علاقة القطط السوداء بالجن

- -

القطط من الحيوانات الأليفة التي لها مكانة كبيرة عند البشر حيث أن القط من الحيوانات التي من السهل استئناسها في المنزل، وهو حيوان غير ضار إذا حصل على التطعيمات والرعاية الكاملة في المنزل، ويختلف انواع القطط والسلالات الخاصة بها ويوجد منها الكثير من الألوان إلا أن القطط السوداء قد اكتسبت شهرة كبيرة بين الناس ولكن كونها من الجن، ويخاف الناس اليوم التعامل مع تلك النوعية من القطط من هذا المنطلق.

القطط السوداء وعلاقتها بالجن

منذ القدم ويهاب الكثير من الناس القطط السوداء نظرا لتعلقها بالكثير من الروايات والقصص القديمة التي تؤكد العلاقة بين تلك القطط خاصة السوداء منها وبين الجن، كما أن الساحرات في عصور الظلام في أوروبا كان لكل منهن قطة سوداء الأمر الذي ربط بين القطط السوداء والأعمال والسحر والجن، ولعل أشهر الروايات أو القصص التي قد ربطت بين الجن والقطط هي تلك القصة التي حدثت خلال القرن السادس عشر من الميلاد.

حيث تذكر القصة أن أبا وأبن كانوا على طريق سفر ومرت من أمامهم قطة سوداء اللون وقام الولد بإلقاء حجر على القطة ولكنها هربت بعيدا إلى منزل أحدى الساحرات، وفي اليوم التالي وجدوا أهل القرية الساحرة وبها كدمات ومنذ ذلك اليوم ربط الناس انه يوجد علاقة بين القطط السوداء وبين السحر أو إنها كانت من الجنيات، وعلى الرغم من ذلك فإن الكثير من الناس اليوم خاصة في روسيا وبريطانيا يعتقدون اليوم أن القط نذير خير لهم.

القط الأسود ورأي الإسلام عنه

أكد بعض الشيوخ أن الجان من الممكن أن يتمثل في شكل قط أسود أو كلب أسود اللون والكثير من العلماء قد أكدوا على أن الحيوانات كائنات مستقلة عن الجن والبعض أكد على أن الجن من الممكن أن يأتي على شكل الحيوانات التي تأخذ فرائها اللون الأسود أو على شكل كلاب سوداء فقط وليس القطط، ومنهم من يؤكد أن الشياطين هي الأكثر قدرة على الظهور في صورة القطط السوداء.

حقائق ومعلومات عن القط الأسود

على مدار قرون من الزمن اكتسبت القطط السوداء سمعة سيئة بين الكثير من الناس وارتبطت بشكل كبير مع الحظ السيئ للأشخاص، وعن المواصفات والحقائق التي تخص القطط ذات اللون الأسود فإنها لا تختلف نهائيا عن القطط ذوات الفراء الفاتح ومن بين المعلومات الهامة التي تخص القطط السوداء ما يلي.

1- أن القطط السوداء في الأصل قطط لطيفة وقد وصلت إلى حد التقديس في الكثير من العصور القديمة وخاصة بالنسبة للقدماء المصريين ويوجد لها اليوم الكثير من التماثيل التي تؤكد أنها كانت نذير جيد للمصريين في تلك الفترة.

2- ولكن خلال العصور الوسطى وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية ارتبطت القطط السوداء ارتباط وثيق بالساحرات خلال إحدى المحاكمات التي تمت على الساحرات شوهدت تلك القطط وأصبح يهاب منها الكثير من الناس ويعتبرها نذير شؤم.

3- أن اللون الأسود الذي يظهر على القطط منتشر في الكثير من الأنواع والسلالات التي تخص القطط اليوم ولكن يعد قط بومباي هو القط الأسود الصريح حيث أن فراء ذلك القط لا يحتوي على أي لون آخر غير اللون الأسود، وقد تم العمل على تهجين تلك النوعية من القطط خلال السنوات الماضية من قبل العلماء بهدف الحصول على فئة تشبه النمر الأسود.

4- القط الأسود توماسو سجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كواحد من أغنى القطط السوداء على مستوى العالم حيث أنه يعد من قطط الشوارع الذي تبناه مليونير إيطالي وكتب له جميع ثروته بعد وفاته ليحصل توماسو على ثروة قدرت بنحو 13 مليون دولار أمريكي.

5- كما أن القطط السوداء وفقا للكثير من الإحصائيات الحديثة من دور العناية والملاجئ الخاصة بالحيوانات الأليفة يعد هو الأقل من حيث الحصول على الرعاية من قبل الناس ولا يعلم الباحثين ما هو السبب الحقيقي وراء تدني ذلك الأمر.

6- في الغالب تمتلك أكبر نسبة من القطط السوداء عيون ذات لون أصفر حيث تفرز أجسام القطط السوداء الميلانيسم وهو المسؤول عن اللون الفراء الأسود ومن ثم تحديد لون العيون باللون الأصفر أو لون العيون الفاتحه.

7- خلال الاحتفالات بالهالوين على مستوى العالم يتعرض قطاع كبير من القطط السوداء إلى الأذية نظرا لارتباطهم بالكثير من الخرافات القديمة والتي تحدث في ذلك اليوم تحديدا.

8- من حيث الأنواع فإن القط الأسود مثله مثل أي نوع من القطط الأخرى ومن يمتلك القط الأسود اليوم يعلم أنه قط لطيف ولا يتسبب في أدى لمن حوله مثل مثل الكثير من الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها اليوم في المنازل.

9- ووفقا للاحصائيات التي تخص أفضل أنواع القطط التي يتم تربيتها في المنزل واللون المفضل فقد أشارت التقارير أن القطط ذات اللون الأسود هي الأكثر تفضيلا بين الناس ومن يقدم على تربية قط أسود لن يتمكن من تربية قط بلون أخر لهوه الشديد بها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *