دليل السياحة في ” زاكوباني ” الاعجوبة البولندية

بولندا التي  لا تمتلك الكثير من الجبال ولكنها تحتوي على أرض العجائب الشتوية في منتجع زاكوباني الذي يقع على سفوح جبال تاترا على بعد ساعتين إلى الجنوب من مدينة كراكوف، وهي عبارة عن مزيج من المنحدرات الجبلية المثالية للتزلج والأناقة الأوروبية الجميلة، وتعتبر من المنتجعات الأوروبية الملائمة لجميع الطبقات والميزانيات المختلفة حيث توجد الثلوج والجبال والحفلات الجميلة .

نبذة عن زاكوباني

تضم زاكوباني العديد من محطات التزلج وأشهرها بيالكا تاترازنسكا مع 16 كيلومتراً من مسارات التزلج التي تنتشر على سلسلة من الوديان الصغيرة في جبال الألب ، حيث نجد هناك مجموعة من التضاريس الجميلة والممتعة والتي يحيطها الغابات ذات المناظر الطبيعية الرائعة لتزيد من إثارة ومتعة رحلة التزلج.

كما يستطيع أن يجد عشاق الرياضات الشتوية من ذوي الخبرة الكثير من المسارات الجبلية التي تولد التحدي في نفوسهم في منتجع كاسبوري ويرش الذي يمتلك إطلالات خلابة على المدينة. ويمكن الوصول إلى منتجع غوبالوكا خلال رحلة قصيرة بالقطار من وسط المدينة، ويحتوي هذا المنتجع الجميل على سوق أوروبي لمحبي التسوق ، بالإضافة إلى مسارات التزلج الممتعة.

تتميز الحياة في جميع أرجاء المدينة على الرغم من الطقس البارد، كما يوجد الكثير من المنتجعات الحرارية ذات المياه المعدنية سواء في بيالكا تاترازانسكا وتيرما بوكوينا للباحثين عن الشفاء في وسط الثلوج، وهي مناسبة للعائلات نظرا لأنها قريبة من حدائق ثلجية وحلبات تزلج مذهلة مخصصة للأطفال.

كما تتميز زاكوباني بمنازل “هايلاندر” وهي مباني مصنوعة من جذوع الأشجار، ويأخذ متحف كوسيلسكا أحد أشكال هذه المباني الرائعة ويعرض مجموعة واسعة عن التراث البولندي كالملابس التقليدية وأنماط الحياة والهندسة المعمارية القديمة، ويمتلك متحف تاترا كثيرا من القطع الأثرية والفنون التي تعكس التاريخ العريق للبلاد.

تحتل مدينة “زاكوبانى” مكانة حيوىة ومميزة جنوب “كراكوف” ، ودائما ما يحرص السياح على زيارتها للتمتع بممارسة هواية “التزحلق على الجليد” فهي تعد أفضل مكان لممارسة هذه الأنشطة السياحية في بولندا .

ويطلق على المدينة “عاصمة التزحلق” ، بفضل موقعها المميز أعلى “التلال” والتي نجدها خلال فصل الشتاء  تغطى بالثلج تماما .

5 من أجمل معالم السياحة في بولندا

جبل جيونت”..واحدا من أهم أماكن السياحة في زاكوبانى بولندا

لقد حظى جبل جيونت  بشعبية كبيرة ، ويوفر لك إطلالة ساحرة على باقي الأماكن السياحية في المدينة ، ويتميز الجبل بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 200 م ، وهناك يمكن ممارسة هواية التزحلق على الجليد .و تجد جبل “كاسبرويويرتش” ، بالقرب من جبل “جيونت” ، وهو واحدا من أجمل الأماكن السياحية في زاكوبانى  .

أماكن تستحق الزيارة في زاكوبانى البولندية

تمتاز مدينة زاكوبانى بأنها تضم مجموعة فريدة من “الشلالات” والتي تطل على  مناظر طبيعية ساحرة ، وبالقرب منها تجد عددا من البحيرات ، ولا يفوتك أيضا الذهاب إلى “البحيرة المتلألئة” ، وهى واحدة من أفضل اماكن السياحة في زاكوبانى .

وننصحك بالقيام بأجمل جولة بحرية على متن القوارب المتواجدة ببحيرة “مورسكى أوكو” ، وبالقرب منها تجد الكثير من المسارات والممرات المتواجدة وسط الجبال ، وتوفر لك الشعور بالاستجمام والرفاهية .

لا يفوتك حضور “مهرجانات الصيف” عند السفر الى زاكوبانى البولندية

تعرف المدينة بضمها المزيد من أماكن الترفيه في بولندا ، وتتميز زاكوبانى باستضافة عدد كبير من المهرجانات ، ولاسيما في فصل الصيف ، وهناك تتمتع بمشاهدة العروض الفنية ، كما يمكنك حضور المعارض الفنية ، ومن خلالها تتعرف على ثقافة وتاريخ الشعوب في بولندا .

وفى زاكوبانى ، يمكنك أن تجد منازل تاريخية ، وأبنية أثرية ، ويحرص السياح على زيارتها عند السفر الى بولندا ، وتتميز مباني المدينة بالتصاميم البسيطة والجميلة من الأخشاب ، كما تتزين بالنقوش والزخارف الأثرية ، ولا يفوتك التقاط صور مميزة لك هناك .

فى زاكوبانى..أنت على موعد مع تناول أشهى الأكلات التقليدية..

تمتاز مدينة زاكوبانى بضم عدد كبير من المطاعم المميزة ، والتي تقدم أكلات تقليدية وأخرى عالمية ، وننصحك بتجربة وجبة “أوسيبك” وهو من الوجبات الرئيسية في المدينة ، ويتألف “أوسيبك” من الحليب ويتم إضافة جبن جبلي يضفى للوجبة مذاق مميز .

كما تشتهر المطاعم فى زاكوبانى ، بتقديم معجنات مزخرفة ويتم تزيينها بشكل جميل ، والتي يمكنك الحصول عليها من عربات صغيرة منتشرة في شوارع مدينة زاكوبانى .يمكنك أيضا الحصول على أجود أنواع الجبن الطازج من أكواخ خشبية تتواجد بالحقول الواقعة أسفل جبال زاكوبانى البولندية .

شارع كروبوكي” واحدا من أجمل اماكن السياحة في زاكوبانى البولندية

وهو أحد أبرز الأماكن السياحية في المدينة ، ويعد واجهة تسويقية متميزة ، ويضم الكثير من المحلات ، التي توفر لك كافة السلع والخامات وبأسعار معقولة .

ويضم شارع “كروبوكى” ، عدد كبير من المقاهي التي توفر لك مشروبك المفضل ، كما تجد هناك المباني الأثرية ، التي تعتبر أحد أهم معالم السياحة في المدينة .

يمكنك أن تقم أيضا بأجمل جولة تفقدية وسط افضل معالم السياحة في زاكوبانى ، من خلال عربات الخيل المميزة هناك  .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *