10 نصائح لاستمتاع بالعطلة في دبي وبتكلفة بسيطة

- -

وجهة رائعة ، وخاصةً في فصل الصيف ، تحتاج دبي إلى التخطيط المسبق أو إلى دفع بعض المبالغ حتى تستمتع بزيارتها . دبي ليست بالتأكيد واحدة من تلك المقاصد التي يمكن الذهاب إليها دون تخطيط . بعد كل شيء ، دبي هي المدينة حيث يمكنك اكتشاف السيارات المصنوعة من الذهب وأنت تتمشى بالطريق .

فيما يلي بعض الطرق لقضاء عطلتك في دبي بشكل اقتصادي

الحجز يكون أول خطوة حماسية للعطلة

نحن نعلم جميعًا أن الحماس لرحلةٍ ما تبدأ من لحظة حجز التذاكر . ولكن إليك كيف يمكن أن يكون جزء الحجز ممتعًا جدًا . لا تذهب إلى الفنادق العادية والشقق الفندقية لحجز أماكن الإقامة . يمكنك الآن الذهاب إلى مواقع مثلairbnb.co.in  ،vrbo.com  ، 9flats.com وغيرها التي توفر سكن بديل . تساعدك تلك المواقع على إبرام صفقة مع المهتمين بتأجير شققهم لمدة محددة . يمكنك تقديم تفضيلاتك عبر الإنترنت وحتى يمكنك التحقق من الشقة أو الفيلا بالكامل ، ومشاهدة المكان بالكامل وما إلى ذلك . توفر هذه المواقع الضمان ، وعادةً ما يكونوا المضيفين لطفاء . ويكون الأمر أكثر متعة من الذهاب إلى الفنادق العادية . وببساطة يمكنك الحصول على إقامة في دبي بسعر في متناول اليد .

برج خليفة

إذا كنت ذاهبًا إلى دبي ، فلا داعي أن ترغب في زيارة برج خليفة بدون حجز مسبق . ولكن ما لا تعرفه على الأرجح هو أنه يجب عليك الحجز مقدمًا وإلا فقد لا تجد وقتًا محددًا للزيارة . وأثناء الحجز ، تأكد من الدخول إلى فتحة شروق الشمس حيث يتيح لك ذلك فرصة رؤية أضواء المدينة ليلاً والاستمتاع بزمن الفجر في الأفق . إحجز هنا وهي أرخص وسيلة دون أي تكاليف فلا تضطر للحجز مع الوكلاء الذين يحجزون بمبالغ أكبر .

السفاري في الصحراء

واحدة من أكثر عوامل الجذب التي لا يختلف عليها أحد في دبي هي رحلات السفاري الصحراوية . هناك الكثير من الأفواج السياحية التي تَقدم على هذه الرحلات . تشمل جميع رحلات السفاري ركوب الكثبان الرملية والرقص الشرقي ورقصة تانورا وركوب الدراجات الرباعية والوجبات . لكن الفرق الأساسي يكمن في الصحراء التي يأخذونك إليها والطعام الذي يقدمونه لك . تأكد من حجز السفاري لحتا عمان في دبي وليس رحلات السفاري في الشارقة . أيضًا ، حاول أن تحجز مسبقًا حتى تتمكن من التفاوض على رحلة أفضل بدلًا من الحجز بعد الوصول وذلك لأن الأسعار وصلت والتي ممكن أن تتضاعف . إذا كنت تعاني من الشعور بمرض دوارالحركة ، أحرص على جلب الحلوى والأدوية وأن تكون في متناول اليدين .

مغامرة  “عالم فيراري”

أولاً وقبل كل شيء يجب التحدث عن عالم فيراري الشهير الذي يُقام على جزيرة ياس في أبو ظبي ، التي تبعد حوالي ساعة بالسيارة عن دبي . فيمكنك الذهاب في رحلة إلى عالم فيراري ، وهو من أسرع سباقات الدراجات النارية في العالم ، كما أن هناك العديد من عوامل الجذب الأخرى لجميع الفئات العمرية . لن تكون هذه التذاكر مشكلة ، ولكن يفضل أن تذهب مبكرًا في يوم غير عطلات الأسبوع لتجنب الاندفاع أو أنك تقف في قائمة انتظار تتراوح بين 30-60 دقيقة . هذا أيضًا يمكن أن يتم بالحجز عبر الإنترنت . هناك المزيد من عوامل الجذب في جزيرة ياس والتي يمكن أن تنسجم مع عالم فيراري والتي يمكنك استكشافها .

إستكشاف دبي من تحت الماء

إذا لم تكن مغامرًا وترغب في الاستمتاع بعطلة مريحة ، يمكنك الذهاب إلى رحلة Dhow التي تبحر في الخليج وتقدم عشاءًا وله حجز أيضًا . فركوب القوارب الصفراء ممتعًا للغاية حيث يقدمون لك جولة بحرية برفقة مرشد سياحي للمعالم البارزة في دبي مثل : نخلة جميرا ، برج العرب ، خليج مارينا دبي و بالم لاجون . هذا أيضًا ، لديه توقيت معين لذلك يفضل الحجز مقدماً .

التسوق في دبي

دبي معروفة كواحدة من وجهات التسوق في العالم . ولكن قد تصاب بخيبة أمل لأن المدينة لا توفر سوى نوع واحد من التسوق وهو من خلال مراكز التسوق . لذا ، إذا كنت من محبي العلامات التجارية وتمتع بالأمر ، فإن دبي هي جنة التسوق .

مراكز التسوق في دبي

هناك العديد والعديد من مراكز التسوق في دبي (واحد في كل منطقة تقريباً) لكن القليل منها يملك عرضاً حصرياً لأن العلامات التجارية هي نفسها في كل منها تقريباً . سيكون رقم واحد في هذه القائمة هو دبي مول ، وهو أكبر مركز تجاري في العالم ، ويضم حوالي 1200 متجر يقع بالقرب من برج خليفة ، هذا المركز التجاري يحتوي على شلال أكواريوم في الداخل ونوافير راقصة في الخارج وهو من مناطق الجذب الرئيسية .

سوف تجد أيضا أغلى سيارة في العالم ، لامبورجيني من الذهب والبلاتين المرصع بالألماس في صالة العرض . كما أنه يحتوي على محطة مترو مخصصة وهو سهل الوصول إليه للغاية . وفي مهرجان دبي للتسوق ، يحدث هنا على قدم وساق . يمكنك الحصول على خصومات كبيرة حول هذا الوقت من السنة . مول الإمارات هو مول آخر بارز يحتوي على العديد من المتاجر ، يوفر هذا المركز التجاري تجربة فريدة من نوعها في سكي دبي ، عالم الثلج الذي يوفر أنشطة الجليد والثلوج بما في ذلك التزلج والزحافات الثلجية وأمور أخرى . هذا المكان فيه أيضاً الكثير من المرح للأطفال .

القرية العالمية بدبي

يوجد مكان مثير للاهتمام يدعى القرية العالمية ، وهو مماثل تمامًا لمعرض التجارة العالمي في الهند . إلا أن هذا هو أكثر عصرية . يبلغ عمر القرية العالمية 20 عامًا تقريبًا ، وتضم حوالي 30 جناحًا لكل بلد ، لكل منها نكهة هذه البلد . يمكنك الحصول على إلكترونيات رخيصة من صنع الصين ، والأحزمة الجلدية الفاخرة والمحافظ من أفريقيا ، وأشياء جميلة من فيتنام ، والتوابل والفواكه الجافة من دول الشرق الأوسط ، والسترات الجلدية من باكستان ، والملابس الأنيقة من سنغافورة . فهي ملتقى ثقافي لأن كل بلد لديها أداء تقليدي يُقدم على فترات منتظمة في الأجنحة . هناك شيء حسب اهتمام كل شخص في هذه القرية الفريدة الصغيرة ، سواء كان ذلك من أطعمة محلية ، أو لوحات غريبة أو حتى ألعاب . كما أنه يوجد ركوب للألعاب مثل عجلة فيريس ودوارات للأطفال .

الأسواق

الأسواق (البازارات) هي واحدة من بقايا ماضي دبي . زيارة الأسواق في منطقة ديرة في دبي تمنحك لمحة عن دبي التقليدية . ومن بين هذه الأسواق ، تعد أسواق الذهب واحدة من أفضل الأسواق المعروفة . يمكنك الحصول على الذهب بأسعار أرخص مع نقاء مؤكد وتكون مبهور من الحلي المتلألئة . تأكد من الحصول على بعض المشغولات بأسعار جيدة .

أنشطة أخرى يمكنك القيام بها

دبي مدينة غنية وفاخرة . تعد المدينة جنة لعشاق السيارات مع سيارات فيراري الأيروز ، ورانجرز روفرز وإصدار محدود من سيارات رولز رويس فانتومز . كما تقدم بعض المعالم الفريدة مثل : الماس والعباءات الملتفة من سواروفسكي ومحلات مستلزمات الصيد حيث المعدات من الدرجة الأولى . يمكنك القيام بنزهة حول ممشى مارينا وشاطئ جميرا سيرا على الأقدام وأنت متأكد من اكتشاف بعض المواقع الفريدة . تستطيع أن ترى اليخوت الخاصة متوقفة هناك . هذا هو المكان الذي يمكن لأن تشاهد فيه سيارة مصنوعة من الذهب على الطريق .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *