ما معنى اسم ثامر وصفات حامل الاسم

معنى اسم ثامر، من الأسماء الجميلة الغير معروفة ونصيحة منا عبر موقعنا هذا لكل أم وأب أن يحيوا الاسم مرة أخرى، لأنه يحمل العديد من السمات والصفات التي نتمنى أن يكون لأبنائنا نصيب منها، علاوة على أنه فريد وغير مستهلك، فعند انتظار حدث سعيد علينا التفكير في اسم ثامر إذا كان المولود ذكر ولمعرفة المزيد عن الاسم تابعوا السطور التالية.

ما معنى اسم ثامر

اسم ثامر يشابه بعض الأسماء الأخرى في الكتابة ولكنها تختلف في الأصل، وهذا التشابه جعل البعض منتشر في العالم العربي والبعض الأخر غير مستخدم، وقد تكون هذه الأسماء الغير مستخدمة جميلة ومميزة ولكن لا يعلمها الكثير، واسم ثامر من هذه الأسماء المظلومة والتي تقترب من أسماء أعلام أخرى.

ومن الأسماء القريبة من اسم ثامر اسم تامر ولكنه منتشر للغاية ومعروف لدى الجميع بـ الدول العربية، ويوجد كذلك اسم سامر ونجده منتشر هو الأخر ويرى البعض أنه نفس اسم ثامر ولكنه مغاير له تماماً.

والحقيقة أن اسم ثامر المستخدم للعلم المذكر أصله عربي وجاء من الفعل ثمر أي نبت ونما الشجر ويقال ثمر الزرع ومعناها أنه طاب ولابد من حصاده، والحصاد هنا يشمل النبات الذي يؤكل والنبات الصالح للزينة مثل الزهور، ويقصد به أيضاً الرجل الغني صاحب المال والرجل الذي عنده أولاد كثر من صلبه.

الفرق بين اسم ثامر وسامر

يظن البعض أن كلاهما واحد نظراً لأنهما مشتركين في الحروف، ولكن نرى أن اسم ثامر الجذر الفعلي له ثمر ومعناه ثمر الشجر أو النبات والمؤنث منه ثامرة، وسامر الجذر الفعلي له سمر بمعنى الذي يتحدث ليلاً في المجالس والمؤنث منه سمر.

صفات صاحب الاسم ثامر

يريد بعض الناس التعرف على شخصية الاخرين ليكون على دراية بمن يتعاملون معهم وطريقة التعامل المثلى، ونجد أن من يحملون نفس الاسم بينهم قاسم مشترك من الصفات ويعود هذا لوجود بعض الإيحاءات المستقرة بالذهن والوجدان، وتبدو هذه الصفات على السلوك والشخصية، لذلك حرصنا على توضيح صفات بعض الأسماء واليوم موعدنا مع الاسم ثامر للعلم المذكر السالم، ومن أبرز صفاته ما يلي:

صاحب الاسم ثامر عنده ذوق راقي خاص في كل شيء لذا يأخذ العديد من أصدقائه رأيه في الكثير من الأمور، لكونه حكيم وملم ببعض الأمور الحياتية التي تحتاج لذوق معين، ونجده لبق ومتحدث وصاحب شخصية متميزة، وهو من الشخصيات المحبة لأبنائه وزوجته ولكنه يتصف بالعند والتردد والعصبية وتعد من الصفات الغير محببة.

وصاحب الاسم عنده المقدرة على الوقوف بجانب الناس في أحزانهم ليتخلصوا منها على يديه، ولديه القدرة على مساعدة الآخرين وحل مشاكلهم وخاصة الفقراء، يسعى صاحب الاسم ثامر لتحقيق الطموح والوصول إلى الهدف المنشود فيعمل بجد وينجح بشكل كبير، ولذلك نجده متفوق في الدراسة ويحب سماع الموسيقى ويعد صوته من الأصوات الجميلة العذبة.

يتسم بحبه للإطلاع والقراءة في كل المجالات فهو مثقف إلى أبعد حد ووسيم وأنيق ومحب للرياضة ويمارسها باستمرار، محباً للعائلة والاستقرار ويمكث في البيت مع عائلته التي يعشقها، ويحب الخير لكل من حوله ويحاول على إسعادهم.

دلع اسم ثامر

من الأسماء التي لها أسماء دلع كثيرة ومنها ثمثم، ثوما، ثومي، ثمور، ثمرا، وهناك بعض المشاهير الذين يحملون اسم ثامر ومنهم وزير الدولة لشئون الخليج العربي في وزارة الخارجية السعودية، وكان يعمل سفيراً في دولة العراق سابقاً وهو ثامر السهبان.

اسم ثامر بالإنجليزية

اسم ثامر يتم كتابته باللغة الإنجليزية هكذا Thamer لأنه يبدأ بحرف الثاء العربي، ولا يكتب هكذا Samer التي تعني سامر وهذا من الخطأ الذي يرتكبه البعض.

اسم ثامر في الإسلام

هناك بعض الأسماء المحرمة قطعاً في الإسلام ولا يجوز التسمية بها، ومنها التسمية باسم خاص بالمولى سبحانه وتعالى، وقال في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أخنى الأسماء يوم القيامة عند الله رجل تسمى ملك الملوك ).

ولكن لم يتم ذكر اسم ثامر في القرأن الكريم ولا السنة المطهرة، ولكن معناه الذي يأتي من الثمر والزرع يجعله من الأسماء المحببة إلى النفس والمميزة والتي تحمل العديد من الصفات الجميلة، ونرى أنه لا يحمل أي معنى يسيء للدين الإسلامي ولا يخالف الشريعة السمحة، فلا مانع من إطلاق اسم ثامر على الأبناء ودون أي قلق.

اسم ثامر في علم النفس

يرى علماء النفس أنه من الأسماء المبهجة والدالة على اكتمل الشيء، فهو دال على موعد الحصاد ففيه معنى التفاؤل والحياة وله من المعاني الجميلة الكثير، وربما أخذ صاحبه منه فيكون مجتهد محباً للعمل ومتحمل المسئولية.

اسم ثامر في المنام

من رأي في منامه سواء كان رجل أو فتاة اسم ثامر دل هذا على حصوله على الخير الوفير، ويعد هذا اجتهاد من أهل العلم والتفسير لأنه من الأسماء التي لم ترد في القرأن الكريم والسنة المطهرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *