استخدام زيت القرنفل لتخفيف الم التسنين

كتابة: rovy آخر تحديث: 23 يناير 2019 , 13:57

التسنين هو مرحلة مؤلمة للطفل ، فيصبح غريب الأطوار و كل شيء يريد ان يضعه بفمه ، و قد يكون من المؤلم حقًا أن ترى طفلك يعاني من الألم ، و لكن هناك شيء يمكن أن يساعد في تخفيف ألمه و هو زيت القرنفل ، غالبا ما يستخدم زيت القرنفل لتخفيف آلام التسنين عند الرضع.

فوائد استخدام زيت القرنفل للرضع

يساعد على تخدير الألم

يمتلك زيت القرنفل خواصًا مخدرة ، و بالتالي عندما يتم تخفيفه و تطبيقه على لثة الطفل ، يمكن أن يساعد في تخفيف الألم و الشعور بالراحة.

تخفيف قرحة اللثة

عندما يكون الطفل في مرحلة التسنين تصبح لثته مؤلمة ، يمكن تطبيق زيت القرنفل للمساعدة ، فتساعد خصائص قتل الجراثيم الخاصة بزيت القرنفل في علاج اللثة بشكل فعال.

يساعد على تخفيف ألم الأسنان

قد تستغرق الأسنان الجديدة بضعة أيام حتى تخرج بشكل صحيح و قد تسبب ألما ، و زيت القرنفل فعال في التعامل مع وجع الأسنان عند الرضع.

يساعد في تخفيف الصداع

يعاني الأطفال من الصداع أيضًا خاصةً خلال في مرحلة التسنين ، لتزويده بالراحة من الصداع ، أضف بضع قطرات من زيت القرنفل على منشفة وضعه على رأس طفلك.

يساعد على تخفيف أعراض التهاب الحلق

جنبا إلى جنب مع الصداع قد يصاب الأطفال الرضع بالتهاب الحلق أثناء مرحلة التسنين ، فيمكنك تطبيق زيت القرنفل المخفف على اللثة و حول فم طفلك لتهدئة الألم في الحلق.

يساعد على مكافحة سوء التنفس

يعاني الأطفال أيضًا من سوء التنفس في بعض الأحيان ، و قد يحدث هذا عادة من رواسب الحليب على اللسان أو بعض الأطعمة التي قد يستهلكها الطفل ، و مع ذلك يمكن علاج هذه المشكلة مع زيت القرنفل ، اغمس قطعة من القماش في بعض الماء الممزوج ببضع قطرات من زيت القرنفل  و نظف لسان طفلك و فمه.

يساعد على مكافحة تجاويف الأسنان

الرضع أو الأطفال يكونوا غير قادرين على تنظيف الأسنان بشكل صحيح ، و بالتالي قد يصبحون عرضة أحيانًا لتجويف الأسنان ، و قد يساعد استخدام زيت القرنفل في نظام تنظيف الفم اليومي لطفلك في التخلص من مشاكل الأسنان.

يهدئ الطفل

كما تعلم أن مرحلة التسنين هي وقت صعب بالنسبة لطفلك الصغير ، لذلك استخدم زيت القرنفل لأنه سيهدئ طفلك.

يساعد في تطهير الفم

بالنسبة للرضع و الأطفال الأصغر سنا الذين يبدأون في تنظيف الأسنان ، قد لا يوفر معجون الأسنان أحيانًا خصائص تنظيف جيدة ، و استخدام زيت القرنفل قد يهتم بصحة فم طفلك.

كيفية استخدام زيت القرنفل لتسكين آلام التسنين عند الأطفال

هناك أنواع كثيرة من معجون الأسنان متوفرة في السوق اليوم تحتوي على زيت القرنفل فيها ، فيمكنك شراء أي معجون أسنان جيد آمن للأطفال الرضع ، بدلا من ذلك يمكنك الحصول على زيت القرنفل من السوق أيضا ، و مع ذلك تأكد من الحصول على نوعية خفيفة آمنة للأطفال الرضع ، و مع ذلك قبل وضعه مباشرة على لثة طفلك ، قم بتخفيف زيت القرنفل بإضافة بعض زيت اللوز أو الزيت العطري الخفيف ، و ذلك لأن زيت القرنفل قوي جدًا و إذا استخدم بدون تمييع فقد يؤذي الطفل.

الآثار جانبية لاستخدام زيت القرنفل للتسنين

– إذا استخدمت زيت القرنفل بنسبة جيدة ، فإن زيت القرنفل لألم التسنين هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للتخفيف من  ألم التسنين و عدم الراحة ، و ذلك لأن زيت القرنفل له خصائص مخدرة ، و بالتالي يساعد على تخفيف مشاكل التسنين ، و مع ذلك ينبغي استخدام زيت القرنفل مع أقصى درجات الحذر عند استخدامه للأطفال الرضع ، هذا لأنه إذا تم استخدامه بأكثر من الكميات المطلوبة ، فإنه يمكن أن يزعج بطن طفلك و قد يسبب بثورًا أو نزيفًا في اللثة.

– زيت القرنفل جيد للصحة العامة ، لكن هذا الزيت هو أحد الزيوت الأساسية التي لا ينبغي أن تستخدم للأطفال دون سن الثانية بسبب خصائصه القوية ، و مع ذلك إذا كنت قد استخدمت هذا الزيت بالفعل على لثة طفلك الذي يقل عمره عن عامين ، فقد حان الوقت للتوقف و الانتظار حتى يبلغ من العمر أكثر من عامين ، لأن استخدام زيت القرنفل يمكن أن يسبب تهيجًا و بثورًا و احمرارًا ، مشكلة أخرى من هذا القبيل في الأطفال الذين هم أقل من عامين من العمر.

علاجات بديلة لآلام التسنين

بدلا من زيت القرنفل يمكنك تقديم شرائح الموز المجمدة ، ملعقة مجمدة أو ماء مجمّد في زجاجة الرضاعة لطفلك و السماح له بمضغه ، فيمكنك أيضًا الاحتفاظ بقطعة قماش ناعمة داخل الفريزر ، و السماح لطفلك بمضغها أو يمكنك تدليك لثة طفلك به ، كل هذه الحيل ستوفر له الراحة من ألم التسنين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق