هل يمكن استخدام زيت النمل اثناء الرضاعة

هناك العديد من انواع الزيوت التي تستخدم لأغراض تجميلية ، و على رأس هذه الزيوت زيت النمل ، فما هو زيت النمل ؟ و ما هي طريقة استخدامه ؟ و هل تتوفر إمكانية استخدام زيت النمل للمرضعات ؟ نجيب عن هذه الأسئلة بشكل كافي و واضح في المقال التالي.

زيت النمل

– يستخلص زيت النمل من بيض النمل ، و هو من الزيوت الغنية بحمض الفورميك ، و الذي يطلق عليه اسم حمض النمليك ، و هناك أشكال مختلفة مباعة من زيت النمل حيث تضاف مواد تخفف من تأثير الحمض في الزيت الأصلي ، و منها زيت النمل روجا و زيت النمل الايراني.

– يجب الحرص على شراء زيت نمل غير مقلد ، و ذلك لتجنب تعرض البشرة لأضرار بالغة نتيجة استخدام زيت غير أصلي ، و تتوفر نسخ من زيت النمل على شكل كريم ، و يفضل استخدام الكريم لسهولة تطبيقه على الجسم ، و سهولة امتصاص الجسم له مقارنة مع الزيت ، زيت النمل ليس رخيص الثمن و لكنه يعد أرخص من جلسات الليزر.

– تتلخص فوائد زيت النمل في ترطيب البشرة و توحيد لون الجلد في اليدين و الوجه و أيضا في المناطق الحساسة ، أما عن الفائدة الأكثر أهمية و التي يستمد منها زيت النمل الشهرة في عالم النساء ، هي التخفيف و التقليل من ظهور الشعر الزائد في الجسم.

طريقة استخدام زيت النمل

– بعض النساء تشتكي من النمو الزائد للشعر في الجسم ، و الناتج عن عامل وراثي أو اختلال في بعض الهرمونات ، و قد يكون ناتج عن تكيس في المبايض ، و زيت النمل يعد من الطرق الآمنة و المناسبة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة و المحرجة.

– الطريقة الصحيحة في استخدام زيت النمل هي التي تساهم في تقليل نسبة الشعر في الجسم ، و مع تكرار الاستخدام تقل النسبة أكثر و أكثر ، و نذكرها في السطور القادمة.

– يستخدم زيت النمل كدهان للجسم فور إزالة الشعر ، و لكن ينبغي إزالة الشعر من الجذور بإستخدام الشمع أو الحلاوة أو الماكينة المخصصة لنزع الشعر بالملاقيط ، و يجب تجنب استخدام الكريمات و شفرات الحلاقة للحصول على فائدة زيت النمل في تقليل الشعر في الجسم.

– بعد إزالة الشعر ينبغي أخذ حمام دافئ ، و تنظيف الجسم تماما و استخدام منشفة لتنشيف الجسم جيدا ، ثم يستخدم الزيت كدهان في كافة المناطق الحساسة و غيرها ، مع مراعاة الدهان بشكل دائري لمدة دقائق ، و يجب تكرار الدهان لمدة خمس أيام بعد الإزالة ، و تكرر العملية كل شهر حتى الحصول على نتائج مرضية.

نتيجة استخدام زيت النمل

– تظهر نتائج فعالية زيت النمل على تخفيف كثافة الشعر الزائد في الجسم في المناطق الحساسة أكثر من المناطق العادية ، حيث تزخر المناطق الحساسة بالأعصاب المتجمعة ، كما أن درجة حرارة هذه المناطق عالية مقارنة مع مناطق الجسم الأخرى.

– عادة ما تظهر فائدة زيت النمل في تخفيف الشعر الغير مرغوب به في الجسم ، بعد مدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر من تكرار عملية الدهان كل شهر ، و المدة تختلف من سيدة لأخرى وفقا مع نسبة الشعر المتواجد في الجسم.

– و تفيد عملية دهان الجسم بهذا الزيت في غلق المسام ، و خاصة في المناطق الحساسة بعد إزالة الشعر ، كما يساهم في التخلص من اللون الداكن في المناطق الحساسة ، و يضفي عليها اللمعان و يمنع تهيجها بعد إزالة الشعر.

احتياطات قبل استخدام زيت النمل

يجب قبل اللجوء لاستخدام زيت النمل للتخلص من الشعر الزائد ، تجربة الزيت على جزء بسيط من البشرة للتأكد من عدم حساسية و تهيج البشرة نتيجة استخدامه ، حيث أن الزيت قد يضر البشرة الحساسة و يعمل على تهيجها ، و بعد التجربة يمكنك التأكد من إمكانية استخدام الزيت على جسمك.

استخدام زيت النمل للمرضعات

– أما عن إمكانية استخدام زيت النمل للمرضعات ، يفضل تجنب استخدام الزيت في فترة الرضاعة ، خوفا من تسرب الزيت إلى حليب الأم ، و وصوله إلى الرضيع ، كما أنه غير مستحب استخدامه في فترة الحمل أيضا خوفا من تسرب الزيت إلى الدورة الدموية للطفل من خلال المشيمة.

– لذلك ننصح الغير متزوجات و اللائي يعانون من مشكلة الشعر الكثيف في الجسم من تجربة زيت النمل ، قبل الزواج و الحمل و الرضاعة ، حيث أن العناية الشخصية قبل الزواج توفر عليك التعرض للإحراج بعد الزواج.

– هناك العديد من انواع الزيوت و الاعشاب التي يمكن استخدامها لنفس الغرض ، و هذه الزيوت و الاعشاب يمكن استخدامها جنبا إلى جنب مع زيت النمل ، و ذلك للحصول على مزيد من الفوائد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *