أنواع الفضة و استخدامها في الحلي

هناك العديد من أنواع الفضة المتاحة في السوق اليوم ، و من المهم أن تكون على دراية بالمعادن المنافسة في السوق من أجل تثقيف عملائك حول معايير الجودة الفضية و البدائل في هذه الصناعة.

أولاً يتعين على العملاء أن يفهموا أن الفضة المستخدمة في المجوهرات هي سبيكة عادةً ما تعني خليطًا معدنيًا من عنصرين أو أكثر من الجدول الدوري ، الكثير من المجوهرات الفضية النهائية سيكون لها طابع الجودة في مكان ما على القطعة ، و هذه هي أسرع طريقة لتحديد جودة القطعة ، و هذه العلامات الصغيرة قد تكون واضحة فقط تحت التكبير.

انواع الفضة المتداولة

الفضة 999 جرام

هذا النوع من الفضة هو المعدن الأقرب إلى الفضة النقية ، و توصف بأنها 999 التي تشير إلى نقاء 99.9 ٪. يتكون الباقي٪ 0.1 من العناصر الأخرى ، الفضة الجميلة لديها بريق زجاجي أكثر من اللمعة الخاصة بالجنيه الاسترليني ، و تبدو أكثر رمادية ، و هي لينة جدا و يمكن أن تخدش ، يتغيير شكلها بسهولة إلى حد ما ، لهذا السبب فهو أقل شيوعا في المجوهرات ، و من السهل تشكيلها ، فهي تندمج بدون لحام ، و من الأفضل استخدامها للأقراط أو القلادات بدلاً من الحلقات أو الأساور التي تصطدم و تخدش بشكل متكرر.

الفضة الاسترليني 0.925

الاسترليني هو معيار جودة المجوهرات في الولايات المتحدة و معظم الأسواق العالمية ، إنها سبيكة من الفضة 92.5 ٪ ، أما النسبة المتبقية البالغة 7.5٪ فهي عادةً ما تكون نحاسًا رغم أنها في بعض الأحيان تكون معادن أخرى مثل النيكل ، و تضاف المعادن الأخرى إلى السبيكة لزيادة الصلابة بحيث يكون المعدن أكثر متانة و لخلق اللون و اللمعان الذي يحظى بتقدير كبير من قبل المستهلكين ، الفضة الاسترليني لها لون لامع و مشرق للغاية ، و يسهل تنظيفه باستخدام منتجات التلميع المتوفرة بسهولة.

سبائك الفضة غير المشبعة

تعتبر السبائك غير المشبعة جديدة إلى حد ما في السوق ، و تعرف باسم Argentium هي علامة تجارية واحدة ، هذه السبائك هي بحد أدنى من الفضة بنسبة 92.5٪ على الرغم من أن بعضها سيكون أعلى قليلاً في محتوى الفضة ،  و الباقي يتكون من النحاس و إضافة عنصر الجرمانيوم ، يجعل الجرمانيوم السبيكة أكثر صلابة و مقاومة للتشويه ، هذه المقاومة للتشويه هي الفائدة الرئيسية من المعدن على الرغم من أنه من الملاحظ أيضا أن Argentium سوف تندمج أيضا بدون لحام ، الفضة الأرجنتيني هو أغلى بكثير من الجنيه الاسترليني و أقل إتاحة.

العملات الفضية

العملة الفضية السبيكة الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة ، و قد أصبح الآن نادرًا إلى حد ما ، و السبائك الفضية هي الفضة 900 ، أو 90٪ من الفضة و 10٪ من النحاس ، و لم يكن يستخدم لصنع العملات المعدنية ، و بدلاً من ذلك تم تسميته بهذا الاسم لأنه مصنوع من عملات معدنية مكررة في وقت واحد ، و النقود النقدية في بلادنا ، و هناك بعض القطع النقدية القابلة للتحصيل أو أدوات الاستثمار بالعملة المعدنية ذات المحتوى الفضي العالي.

الفضة المملوئة

الفضة المملوئة هي المليئة بعنصر  و هي عبارة عن معدن جديد تم إدخاله خلال الارتفاع الأخير في أسعار الفضة خلال فترة الركود ، انها ليست سبيكة لأن محتوى المعادن ليس هو نفسه في جميع الاماكن ، و بدلا من ذلك فإن الفضة الاسترليني تغطي السطح كله ، و الفضة المعبأة إما 5 ٪ أو 10 ٪ من الفضة الاسترليني بالوزن تنصهر بالحرارة و الضغط مع النحاس الأصفر ، و هذا المعدن جديد نوعًا ما ، لذا فهو غير موحد في الولايات المتحدة ، بما أن الفضة مملوءة بطبقات من المعدن ، فلا يمكن صبها مرة اخرى ، الطبقة الفضية أكثر سمكًا من اللوح الفضي ، لكن هذا المنتج لا يزال أقل جودة بكثير من معظم سبائك الفضة الصلبة.

الأنواع المطلية بالفضة

هذا هو منتج معدني أساسي مع طبقة طلاء رقيقة للغاية من الفضة مطبقة على السطح  ،و حتى عندما توصف المجوهرات بأنها مطلية بالفضة ، فإن محتوى الفضة الإجمالي هو جزء صغير من النسبة المئوية ، و المجوهرات الفضية مطلية بالذهب  و الفضة مجوهرات بأسعار معقولة ، و الطلاء يمكن تشويهه.

الفضة التبتية

الفضة التبتية و العديد من السبائك الأخرى التي توصف بأنها “القبلية” الفضية ، هي السبائك المعدنية الأساسية التي هي فقط من الفضة في المظهر ، و تختلف محتويات السبائك بشكل كبير و لا يحتوي الكثير منها على أي محتوى فضي على الإطلاق ، و يجب شراء هذه المجوهرات بحذر و عدم إعطائها للأطفال أبداً ، و يمكن أن تكون القطع القبلية جميلة جداً لذا قم بشراء قيمة التصميم بدلاً من قيمة المعدن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *