله 2.6 متر و طوله 328 متر عبر النهر الأصفر المائل للطين في الصين في نينغشيا ، ثم في عام 2017 ، أصبح السير على بعد 10 أمتار فقط من الممر المائي المتموج و بعد ذلك تم استبدال الألواح الخشبية بألواح زجاجية ، الألواح قسمان بطول 60 متر ، هما لوحان زجاجيان شفافان من طبقات ، يسمحان للزوار بالتحديق في الماء البني المتسارع تحت أقدامهم.

– ومع ذلك ، هناك أيضاً قسمان بطول 75 متراً مع مشاهد ثلاثية الأبعاد مدمجة تم رسمها بذكاء في الطبقات الزجاجية ، بحيث يمكن للسياح تجربة الإثارة والشعور وكأنهم يطفحون فوق شلال حاد ، متدفق ، أو يحدقون في وادٍ مرعب.

– كما هو الحال مع الجسور الزجاجية الأخرى ، يطلب من الزوار ارتداء أغطية للأحذية ، وقد تم اتخاذ جميع احتياطات السلامة المحتملة.

أطول جسر زجاجي في العالم في تشونغتشينغ

– في عام 2015 تم افتتاح جسر ناتئ ذي قاع زجاجي على شكل حدوة حصان مع عرض متدرج 26 متراً للجمهور في متنزه يونانغ لونغانغ الجيولوجي ، في قلب منطقة الخزان الثلاثة في تشونغتشينغ ، تلك التي تتميز المناظر الطبيعية في المنطقة المفعمة بالكهوف و الغابات و الجبال و الوديان.

– و هو الجسر الأطول في العالم ، و يتشكل الجسر المرعب و المبهج مثل الحرف “A” ، و يمتد على بعد 86 متر من جدار الجرف ، أكثر من 200 متر عن مستوى الأرض.

– و يسمح مسؤولو المنتزه ، الواعين بالسلامة من أي وقت مضى ، بما يصل إلى 30 شخصًا بالمشي على الجسر في أي وقت ، الوصول إلى قمة “A” ، يجد الزوار أنفسهم مدعومين في الهواء ، مع جمال أخاذ في كل مكان.

أول جسر زجاجي معلق في منطقة قوانغشي

– يعتبر الجسر الزجاجى فى منطقة قوانغشى فى جنوب الصين ، الذى يمر فى غابة شوانغلونج ديتش بريميفال ، بمثابة الجسر الزجاجى الأكثر جمالا فى الصين ، والبعض الآخر الأكثر رعبا.

– يمتد على مساحة 199.9 متر فوق وادي يبلغ طوله 52 مترا في منتجع غابة شوانغلونغجو البكر ، و أصبح أكثر شعبية مع الأنشطة الخاصة مثل الجماعات التي تمارس اليوغا في مجموعة معلقة عبر الجسر ، وآخرون يختارون اقتراح الزواج على الجسر.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *